اذاعة مدرسية عن الحجاب، يعتبر الحجاب من أهم أسس الدين الإسلامي، حيث أن الله عز وجل أمر المسلمين بالحشمة، وأمر النساء بالحجاب، لذلك فإن أمر الحجاب من الأمور التي يجب تنبيه البنات إليها وتركيزهم على الحجاب، وذلك لينالوا رضا الله عز وجل، ويكونوا أكثر حشمة لتجنب الفتن المختلفة التي قد تحيط بهم، ويمكن أن يتم توعية الطالبات من خلال الإذاعة المدرسية والتي تعد نشاط مهم في تعزيز العديد من القيم المهمة في نفوس الطلبة، وهنا نضع اذاعة مدرسية عن الحجاب.

اذاعة مدرسية عن الحجاب

باسمك الله عز وجل نبدأ كلامنا، والصلاة والسلام على خير البشرية وهادي الأمة محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه وسلم أجمعين، مديرتي الفاضلة، معلماتي العزيزات، طالباتي الحبيبات وصديقاتي وأخواتي، أسعد الله صباحكن بكل خير.

أما بعد نبدأ اليوم إذاعتنا المدرسية والتي تتعلق بأمر مهم وهو الحجاب، لأنه من أهم أمور المرأة المسلمة، والذي شرف الله به عز وجل المرأة المسلمة، وهو عبادة تتقرب بها المرأة لله عز وجل، لأن المرأة تتعبد بلبس الحجاب والسترة لجميع أجزاء البدن أمام الرجال الأجانب، ونبدأ فقراتنا الإذاعية لهذا اليوم الرائع يوم ……………الموافق ………………

قرآن كريم في اذاعة مدرسية عن الحجاب

إن خير الكلام كلام الله عز وجل، وخير ما يمكن أن نبدأ به إذاعتنا المدرسية، وتتلو الطالب على مسامعنا آيات عن الحجاب، من كلام الله عز وجل، والآن مع الزهرة الجميلة:………………..

“قُلْ لِلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاءِ بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَىٰ عَوْرَاتِ النِّسَاءِ ۖ وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِنْ زِينَتِهِنَّ ۚ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَ الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ”.

حديث شريف لإذاعة مدرسية عن الحجاب

إن من أفضل الكلام كلام الله عز وجل، ويليه كلام رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، والآن مع حديث شريف مع الزهرة الجميلة: ……………………..

حديث صحيح الجامع الصحيح، وقالﷺ (صنفانِ من أهلِ النارِ لم أرَهما . قومٌ معهم سياطٌ كأذنابِ البقرِ يضربون بها الناسَ . ونساءٌ كاسياتٌ عارياتٌ مميلاتٌ مائلاتٌ . رؤوسُهنَّ كأسنِمَةِ البختِ المائلةِ . لا يدخلْنَ الجنةَ ولا يجدْنَ ريحَها . وإن ريحَها ليوجد من مسيرةِ كذا وكذا). رواه مسلم

شاهد أيضا: مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الام مميزة قصيرة حلوه

كلمة الصباح عن الحجاب

والآن نضع كلمة الصباح، والتي سوف تكون هذا اليوم خاصة بالحجاب، حيث أن الله عز وجل بفرضه أي فريضة فإنه يهدينا للجنة والرشاد، وتلقيها الزهرة الجميلة: ……………..

طالباتي العزيزات إن الحجاب فرض من الله عز وجل، حيث أنه أمر فيه الخير والسعادة فهو يحميك ويحمي عرضك من عيون تنهش فيه، وبهذا الحجاب يتم تطهير قلوب المؤمنين والمؤمنات وابعادهم عن الفتن، وفيه محافظة على مكارم الأخلاق، وهو رمز يا عزيزتي للحشمة والحياء والغيرة

التزمي بحجابك لأنه علامة تميزك بعفتك وطهارتك، كما أنه يقي المجتمع من شرور الفتن، وهو وسيلة لحمايتك من ضعاف القلوب والإيمان، ويحفظ لك حياءك، ويحصنك ضد الزنا، كما أنه دلالة على تمام التقوى والإيمان والخلاص من السفور والتبرج.

هل تعلم عن الحجاب

والن مع فقرة من أجمل الفقرات التي تعطينا معلومات مميزة وقصيرة، ومع فقرة هل تعلم مع الزهرة الجميلة ……………….. والتي ستقدم لنا هل تعلم عن الحجاب:

  • هل تعلم أن الحجاب يجب أن يكون للسترة لا لفت الأنظار
  • هل تعلم أن المرأة بلا حجاب كالمدينة بلا أسوار
  • هل تعلم أن حجابك عنوان طهر وشرف وتقوى
  • هل تعلم أن حجابك نعيم ستسألين عنه يوم القيامة

نصيحة قصيرة عن الحجاب

إن للحجاب شروطا مهمة حيث أنه يجب أن يتم الالتزام بهذه الشروط حتى يكون الحجاب كامل ومميز، وهنا نتعرف على هذه الشروط من خلال فقرة نصيحة قصيرة عن الحجاب تقدمها لنا الزهرة الجميلة:

  • يجب أن يكون الحجاب ساتر لكل البدن
  • يجب أن يكون فضفاض غير ضيق
  • لا يشبه لباس الرجال أو الكافرات أو الشهرة
  • لا يكون مزينا يستدعي أنظار الرجال

خاتمة اذاعة مدرسية عن الحجاب

في ختام جولتنا المباركة نتمنى أن نكون قد لامسنا قلوبكن بهذه الإذاعة المدرسية، واقتربنا بكم من الله عز وجل، حجابك اختي المسلمة رمز عفتك وطهارتك، وفيه الاحترام والحياة، ويعز علينا أن نفترق، ولكن نتمنى اللقاء، ولا يسعنا إلا أن نتمتنى لكم الخير والتوفيق والنجاح والهداية والرشاد للطريق الصحيح.

كانت معكم مقدمة الإذاعة المدرسية:……………….. بإشراف المعلمة الفاضلة……………..، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

شاهد أيضا: حكمة عن حرب اكتوبر للاذاعة المدرسية، وكلمة عن الحرب

وضعنا هنا اذاعة مدرسية عن الحجاب، والتي تعتبر من أهم المواضيع التي يمكن أن يتم الكتابة فيها، أو التوجيه لها من خلال الإذاعة، لأن الحجاب مهم جدا في حشمة المرأة في الدين الإسلامي، وفي نيل رضا الله عز وجل والثواب العظيم والبعد عن الفتنة والتبرج.