اصمم بطاقة ادعو فيها احد زملائي لمشاركتي في صلاة التراويح، تعد صلاة التراويح سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، حيث أن لمسلمون قامو بالمداومة عليها حتى يومنا هذا، وصلاة التراويح تكون في شهر رمضان المبارك، حيث أن رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم قام بصلاة التراويح جماعة ثم ترك الجماعة بعد ذلك خوفاً على ألا تفرض هذه الصلاة على أمته، كما أن رسولنا الكريم أوصانا بقيام شهر الخير والبركة شهر رمضان فقال صلى الله عليه وسلم
(من قام رمضان إيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه)، وفي هذا المقال المميز أحضرنا لكم تصميم بطاقة دعوة لزميلي للمشاركة بصلاة التراويح، كونوا معنا لمزيد من الفائدة.

صلاة التراويح

هي الصلاة التي نصليها في شهر مضان المبارك، وحكم هذه الصلاة هي سنة مؤكدة للرجال والنساء، حيث قام الرسول بصلاتها جماعة ثم قام برتكها حتى لا تكون فرض على المسلمين من بعده.

لماا سميت صلاة التراويح بهذا الإسم

سميت هذه الصلاة بصلاة التراويح وذلك لأن المسلمين بعد ل 4 ركعات يقومون بالإستراحة فيها، ويتسغلون هذا الوقت إستغلالاً صحيحا عن طريق التسبيح والتهليل، وهنالك البعض يستغلون هذا الوقت بالعبادة أو الحديث عن أمر من أمور الدين.

فضل صلاة التراويح على المسلمين

  • من صلى التراويح في جماعة، كان له أجر قيام الليل بأكمله.
  • إن صلاة التراويح هي سبب من أسباب مغفرة الذنوب السابقة للمسلم.
  • إذا توفي المسلم وهو من المستمرين على صلاة التراويح فيكتب من الشهداء والصديقين.

اصمم بطاقة ادعو فيها احد زملائي لمشاركتي في صلاة التراويح

صمم بطاقة دعوة لأحد زملائك للمشاركة في صلاة التراويح

قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم (من قام رمضان إيمانا و احتسابا غفر له ما تقدم من ذنب).

صديقي وأخي الحبيب …

لقد أتى إلينا هذا الشهر المبارك حاملاً لنا كل معاني الإيمان والخير الكبير، حيث إن صلاة التراوح من أهم الصلاوات في هذا الشهر المبارك لأنها تعد سنة مؤكدة في هذا الشهر الفضيل، حيث يجب أن نصليها على أكمل وجه ليضا الله عنا، وننال الأجر العظيم من خلالها.

ولا نريد يا أخي الحبيب أعظم من أجر الأنبياء والصديقين، فقم يا صديقي لنصلي صلاة التراويح ونغسل ذنوبنا بالحسنات.

وهنا نكون قد وصلنا لخاتمة مقالنا المميز والمفيد، حيث تحدثنا فيه عن فضل صلاة التراويح وقمنا بتصميم بطاقة دعوة لأحد زملائك لمشاركتك صلاة التراويح، ونتمنى أن تكون هذه المقالة قد حظيت على إعجابكم، والحمدلله رب العالمين على كل حال.