تجاربكم مع ابر التنحيف اوزمبيك، يُعاني الكثيرين من مشكلة زيادة في الوزن، حيثُ أنهم يبحثون حول العديد من الطُرق التي تجعلهم يخسرون الوزن ويتمتعون بجسد نحيف ورشيق، ونجد أن ذلك يتطلب تناول أطعمة صحية معينة، بجانب تنظيم الوجبات على مدار اليوم، كما أنه يُمكن أن يلجأ البعض إلى استخدام بعض الأدوية والحبوب والمواد الأخرى، أضف لذلك الأعشاب والنباتات الأخرى، وهنا في مقالنا نُشير إلى ابر اوزمبيك التي تُساعد على خسارة الوزن، ونعرض لكم تجاربكم مع ابر التنحيف اوزمبيك.

معلومات عن ابر التنحيف اوزمبيك Ozempic

تُعتبر ابر التنحيف اومبيك أحد المركبات الكيميائية التي تحتوي على بعض من الأدوية والعلاجات، إذ أنها تندرج ضمن مركبات تُسمى محفزات البيبتيدات التي تساعد في تثبيط إنتاج هرمون الجلوكاجون في الجسم، إذ أنه ينعكس على معدلات السكر في الدم، إذ تُساهد الإبر في الحد من ارتفاع السكر في الدم، بجانب أنها تعزز من إنتاج مادة الأنسولين التي تعمل على تنشيط عمليات الأيض كذلك حرق الدهون بشكل أسرع.

  • أضف لذلك أنها تعتمد آلية عمل ابر اوزمبيك على سد الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام، أيضاً التخلص من سموم المعدة بشكل منتظم.
  • كما أنها تعمل على تنظيم معدلات السكر في الدم لا تسمح بارتفاع السكر في الدم ولا الانخفاض عن المستوى الطبيعي.
  • بجانب ذلك فهي معتمدة من قبل منظمة الغذاء والدواء، كذلك أثبتت فعالية هذه الابر ويتم استخدامها في الكثير من المراكز المتخصصة في التنحيف على مستوى العالم.

شاهد أيضاً: تجربتي مع أنواع بنادول Panadol ودواعي استعمالها

تجاربكم مع ابر التنحيف اوزمبيك

تبحث العديد من السيدات حول تجارب الأخريات اللاتي استفدن من استخدام ابر التنحيف اوزمبيك وذلك في خسارة الوزن، حتى يضمن استخدام الإبرة، لما يشعرون بِه من توتر وخوف وقلق حيال استخدامها كونها تدخل ضِمن الأدوية، وإليكم تجاربكم مع ابر التنحي اوزمبيك:

انا جربت الابر مررررة حلوووة بس لازم ب استشارة طبيب ، لانها تسوي لك التحاليل وبعدها اذا مناسبة لك تصرفها وتستخدميها ب الاسبوع ابرة وحد انا الحمدلله نزل من وزني خلال شهر ٤ كيلو وبدون حمية بس امشي نص ساعة يومياً.

تقول أخرى: أنا فتاة في العشرينات من عمري يبلغ طولي 160 سم أما وزني 90 كيلو، وكنت قد عانيت كثيراً جراء الوزن السائد ووصل بي الحد قلة الحركة وعدم ممارسة حياتي بالشكل الطبيعي، عوضاً عن التوبيخ الدائم من قبل عائلتي لي.

  • كما أصبح الأمر يتراكم لدي، حتى وصلت لمرحلة العزلة والاكتئاب الحاد من وزني، الأمر الذي دفع أحد الصديقات لأخذي لأحد الأطباء والذي هدأ من روعي وقد عرض علي حقن اوزمبيك وفرحت كثيراً، وبعد عمل الفحوصات اللازمة.
  • من ثم البدء ببرنامج يصاحب الحقن وهو المداومة على ممارسة الرياضة مع التخفيف من الطعام، في البداية عانيت من الغثيان واضطرابات في معدتي لكن الطبيب أكد أنها أعراض مؤقتة وتزول.
  • وبالفعل بدأت الأعراض تخف وتذهب من تلقاء نفسها، وبعد فترة بدأ جسمي ينقص تدريجياً وأصبحت شهيتي قليلة ولا أرغب في التهام الأطعمة والحلويات وكذلك المشروبات الغازية، ووصلت إلى الوزن المطلوب والأمر راجع إلى الإرادة والعزيمة ثم حقن اوزمبيك.

الأثار الجانبية مع ابر التنحيف اوزمبيك

على الرغم من الفوائد الجمّة التي يُمكن الحصول عليها في تنحيف الجسم والحصول على جسم رشيق وذلك من خلال استخدام ابر التنحيف اوزمبيك، إلا أنه له أعراض جانبية وأثار خطيرة على الإنسان التي تستدعي زيادة الطبيب، وإليكم أبرز تِلك الأثار:

  • تغييرات في الرؤية: حيثُ أنه في هذه الحالة يمكن أن يحدث غباشة في العين ويجب التوجه للطبيب على الفور.
  • انخفاض في سكر الدم: نِجد أنه يُمكن أن تسبب إبر أوزمبيك في حدوث هبوط في سكر الدم، إذ تكون جداً خطيرة ويجب فيها التوجه إلى الطبيب المعالج بشكل عاجل، حيثُ أنه الأكثر شيوعاً عند الأشخاص الذين يستخدمون أدوية تنظيم السكر مثل الأنسولين الميتفورمين وغيرها، ومن الأعراض التي تدلل على هبوط سكر الدم الشعور بآلام في الرأس وشعور بالدوخة وأيضًا تهييج وتغييرات في المزاج وكذلك الجوع والتعرق، كما والصداع والرجفان.
  • اضطرابات في الكلية: من المُمكن أنّ يؤدي الاستخدام الطويل للإبر إلى حدوث بعض الاضطرابات في الكلية وينتج عنها الإسهال والقيء والغثيان، وذلك عند الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الكلية.
  • التأثيرات الجانبية التحسسية: لاسيما أنها تنتج عن رد فعل تحسسي للجسم نتيجة المادة الفعالة التي تتركب منها الإبرة أو المواد الأخرى الغير فعالة، وأعراضها يكون في ضيق في التنفس، كذلك تورم في الشفتين، أيضاً صعوبة في البلع، حكة، طفح جلدي، وتسارع في دقات القلب.
  • أضف لذلك أنه يسبب ابر اوزمبك سرطانات في الغدة الدرقية.

شاهد أيضاً: رجيم الشوربة الحارقة تجربتي| تجاربكم الشوربة الحارقة للدهون

إرشادات وتعليمات عند استخدام إبرة أوزمبيك

هُنالك بعض من الإرشادات والتعليمات التي لا بُد من اتباعها وذلك وِفق ما تم استشارته عند استخدام إبرة أوزمبيك، وفي النقاط التالية نعِرض لكم كافة التعليمات التي تساعد في زيادة فعالية الدواء والحصول على نتائج مرضية من الاستعمال:

  • حيثُ يستخدم المريض إبرة أوزمبيك مرة واحدة في الأسبوع.
  • كذلك يستحب أن يتم استخدام الإبرة في نفس اليوم من الأسبوع، كما ويفضل الانتظار حتى الحصول على نتائج مرضية.
  • أيضًا تغيير المكان الذي يتم الحقن فيه عند كل مرة.
  • كما أنه يتم إعطاء الإبرة تحت الجلد إما في الكتف أو البطن.
  • في حال ظهور أية أعراض غريبة يجب إخبار الطبيب المعالج على الفور.

توصلنا إلى خِتام مقالنا وقد تعرفنا وياكم على تجاربكم مع ابر التنحيف اوزمبيك، بجانب أهم المعلومات التي عرضناها عن ابر اوزمبيك، والأثار الجانبية، كذلك التعليمات التي يجب اتباعها عن استخدامها.