تجربتي مع الميرمية للاجهاض، توجد العديد من المشاكل المختلفة التي قد تتعرض لها السيدة في حملها، ومن بين أهم هذه المشكلات هي التي تتعلق بالإجهاض للجنين، حيث أنها قد تتعرض لإجهاض الجنين في بطنها بسبب الكثير من المشاكل أو الأمور المختلفة الصحية التي قد تواجهها، كما أنه من المهم التعرف على أن هناك أعشاب قد تسبب الإجهاض في العديد من الحالات المختلفة، وهناك سيدات لهن تجارب في هذه الأعشاب، وهنا نستعرف على تجربتي مع الميرمية للاجهاض.

ما هي المرامية؟

الميرامية عبارة عن إحدى النباتات العشبية، وهي نباتات يتم زراعتها في جميع أنحاء العالم، وقد كانت تزرع في مناطق شرق البحر الأبيض المتوسط، وخاصة في مناطق المناخ المعتدل.

وتحتوي المرامية على العديد من المركبات النشطة والتي منها الزيوت العطرية، ويتم الحصول عليها مجففة أو طازجة، حيث أنها تكون على شكل مسحوق وكبسولات وزيوت مستخرجة من النبتة، وتستخدم في العديد من الصناعات المختلفة، وتشرب مع الشاي.

ومن المهم معرفة أن المرامية تعتبر مصدر للعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات الكثيرة، والتي منها (البوتاسيوم والمغنسيوم، والفوسفور، وفيتامين ك)، كذلك فإن المرامية غنية جدا بالعديد من مضادات الأكسدة والتي لها الكثير من الفوائد التي تحسن المخ ووظائفه المختلفة.

شاهد أيضا: تجربتي مع الميرمية للحمل وكيفية تحضيرها واستخدامها

تجربتي مع الميرمية للاجهاض

توجد العديد من التجارب المختلفة التي ذكرتها العديد من السيدات بالنسبة للإجهاض وللميرامية، حيث أن المرامية ليست مضرة لكن يجب على الحامل في الشهور الأولى الابتعاد عنها.

كما أن إحدى السيدات تحدثت أنها استخدمت المرامية كشراب بعد إجهاضها لما لها من فوائد كثيرة جدا في تنظيف الرحم، وقد تناولتها بهدف تنظيف الرحم، كما أن كل حامل يجب أن تحذر من المرامية خاصة في الشهور الثلاثة الأولى.

وقد ذكرت سيدة تجربتها قائلة: “كنت أشرب مشروب الميرامية، لكنني تعرضت للاجهاض، وبعد أن أخبرت الطبيب، قد ذكر لي أن الميرمية تزيد من خطر الاجهاض، حيث أن الميرمية تساعد على زيادة تقلصات الرحم، وزيادة التجلطات لذلك قد تسبب الإجهاض”.

متى يبدا مفعول الميرمية للاجهاض

تؤدي المرمية مفعولها في الإجهاض بسبب التوسعات التي تسببها وتحدثها في عنق الرحم، حيث أن هذه التوسعات لها دور كبير جدا بالنسبة لهذه العشبة، كما أنه من المهم معرفة أن الوقت يختلف من سيدة لسيدة، كذلك فإن التأثير يختلف من سيدة لأخرى، وذلك حسب الجسم واستجابته.

الميرمية للحامل تجارب السيدات

توجد العديد من التجارب المختلفة والتي تحدثت فيها السيدات عن المرامية وتأثيرها عليهن أثناء فترة الحمل، وهناك العديد من التجارب، وهنا نضع ما قالته السيدات بالنسبة للميرمية، وهي كما يلي:

التجربة الأولى قالت فيها سيدة: “لم أكن أعلم أن الميرمية لها تأثير ضار على الحمل، وكنت أبحث عن مشروب يعمل بدوره على توسيع عنق الرحم للإجهاض إلى أن علمت أن الميرمية لها دور في ذلك، فكنت أتناول منه كوب واحد دافئ مرتين يوميًا، إلى أن حدث الإجهاض وفقدت جنيني”.

وتحدثت سيدة أخرى عن تجربتها قائلة: “حاولت كثيرًا للحصول على أي شيء للإجهاض كما كنت ابي شيء مضمون ينزل الحمل في الشهور الأولي ولكن نصحني أحد الأطباء بتناول بعض الأعشاب الطبيعية التي يمكنها العمل على إسقاط الجنين، والتي منها الميرمية، فقررت تناوله كمشروب، حيث تم إسقاط الجنين من خلال العمل على توسعة الرحم”.

أضرار المرامية للحامل

توجد العديد من الفوائد لعشبة المرامية، كما أن هناك العديد من الأضرار التي قد تؤثر على المرأة التي تتناول المرامية، وهنا يمكننا أن نتعرف على أهم الأمور التي قد تضر الحامل والتي تقوم بشرب وتناول المرامية، أو استعمال الزيوت المختلفة، وهي كما يلي:

  • أولا يؤدي زيت المرامية إلى انقباضات الرحم الكثيرة، وقد يستخدم هذا الزيت أثناء فترة الحمل على الشعر والبشر، والذي بدوره يؤثر على انقباض عضلات الرحم، ويحفز الإجهاض، لذلك يجب على الحامل أن تتجنبه خلال أشهر الحمل الأولى
  • كما أن الميرامية بالنسبة للمرأة المرضعة فإنها تؤثر على الحليب، وتؤدي لتقليل إدرار الحليب الطبيعي لهذه المرأة المرضعة، لذلك إذا استخدمته بعد الولادة أو قبل الولادة بأيام قليلة فإنه يؤثر سلبا على ثديها
  • كما أن تناول جرعات كبيرة من المرامية تؤدي للعديد من المشكلات في الجسم، وتؤدي لاضطراب الهضم، وظهور طفح جلدي خاص من يعانون من حساسية وعدم استقرار في ضغط الدم
  • كما أن المرامية تؤدي إلى خفض مستويات السكر في الدم، وهذا أمر قد يسبب انخفاض حاد في مستويات السكر بالنسبة لمرضى السكر، وهو له أثر وضرر بالغ على المرأة الحامل التي تكون مصابة بمرض السكر

شاهد أيضا: تجربتي مع حبوب سايتوتك لعلاج قرحة المعدة والاجهاض 2023

تعرفنا هنا على تجربتي مع الميرمية للاجهاض، والتي تعد من أهم التجارب التي لها أهمية كبيرة والتي قد تحتاج العديد من السيدات للتعرف عليها، والتعرف على التأثيرات المختلفة لهذه التجربة، وما يمكن أن تدل عليه.