تجربتي مع كريم ديفرين Differin واهم فوائده واضراره، فهو من احدى اكثر الادوية التي يتسائل حولها العديد من الافراد من حولنا، و ذلك انطلاقا لكون الشبكة العنكبوتية هي اكبر منصة معلوماتية تحتوي على الكثير من المعلومات و البيانات التي يتم البحث عنها بشكل مستمر، و هو الامر الذي يثير تساؤل الكثيرين، فاليوم من خلال سطور مقالنا سنتعرف على تجربتي مع كريم ديفرين Differin واهم فوائده واضراره.

تجربتي مع كريم ديفرين Differin

ان هنالك العديد من التجارب التي تم ذكرها من خلال الشبكة العنكبوتية و التي تعبر على التجربة الخاصة بهم فيما يتعلق باستخدام كريم ديفرين، بحيث جاءت تجربته عبر الوجه على النحو التالي:

  • من الجدير بالذكر انه من الضروري في البداية القيام بعمل اختبار الحساسية من اجل التأكد من عدم تواجد اي حساسية تجاه كريم الديفرين باي حال من الاحوال، و ذلك يتم من خلال غسل الوجه بمنظف لطيف، الا انه من المرجح القيام باستخدام غسول ديفرين، و من ثم تجفيف الوجه بشكل جيد و تركه لمدة نصف ساعة، و من ثم التاكد من جفاف الوجه بشكل كامل وعدم تواجد اي رطوبة به.
  • وضع كمية قليلة منه على الوجه، بحيث تفرد على مناطق العلاج التي يكون مراد علاجها، كما انها تعمل على ازالة التصبغات او حتى حبوب الشباب لمدة تقارب نصف ساعة، بحيث يتم غسل الوجه بشكل جيد بالماء الدافئ مرة اخرى.
  • يتم تكرار العملية يوم بعد يوم بحيث يكون ذلك خلال اسبوع واحد، و من ثم يتعود الوجه بشكل تدريجي على الكريم، ومن بعدها يتم زيادة الكريم لمدة ساعة يوميا، بحيث ينبغي ان تكون ليلا قبل النوم و في الظلام.
  • و من ثم يتم غسل الوجه من الكريم ووضع الكريم المرطب، بحيث من المرجح باختيار الكريم المرطب المناسب للبشرة لتصل لاقصى استفادة لها.

شاهد أيضا: تجربتي مع الحوقلة لحل المشاكل وافضل الادعية

فوائد كريم ديفرين Differin

ان التوافد الكبير على استخدام كريم الديفرين، يعود لما له من فوائد جمة، بحيث يكون لها تأثير فعال و قوي خلال الاستخدام، بحيث تتجلى الفوائد الخاصة به على النحو التالي:

  • يتم استخدام للوجه كونه مقشر فعال يعمل على معالجة حب الشباب، و ازالة كافة الرؤوس السوداء.
  • يمنع تراكم اي من الدهون و الشوائب المتواجدة في خلايا البشرة مما يسبب انسداد في المسام و زيادة نشاط حب الشباب.
  • يستخدم من اجل معالجة التصبغات التي تكون ناتجة عن الجروح و الحروق و الندبات الناتجة عن حب الشباب.
  • المساعدة في تفتيح بقع النمش و الكلف.
  • تقشير الجلد من اجل تقليل المسام الواسعة المتواجدة به.
  • تنعيم البشرة و ظهور طبقات جديدة من البشرة من خلال التخلص من الجلد الميت.
  • كما انه يستخدم للمناطق الحساسة من اجل تفتيحها و اعطائها النعومة.
  • يعمل على تحسين مظهر الخطوط الدقيقة التي تنتج عن التقدم في العمر.

شاهد أيضا: تجربتي مع اولانزابين وهل يسبب اكتئاب عالم حواء

اضرار كريم ديفرين Differin

الا انه على الرغم من فوائد الكبيرة، الا ان الاكثار و الافراط في استخدامه يكون له العديد من الاضرار التي تعود على البشرة بشكل كبير، فمن ابرز الاضرار الناتجة عنه هي:

  • ظهور بعض من حالات الاحمرار و الوخز في الجلد، و ذلك انطلاقا من كونها مادة كيميائية غريبة داخلة على الجسم من الممكن ان تحدث له الحساسية في بعض الحالات.
  • كما انه من الممكن ان تظهر بعض الحالات التي تشير الي الالتهابات الشديدة المصحوبة بالاحمرار و الامل الغير محتمل، و في تلك الحالة عليك التوقف بشكل مباشر من الامتناع عن استخدام الكريم.

شاهد أيضا: قشر البرتقال للوجه تجربتي| تجربتي مع قشر البرتقال المطحون للجسم

المكونات الفعالة في كريم الديفرين ونبذة عن الشركة المنتجة

فمن الجدير بالذكر التعرف على ان كريم ديفرين يعد من احدى اشهر الكريمات التي تكون من انتاج شركة جالديرما السويسرية، و هي التي اطلاقها في اواخر الثمانينيات من القرن العشرين، الا ان تلك الشركة بشكل كبير بالسمعة الطيبة، و على وجه الخصوص فيما يتعلق بمنتجات التجميل الجلدية العلاجية، فمن مرور الوقت تعددت العديد من الماركات التجارية الشهيرة في ذلك التخصص مثل شركة سيتافيل بالاضافة ايل علامة ريستيلان المتخصصة في انتاج الفيلر، و هي المادة المتواجدة في كافة مراكز التجميل حول العالم.

كماانها تعد علامة تجارية يصيح اسمها حتى اللحظة بشكل كبير، بحيث ان اسهمها في ارتفاع دائم ومستمر في عالم التجميل ومعالجة الامراض الجلدية، و ذلك كله يعود الى قدرة الشركة الكبيرة في تطوير مادة الادابيلين.

و في ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على تجربتي مع كريم ديفرين Differin واهم فوائده واضراره، بالاضافة الي التعرف على الفوائد و الاضرار المتعلقة بكريم ديفرين، و اخيرا التطرق للحديث حول المكونات الفاعلة له مع بعض المعلومات المتعلقة بالشركة المنتجة.