من هو محسن المندلاوي ويكيبيديا، برز اسم محسن المندلاوي ضمن الأشخاص المترشحين على منصب النائب الأول لرئيس البرلمان، حيث أن هناك العديد من المعلومات المختلفة والتي تتعلق بهذه الشخصيات، وهو ما يجعل المتابعين يتساءلون حول هذه الشخصيات، وحول أهم المعلومات التي تتعلق بهم، كما أنه من المهم معرفة من هو محسن المندلاوي ويكيبيديا، وما هي المعلومات التي تخص هذا الشخص والذي يبحث عنها عدد كبير من المواطنين العراقيين.

من هو محسن المندلاوي ويكيبيديا

محسن المندلاوي أحد أهم الشخصيات التي برزت في العراق، خاصة بعد ترشحه للمنصب الأول للبرلمان، كما أنه شخصية مهمة جدا وله العديد من الإنجازات المختلفة، وهنا سوف نتعرف على أهم المعلومات المختلفة والتي تتعلق بمحسن المندلاوي:

  • الاسم: محسن علي اكبر المندلاوي
  • تاريخ الميلاد: عام 1968م
  • مكان الميلاد: محافظة ديالي – جمهورية العراق
  • العمر: 54 عام
  • مكان الإقامة: بغداد
  • الدرجة العلمية: حاصل على شهادة بكالوريوس في الإعلام من جامعة الفراهيدي ببغداد
  • العمل: رجل اعمال ورئيس مجلس إدارة جامعة الفراهيدي ورئيس مجلس إدارة المستشفى العالمي للجراحات التخصصية ومجلس إدارة جمعية الأيتام الخيرية

شاهد أيضا: من هو الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي

معلومات عن النائب محسن المندلاوي

يعد النائب محسن المندلاوي من أهم وأبرز الشخصيات السياسية التي ظهرت في العراق، حيث أنه شخصية سياسية مهمة، وله مكانة كبيرة جدا بالنسبة لمشاركته في العديد من المناصب.

وقد فاز المندلاوي كنائب مستقل بـ5385 صوت في الدائرة الخامسة بديالي، وذلك في انتخابات العاشر من تشرين الأول من العام 2021م.

كما أنه أحد المشاركين في التحالف العراقي المستقل، وذلك كان في مجلس النواب خلال الدورة الرابعة انتخب محسم المندلاوي لمنصب الرئيس الأول لرئيس مجلس النواب.

كذلك فإنه قد تم اختيار محسن على أكبر ولايتين وذلك خلفا لحكيم الزاملي نائب أول لرئيس مجلس النواب، وكان في وقت سابق قد طلب من رئيس مجلس النواب محمد الجليوسي أن يستقيل من منصبه لاستعادة ثقة المجلس به.

المندلاوي من ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب النائب الأول لرئيس البرلمان

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب يوم الأربعاء الثامن والعشرين من شهر سبتمبر من العام 2022م، عن وجود ثلاثة مرشحين يتنافسون على منصب النائب الأول لرئيس البرلمان.

وبترشح الثلاثة تم غلق باب الترشح لمنصب النائب الأول لرئيس المجلس، وتم ذكر أسماء المرشحين للمنصب الحالي، وهم:

  • النائب محسن المندلاوي
  • النائب ياسر هاشم الحسيني
  • والنائب باسم الخشان

شاهد أيضا: من هو محمد الحلبوسي المرشح لرئاسة مجلس النواب العراقي

وضعنا هنا أهم المعلومات حول من هو محسن المندلاوي ويكيبيديا، والكثير من الأخبار التي تتعلق به، والتي تم التحدث عنها ومعرفتها من قبل العديد من الأشخاص، كما أنه من املهم معرفة أن محسن المندلاوي شخصية معروفة لأنه أحد المرشحين الثلاثة على منصب النائب الأول لرئيس البرلمان.