متى نتيجة الشهادة السودانية 2022، أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان أنها سوف تقوم بإعلان نتائج الثانوية العامة ونتائج الثانوية العامة مع نهاية شهر سبتمبر الحالي، حيث أنه يجب أن يتم إعلان نتائج الثانوية العامة قبل بدء العام الدراسي الجديد والذي من المقرر أن يبدأ في الثني من شهر أكتوبر، كما أن الطلاب ينتظرون بكل حرارة معرفة نتائج الثانوية العامة الخاصة بهم، وهنا سنتعرف على متى نتيجة الشهادة السودانية 2022، وأهم المعلومات الخاصة بالشهادة.

نتيجة الشهادة السودانية 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج الشهادة الثانوية وذلك مع نهاية شهر سبتمبر الجاري، حيث أنه من خلال البيان فإن الإعلان سيكون لجميع الطلاب الذين تقدموا لاختبارات الثانوية العامة.

كما أن الإعلان سيتم قبل أن يبدأ العام الجديد الذي حدده وزير التربية والتعليم والذي سيكون في الثاني من شهر أكتوبر من العام 2022م، حتى يتمكن جميع الطلاب من التسجيل بما يرغبون به في الجامعات.

كما أنه سيكون لديهم وقت لتقديم أوراقهم للجامعات التي يرغبون بالدراسة فيها، وقد تم في وقت سابق قد انتهى طلاب الثانوية السودانية، والتي كانت قد انطلقت يوم 11 يونيو 2022م.

حيث أنه قد تقدم للامتحان 614536 طالب وطالبة من مختلف المحافظات السودان تم تقسيمهم على 18 مركز امتحاني، وقد أخذت وزارة التربية والتعليم استعداداتها لجميع الإجراءات اللازمة وتجهيز القاعات الخاصة بالامتحانات للطلاب، ويتم تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد والوقاية من فيروس كورونا.

متى نتيجة الشهادة السودانية 2022

ينتظر عدد كبير من طلاب الثانوية العامة في السودان والذين يبلغون حوالي مليون طالب وطالبة موعد إعلان نتائج الثانوية العامة في السودان للعام 2022م، ظهور نتائج الثانوية العامة والتي سيتم الإعلان عنها في نهاية شهر سبتمبر الجاري.

حيث أن وزير التربية والتعليم السوداني كان قد أعلن عن تفاصيل العام الدراسي الجديد والجدول الزمني للدراسة، والذي سوف يبدأ في الثاني من شهر أكتوبر.

حيث أنه سيبدأ بعد أن تم إصلاح الأضرار في المدارس والمنشآت التعليمية والتي تسببت فيها الفيضانات الأخيرة التي حدثت في السودان، وتسببت بأضرار في البيئة التعليمية.

شاهد أيضا: متى يتم الاعلان عن نتائج البكالوريا 2023

موعد إعلان نتيجة الشهادة السودانية ٢٠٢٢

أعلن السيد المكلف بمنصب وزير التربية والتعليم السوداني السيد محمود الحواري أنه سوف يتم إعلان نتائج امتحانات الشهادة الثانوية لهذا العام في نهاية شهر سبتمبر.

كما أنه أعلن أن هذه النتائج مرت بظروف صعبة بالغة التعقيد وسيتم خلال الساعات القادمة إعلان النتائج عبر الموقع الرسمي للوزارة وكافة الصفحات التي ستعلن النتائج.

كما أن وزير التربية والتعليم أعلن أن الوزارة قد انتهت من أعمال التصحيح ورصد الدرجات، وقد تم ذلك بتضافر جميع الجهود الرسمية والشعبية وهو الأمر الذي أدى إلى انتهاء الأعمال الخاصة بنتيجة الثانوية العامة بشكل سلس وجيد.

كذلك فإن موعد نتائج امتحانات الشهادة الثانوية سيكون مع المؤتمر الخاص بإعلان نتائج الثانوية العامة للطلاب الأوائل في جميع الولايات في جمهورية السودان.

وقد كانت وزارة التربية والتعليم السودانية قد حددت أن نهاية شهر سبتمبر الحالي سوف تكون موعد إعلان نتائج الثانوية العامة السودانية للعام 2022م، وذلك في جميع الولايات والتي منها الخرطوم، ودارفور، والنيل، كردفان، نهر النيل، القضارف، شمال كردفان.

وسوف يشمل إعلان نتائج الثانوية العامة السودانية 2022م جميع الفروع، والتي من أهمه الفرع الصناعي والتجاري والنسوي والأهلي والزراعي والقراءات، والمسار الحرفي للطلاب والطالبات، وسيتم إعلان أسماء الأوائل على كل فرع في جميع الولايات.

شاهد أيضا: استعلام نتائج الطلاب نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق 1444

الاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية أن نتائج الثانوية العامة للعام 2022م، سوف تكون في نهاية شهر سبتمبر، كما أن موعد إعلان النتائج سيكون خلال الساعات القليلة التي ستأتي، كما أن ذلك سيكون عقب الانتهاء بشكل مباشر من عمليات تصحيح أوراق الامتحانات والمراجعات وتجميع درجات الطلاب.

حيث أنه بعد إجراء جميع هذه العمليات بشكل دقيق فإنه سوف يتم نشر النتائج فورا، وسوف يسمح للطلاب أن يتعرفوا على نتائجهم بشكل الكتروني وذلك من خلال الموقع الخاص بوزارة التربية والتعليم السوداني، ويمكن الاستعلام من خلال خطوات بسيطة نضعها هنا:

  • أولا يجب الدخول للموقع الالكتروني الخاص بوزارة التربية والتعليم السودانية
  • ثم يتم النقر على “نتائج الطلاب”
  • ثم بعد ذلك يتم إدخال البيانات الخاصة بالطالب في الخانات الموضحة على الموقع
  • ثم يتم النقر على “عرض النتيجة”

رابط نتيجة الشهادة السودانية ٢٠٢٢

أعلن وزير التربية والتعليم السوداني عن الموعد المحدد لظهور نتائج الثانوية العامة، حيث أنه أيضا أشاد بالجهود التي قام بها المجلس السيادي ومجلس الوزراء وكافة الوزارات المعنية، والتي ساهمت في نجاح نتائج امتحانات الشهادة السودانية لهذا العام.

كما أن هناك العديد من الجهود للأجهزة الأمنية والشرطة والتي قامت بتأمين اللجان الخاصة بتصحيح الامتحانات، وقد أعلن وزير التربية والتعليم أن الطلاب يمكنهم الحصول على نتائجهم من خلال الاستطلاع والاستعلام عن النتائج التي تم تنظيمها في 4238 مركز في السودان و19 مركز خارجه، وذلك من خلال الرابط المخصص للفحص ويمكن الدخول إليه من “هنا“.

شاهد أيضا: رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني وكم هي رسوم التظلمات

وضعنا هنا متى نتيجة الشهادة السودانية 2022، والتي تعتبر من أهم النتائج التي يتم البحث عنها والاستعلام عنها، حيث أن هناك رابط مخصص يمكن من خلاله البحث والحصول على نتائج الثانوية العامة، والتي تعرفنا عليها من خلال مقالتنا.