متى سيتم إعلان نتيجة الشهادة السودانية، أعلنت وزارة التعليم السودانية أن نتائج الشهادة السودانية سوف يتم الإعلان عنها بحلول نهاية شهر سبتمبر، كما أنه سوف يتم إعلان نتائج الثانوية العامة لجميع الطلاب من خلال الموقع الالكتروني، ومن خلال الحصول على رقم الجلوس، وينتظر جميع الطلاب موعد إعلان نتائج الثانوية العامة حتى يتم التعرف عليها ويحصل كل طالب على نتيجته، لتحديد الجامعة التي سوف يدخلها والتخصص الذي يدرسه، وهنا سنتعرف متى سيتم إعلان نتيجة الشهادة السودانية.

نتيجة الشهادة السودانية 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي في السودان أن نتائج الثانوية العامة السودانية للعام 2021 – 2022م، سوف تكون جاهزة مع حلول نهاية شهر سبتمبر الحالي.

حيث أن البيان أكد أن النتائج سيتم الإعلان عنها بشكل كامل لجميع الطلاب قبل أن يتم البدء بالعام الدراسي الجديد 2022 – 2023م.

وذلك حتى يتمكن جميع طلاب الثانوية العامة من تسجيل رغباتهم في التنسيق الجامعي وحتى يقدموا أوراقهم اللازمة للجامعات السودانية، قبل أن يبدأ العام الدراسي الجديد.

حيث أن وزير التربية والتعليم السوداني أعلن أن العام الدراسي سوف يبدأ يوم الأحد الموافق الثاني من شهر أكتوبر من العام 2022م.

شاهد أيضا: مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2022

نتيجة الشهادة السودانية برقم الجلوس

تعتبر نتيجة الثانوية العامة من أهم النتائج التي يمكن أن يتم معرفتها والحصول عليها من خلال الموقع الالكتروني، حيث أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن النتائج خلال الساعات القليلة القادمة.

ويمكن الحصول على نتيجة الشهادة السودانية بعد أن يتم الانتهاء من أعمال التصحيح وأعمال الرصد الخاصة بنتائج الطلاب في الفترة الماضية، وسوف يتم تفعيل الرابط مباشرة بعد أن يتم الإعلان عن النتائج.

كما أنه من المهم معرفة أنه يمكن أن يتم الحصول على نتائج الثانوية العامة من خلال الرابط المباشر المخصص للفحص من خلال رقم الجلوس، والذي يمكن أن يتم التعرف من خلاله على النتائج المختلفة.

متى سيتم إعلان نتيجة الشهادة السودانية

لم تعلن أي جهة من الجهات الرسمية الخاصة بالتربية والتعليم عن موعد إعلان نتائج الشهادة السودانية وذلك للعام الدراسي 2021/ 2022م، حيث أنه حتى اللحظة لم يتم الإعلان رسميا عن نتائج الشهادة السودانية.

وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم برئاسة الدكتور محمد الحوري أن نتائج الثانوية العامة والتي سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من عملية التصحيح الخاصة بالاختبارات في كافة ولايات السودان.

كما أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي خاص بوزارة التربية والتعليم السودانية للإعلان عن نسبة النجاح ومقارنتها بالعام السابق، وسوف يتم الإعلان عن نتائج أوائل الفروع والطلبة الخاصين بالثانوية العامة على الدولة.

شاهد أيضا: متى نتائج التكميلي ٢٠٢٢ في الأردن

رابط الاستعلام عن نتائج الشهادة السودانية 

أعلنت وزارة التربية والتعليم السودانية عن طريقة الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة لطلاب وطالبات الثانوية العامة للعام الحالي 2021/ 2022م والذي ينتظره الطلاب للإعلان عنه ويتم إعلان النتيجة ومعرفتها حسب رقم الجلوس.

كما أنه للحصول على النتيجة النهائية فور الإعلان عن النتائج فإنه يتم معرفة ما يخص طلبة الثانوية العامة فور الإعلان عنها رسميا، وذلك من قبل وزارة التربية والتعليم في السودان بشكل مباشر من خلال الموقع الالكتروني لوزارة التعليم في السودان، ويمكن الدخول للاستعلام من “هنا“.

كيفية الاستعلام عن نتائج الشهادة السودانية

تعتبر نتيجة الشهادة السودانية من أهم النتائج التي لها أهمية كبيرة، حيث أنه يمكن التعرف على النتائج الخاصة بطلبة الثانوية العامة وذلك بعد أن يتم الإعلان عنها بشكل مباشر.

حيث أنه يمكن أن يتم الاستعلام من خلال الموقع الرسمي لوزارة التعليم السودانية على الإنترنت، حيث أنه يمكن وضع العديد من الخطوات المهمة واللازمة للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة والتي سوف نضعها هنا:

  • يجب أن يتم الدخول للموقع الرسمي الوزارة التربية والتعليم السودانية
  • ثم يتم الدخول للقائمة الرئيسية
  • ثم يتم النقر على الخيار الخاص بنتيجة الثانوية العامة 2022م
  • وبعدها يتم إدخال رقم الجلوس والبيانات الخاصة بالطالب
  • بعد ذلك يتم التأكد من إدخال البيانات وأنه تم كتابتها بشكل صحيح
  • ثم يتم النقر على أيقونة عرض النتيجة
  • ويتم عرض النتيجة للطالب عند الإعلان عنها بشكل مباشر

شاهد أيضا: رابط الاستعلام عن نتائج معهد الإدارة العامة 1444

تعرفنا هنا متى سيتم إعلان نتيجة الشهادة السودانية، والتي تعد من أهم النتائج التي ينتظرها الطلاب والتي سيتم الإعلان عنها، حيث أن كل طالب سيحصل على نتيجته وسيتعرف من خلالها على ما يستحقه كل طالب من هذه النتيجة.