نتيجة امتحان الشهادة السودانية، والتي يبحث عنها كافة طلاب وطالبات المدارس في السودان، ويُعتبر التعرف على النتجية مهمًا للغاية من أجل الانتقال للمرحلة الجامعية، وهي أهم محطة في حياة الطالب، حيث من خلال الدراسة الجامعية يستطيع الطالب التخصص في المجال المرغوب لديه، ومن هذا السياق نقدم لكم في سطور هذا المقال نتيجة امتحان الشهادة السودانية، كما سنقدم لكم طريقة الاستعلام عن النتيجة، التي سيتم اعلانها على موقع الوزارة على شبكة الانترنت.

امتحانات الشهادة الثانوية السودانية 2023

يوجد ترقب كبير من قبل الطلاب والطالبات في الجمهورية السودانية لمعرفة نتائج شهادة الثانوية العامة السودانية لعام 2023، حيث أن معرفة نتائجه علامة فارقة في حياة الطالب، حيث من خلال النتيجة سوف يتم السماح للطالب الانتقال للدراسة في الجامعة، وبالتالي البدء في تأسيس حياته العملية، وفي التالي نقدم المزيد من التفاصيل حول امتحانات الشهادة الثانوية السودانية 2023:

  • أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم السودانية، سامي الباقر، أن عدد الطلاب الذين تقدموا لهذا العام لإكمال الشهادة الثانوية بلغ 191.287 طالباً منهم 98615 طالبة موزعين على 987 داخلياً، و 16 مركزًا خارجيًا.
  • وقد أكد أيضًا، أن عملية التصحيح قد اكتملت بنسبة 100٪.
  • وأضاف: “مضيفًا أن عملية المراجعة والتدقيق ومتابعة الدرجات قد اكتملت بنسبة 80٪ بمشاركة 400 معلم، مع العلم أن النتائج ستعلن بحلول منتصف اكتوبر القادم”.

شاهد أيضا: مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2022

كيفية الاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية السودانية 2023

تسعى وزارة التربية والتعليم السودانية لتقديم كافة الخدمات التعليمية الإلكترونية لطلاب المرحلة الثانوية، وبناءً عليه عملت الوزارة على توفير رابطًا للاستعلام عن نتائج الشهادة الثانوية في حال الإعلان عن النتيجة، وبناءً عليه يمكن للطالب الاستعلام عن النتيجة من خلال اتباع الخطوات البسيطة التالية لمعرفة النتيجة:

  • ادخل الموقع نتيجة الشهادة السودانية من هنا.
  • أدخل رقم مقعد الطالب في المكان المحدد.
  • انقر على أيقونة “بحث”.
  • سترى النتيجة على الفور.

رابط نتيجة امتحان الشهادة السودانية 2022

حتى هذه اللحظة لم يتم الإعلان عن أي رابط متعلق بنتيجة تمتحان الشهادة السودانية 2022، ولكن أشارت وزارة التربية والتعليم في السودان أنه بمجرد صدور نتائج الشهادة الثانوية السودانية، المتوقعة خلال أيام، فإنه سيكون بإمكان الطلاب الراغبين معرفة نتائجهم بسهولة، وكل ما عليهم فعله هو التوجه إلى موقع نتائج الشهادة الثانوية السودانية، ومن ثم القيام بإدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب ويمكن معرفة نتيجة امتحان الشهادة السودانية فور الإعلان عنها من هنا.

معرفة نتيجة الشهادة السودانية 2022 برقم الجلوس

قال وزير التربية والتعليم محمود الحوري أن نتيجة الشهادة السودانية سيتم إعلانها يوم بعد غدا الخميس، كما أضاف خلال لقاء أن “نتيجة الشهادة ستعلن يوم الخميس المقبل الساعة الواحدة ظهرا”.

  • أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم بث نتيجة الشهادة السودانية في مؤتمر صحفي عبر مؤتمر صحفي سوف يتم إذاعته من قاعة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
  • ومن الجدير بالذكر، كانت امتحانات الشهادة السودانية قد انطلقت بتاريخ 11 يونيو 2022.
  • وبالإشارة هنا، بلغ عدد الطلاب الجالسين للامتحانات هذا العام (٥٣٦) ألفا و(٦١٤) طالبا وطالبة داخل وخارج السودان موزعين على(٤٢٥٢) مركزا منها (١٨) مركزا خارج البلاد.
  • وقال الوزير: “إن طلاب المساق الأكاديمي بلغوا (٥١٤) ألفا و(٣٤٦) طالبا طالبة والصناعي (٦٣١٥) والتجاري (٣١٩٥) والنسوي (٥٠٩) والزراعي (١٧٦) والأهلي (٣٨٥١) والقراءات (١٠١) بينما بلغ طلاب المسار الحرفي (٨١٠٠) طالب”.

شاهد أيضا: استعلام عن جاهزية الجواز الإلكتروني في السودان ورسوم التجديد

رصد درجات الشهادة الثانوية السودانية

يوجد اهتمام كبير من قبل الكثير من طلبة مرحلة الثانوية في السودان التعرف على هل رصد درجات الشهادة الثانوية، والتعرف على موعد نتيجة شهادة الثانوية السودانية 2022، ومن الجدير بالذكر، حددت الوزارة الموعد وقالت، أنه في أول اكتوبر، كما أكدت الوزارة، أنها في الوقت الحالي تقوم بتتبع عملية جمع درجات الطلاب، من أجل التمهيد لإعلان نتائج الشهادات الثانوية في أول اكتوبر القادم.

مؤتمر نتيجة الشهادة السودانية 2022

المؤتمر الذي  تم الإعلان عنه من قبل وزير التربية والتعليم السوداني، تصدر عن جميع محركات بحث جوجل ، حيث بحث الكثيرون خلال هذه الساعات عن نتائج الشهادة الثانوية في السودان للعام الحالي 2022 في جميع الولايات، بالإضافة إلى البيانات الوزارية حول نسب النجاح، وفي ما يلي سنبلغكم بكافة تفاصيل نتائج الشهادة السودانية 2022:

  • كما سيتضمن المؤتمر الإعلان عن أسماء الطلاب المتفوقين عبر البث المباشر.
    بينما ينتظر الطلاب وأولياء أمورهم إعلان هذه النتائج من قبل وزارة التربية والتعليم في السودان،  حيثسيتمكنون من تنزيل البيانات مباشرةً مع هذه النتائج.
  • بالإضافة إلى ذلك، سيتم تفعيل رابط تقديم نتائج الشهادة السودانية التي حددتها الوزارة نهاية سبتمبر 2022 للمؤتمر المهتم بإعلان النتائج في المؤتمر.
  • جدير بالذكر أن النتائج ستعلن خلال الساعات القليلة القادمة.

شاهد أيضا: نتيجة الثانوية العامة 2022 في السودان وموعد إعلان نتائج الثانوية العامة

وصلنا لختام المقال، وفيه تعرفنا على نتيجة امتحان الشهادة السودانية، كما وضحنا لكم أنه لهذه اللحظة لم يتم الاعلان عن أي تفاصيل حول نتيجة الشهاة الثانوية المتوقع الاعلان عنها في أول اكتوبر القادم.