متى يوم السياحة العالمي 2022 وما شعاره، توجد العديد من التواريخ المهمة والمعروفة من بين التواريخ العالمية، كما أنه من المهم معرفة أن هذه التواريخ لها أهمية كبيرة ويتم فيها تسجيل العديد من الأحداث المميزة، كما أن هناك تأريخ للكثير من الأيام في التقويم، ومن بين هذه الأيام هو يوم السياحة العالمي، والذي تم تحديد تاريخ معين لهذا اليوم، وهنا سوف نتناول أهم المعلومات حول هذا اليوم، كما سنتعرف على متى يوم السياحة العالمي 2022 وما شعاره.

متى يوم السياحة العالمي 2022 وما شعاره

يصادف يوم السياحة العالمي السابع والعشرين من شهر سبتمبر/ أيلول من كل عام، ويعتبر اليوم العالمي للسياحة World Tourism Day، من الأيام المميزة والمهمة.

حيث أن الهدف من اليوم العالمي للسياحة هو زيادة الوعي داخل المجتمع الدولي، والعمل على إظهار كيفية التأثير على القيم الثقافية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية في جميع أنحاء العالم.

وكان أول احتفال رسمي ليوم السياحة العالمي في العام 27 سبتمبر 1980م، حيث تقوم منظمة السياحة العالمية في كل عام باختيار شعار يوم السياحة العالمي، حتى يتم الاحتفال بهذا اليوم حول العالم.

شاهد أيضا: متى يوم الصداقة العالمي 2022 وأجمل العبارات عن الصداقة

شعار يوم السياحة العالمي 2022 “إعادة التفكير في السياحة”

تم الإعلان عن شعار يوم السياحة العالمي للعام 2022 وهو “إعادة التفكير في السياحة”، وقد تم اختيار هذا الشعار ليتناسب مع معطيات السياحة العالمية لهذا العام.

حيث أنه حسب المعلومات العالمية فإنه قد وصل عدد السياح الدوليين في بداية العام 2022م، إلى ضعف المستوى الذي تم تسجيله في العام 2021م.

كما أنه في بعض المناطق فإنه قد وصل عدد السياح إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا أو تم تجاوزها، كذلك فإنه سيتم رفع قيود السفر المتبقية جنبا إلى جنب مع زيادة الثقة للمستهلك، وهي من العوامل المهمة لتعافي القطاع، وتعمل على إيقاد الأمل وإتاحة الفرص للملايين حول العالم.

كذلك فإن الاحتفال بيوم السياحة العالمي سيكون للاعتراف بالتحول نحو السياحة على أساس أنها ركيزة أساسية ومهمة للتنمية وذلك مع التقدم المحرز الذي يتم بشكل مستمر.

كما أن الجمعية العامة للأمم المتحدة عقدت لأول مرة مناقشة تخص السياحة، وهو ما أكد الأهمية التاريخية لهذا القطاع، حيث أن السياحة على أجندة الحكومات والمنظمات الدولية في جميع مناطق العالم.

وذلك للتكيف مع الوجهات والشركات بشكل استباقي حتى تتم مواجهة التحديات والمسؤوليات، وذلك يتضح من موجة الموقعين على الإعلان الخاص بغلاسكو التي تخص العمل المناخي في السياحة بقيادة منظمة السياحة العالمية.

والتي تقوم بوضع هذه المناسبة الناس في صلب المناقشات الرئيسية التي تعنى بمستقبل السياحة، وسيعكس الشعار ❞إعادة التفكير في السياحة ❝ كل ما تهتم به منظمة السياحة العالمية.

حيث أنه يهدف بشكل رئيسي للتحفيز للنقاش بشأن إعادة التفكير في السياحة من أجل التنمية، وذلك بالتعليم والوظائف وما للسياحة من تأثير في كوكب الأرض وفرص النمو بشكل أكثر استدامة.

شاهد أيضا: شعار يوم المراة الاماراتية 2022 واهم اهدافه

الاحتفال بيوم السياحة 2022

يحتفل العالم يوم الثلاثاء الموفق السابع والعشرين من شهر أيلول/ سبتمبر من العام 2022م، بيوم السياحة العالمي، والذي سيحمل لهذا العام شعار إعادة التفكير في السياحة.

وهذا الحدث هو حدث سنوي عالمي، حيث أن الاحتفال سيكون بفعاليات تختلف من دولة لأخرى، حيث أن كل دولة ستحتفل على طريقتها الخاصة، ونكهتها الثقافية التي تميزها عن غيرها.

وكانت منظمة السياحة العالمية قد أعلنت عن إقامة احتفال دولي بيوم السياحة العالمي، وكان ذلك في بالي في إندونيسيا حتى يتم تسليط الضوء على التحول نحو الاعتراف بالسياحة على أنها ركيزة أساسية للتنمية.

أهم ما قاله المسؤولون عن يوم السياحة 2022

وكانت بداية الاحتفال بهذا اليوم العالمي للسياحة في 27 سبتمبر/ أيلول من كل عام من عام 1980، لأن هذا اليوم يعتبر الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي للمنظمة عام 1970م.

وحول الاحتفال للعام 2022م، ذكر ساندباجا صلاح الدين أون وزير السياحة و الاقتصاد الابداعي باندونسيا أن: “دولته يسعدها ان تكون المضيفة للاحتفال بيوم السياحة العالمي هذا العام ، لافتا ان الوقت قد حان لإعادة التفكير في السياحة التي تتعافى ببطء”.

وذكر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيرش: “أن الاحتفال بيوم السياحة العالمي يؤكد على قوة القطاع السياحي في تعزيز الاندماج ، بالإضافة الي تعزيز التفاهم الثقافي و حماية الطبيعة ، قائلا: أن السياحة محرك قوي للتنمية المستدامة حيث تساهم في تعليم وتمكين النساء و الشباب بالإضافة الي الدفع بالتنمية الاجتماعية و الاقتصادية و الثقافية للمجتمعات”.

كذلك أشار زوراب بولوليكاشفيلي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية إلى أن: “يوم السياحة العالمي فرصة للاحتفال بالإنجازات الخاصة بالقطاع السياحي في ظل نمو غير مسبوق على مدار الأربع سنوات الماضية، وأضاف: ندرك جيدا أنه لا مجال للعودة للعمل بالقطاع السياحي بالطرق التقليدية عبر إعادة التفكير في السياحة”.

أهمية يوم السياحة العالمي

يعتبر يوم السياحة العالمي من أهم الأيام التي لها مكانة كبيرة جدا، حيث أن هناك العديد من الأمور المهمة التي تبني ما لهذا اليوم من أهمية كبيرة جدا، وهنا سوف نضع أهمية يوم السياحة العالمي:

  • العمل على تعزيز فرص العمل لدى الشباب
  • كما أنها تعمل على زيادة المعرفة العامة بالسياحة حول العالم
  • وتعمل على تشجيع المزيد من السياحة خاصة عندما يسافر الناس لوجهة سياحية جديدة لاستكشاف المناطق الخلابة والاستمتاع بما فيها من مناظر خلابة

شاهد أيضا: هل اجازة اليوم الوطني تشمل الجامعات

في يوم السياحة العالمي 2022 نصائح للسفر بأقل التكاليف

تود العديد من النصائح المهمة والتي يجب أن يتم الأخذ بها في يوم السياحة العالمي، حيث أنه يصادف السابع والعشرين من شهر سبتمبر من العام 2022م، وهو يوم الثلاثاء، وهنا يمكننا أن نضع هذه النصائح المهمة:

  • أولا يجب أن يتم البحث عن الأماكن المناسبة للسفر والتي تكون بميزانية محدودة
  • كما أنه يجب اختيار وجهات سياحية أقل شهرة ويكون الطعام فيها أنسب وأ{خص
  • كذلك يجب أن يتم ضبط النفقات الإضافية في حالة حدوث ظرف طارئ مثل إلغاء الرحلة السياحية أو حدوث حادثة مفاجئة
  • ومن المهم أن يتم اختيار الوجهات السياحية الصغيرة الأقل شهرة وجذبًا للسياح والتي قد يكون معلنًا عنها عبر الإنترنت
  • ومن المهم السفر إلى وجهة سياحية في غير موسمها لكن تكون أقل ازدحاما والأسعار
  • أيضا يجب أخذ النصائح إلى السفر في منتصف الأسبوع بين يوم الثلاثاء والخميس لأنه الرحلات الجوية تكون أكثر تكلفة
  • ويجب أن يتم الحجز المسبق من خلال الرحلات السياحية والبرامج
  • ويجب المشاركة في السفر حتى يتم توفير المال مثلاً حجز غرفة مع أحد الأشخاص المسافرين معك، أو مشاركة الطعام عند الذهاب إلى المطاعم باهظة الأسعار
  • كذلك يجب الاستعداد للمشاركة

أشياء لا تأخذها أثناء السفر وأشياء يمنع اصطحابها على متن الطائرة

توجد العديد من الأمور المهمة التي يجب أن يتم أخذها بعين الاعتبار، والتي من أهمها في الطائرة تحديدا هي السوائل القابلة للاشتعال مثل السبيرتو، المشروبات، محلول العدسات اللاصقة، الشامبو، الأدوية السائلة، المكياج، طلاء الأظافر، العطور والكولونيا، والولاعات”.

  • كما أن هناك أشياء يجب أن لا تأخذها أثناء السفر:
  • يجب عدم أخذ الكثير من الملابس وبالتحديد عندما تكون مبررة وغير مهمة
  • كما أنه يجب عدم أخذ أحذية جديدة وغير مريحة ولم تقوم بتجربتها من قبل
  • أيضا لا يجب المبالغة في أخذ أدوات تصفيف الشعر الغير مهمة والتي يمكنك الاستغناء عنها خلال السفر
  • ويجب عدم أخذ أدوات المكياج ومستحضرات التجميل لأنها ستأخذ حيز من الحقيبة
  • ويفضل عدم أخذ مجوهرات الدهب أو الألماس باهظة الثمن خلال السفر لأنه سوف تسبب لك القلق والتوتر من ضياعها أو سرقتها طيلة الرحلة

شاهد أيضا: ما هي عاصمة السياحة العربية 2017

تعرفنا هنا على متى يوم السياحة العالمي 2022 وما شعاره، والذي يعتبر من أهم الأيام التي توجد والتي تمر بنا، حيث أنه من الممكن من خلال هذا اليوم المقال على الكثير من المعلومات المختلفة والتي تتعلق بيوم السياحة، وما له من مميزات وشعاره.