من هي مي شدياق الاعلامية اللبنانية ومحاولة اغتيالها، تعد مي شدياق من أهم وأبرز الإعلاميات اللبنانيات، حيث أنها تتميز بجرأتها وحديثها المميز، كما أنه من المهم معرفة أن هناك العديد من المحاولات المختلفة للاغتيال والتي تعرضت لها هذه الإعلامية المميزة، ومن بين أهم ما تعرضت له مي شدياق هو محاولة جديدة لاغتيالها تناولتها الصحف والصفحات الإخبارية المختلفة، كما أنه توجد الكثير من التساؤلات حولها، وهنا سنتعرف على من هي مي شدياق الاعلامية اللبنانية ومحاولة اغتيالها.

محاولة اغتيال مي شدياق

تعتبر الإعلامية مي شدياق اللبنانية من أكثر الإعلاميات اللاتي تعرضن للاغتيال، حيث أنها قد تعرضت عدة مرات في السنوات السابقة لمحاولات اغتيال مختلفة.

كما أن هذه المذيعة اللبنانية قد أصيبت بجروح خطيرة وذلك أثناء تفجير عبوة ناسفة في سيارتها، وكان ذلك في المنطقة الجونية الواقعة الشمال بيروت.

وتعد هذه محاولة من بين محاولات الاغتيال المختلفة التي تعرضت لها في لبنان، وقد قامت المذيعة بإجراء جراحة عاجلة تم فيها بتر ساقها ويدها اليسرى وحالتها حرجة.

وقد ذكرت بعض المصادر أن القنبلة قد تم وضعها بداخل سيارتها وذلك كان أسفل أحد المقاعد وقد انفرت عندما خرجت بسيارتها من موقف السيارات.

شاهد أيضا: تفاصيل محاولة اغتيال بوتين بقنبلة اليوم وأهم المعلومات حول فلاديمير بوتين

من هي مي شدياق الاعلامية اللبنانية 

تعتبر مي شدياق إعلامية لبنانية معروفة ومشهورة جدا، شغلت مناصب مهمة جدا حيث أنها قد تعينت في الحادي والثلاثين من شهر يناير في العام 2019م وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية في الحكومة والتي كانت مكلفة من قبل الرئيس سعد الحريري، وحققت إنجازات كبيرة في المناصب التي تولتها، وهنا سنتعرف على السيرة الذاتية لمي شدياق:

  • الاسم: مي شدياق
  • اللقب: الشهيدة الحية
  • تاريخ الميلاد: 20 يوليو 1963م
  • مكان الميلاد: الأشرفية، بيروت
  • العمر: 59 عام
  • الجنسية: لبنانية الجنسية
  • الديانة: مارونية
  • الدرجة العلمية: حاصلة على الدكتوراه في الصحافة من الجامعة اللبنانية، وقامت بالدراسة في جامعة سيدة اللويزة الكاثوليكية، وحصلت على شهادة الدكتوراه في علوم الإعلام والتواصل من قبل جامعة باريس الثانية Université Paris II Panthéon Assas
  • العمل: إعلامية، وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية في الحكومة المكلفة من الرئيس سعد الحريري 2019

شاهد أيضا: من هي زوجة حمود الفايز وحساباتها الاجتماعية الرسمية

الجوائز التي حصلت عليها مي شدياق

حصلت الإعلامية اللبنانية مي شدياق على مجموعة كبيرة من الجوائز العالمية، حيث أنها شخصية بارزة ومهمة في لبنان، وقد تمكنت من خلال نشاطاتها المختلفة التي قام بتقديمها، بالحصول على الجوائز المميزة والمختلفة، وهنا سنضع أهم الجوائز التي حصلت عليها مي شدياق:

  • عام 2006م: حصلت على جائزة اليونسكو/غييرمو كانو العالمية لحرية الصحافة
  • عام 2006م: حصلت على جائزة الشجاعة في الصحافة
  • عام 2010: حصلت على جائزة أبطال الحرية للمعهد الدولي للصحافة ‏
  • كما نالت وسام جوقة الشرف من رتبة فارس

حساب مي شدياق تويتر

تعتبر مي شدياق من الشخصيات المهمة والمعروفة كثيرا في الوسط الإعلامي، كما أنها لها أهمية كبيرة جدا بالنسبة للعديد من المتواجدين في الوسط الإعلامي، وتعتبر مي شدياق شخصية مشهورة ومعروفة ولها مكانة كبيرة جدا في هذا المجال.

وقد تعرضت مي شدياق للعديد من محاولات الاغتيال المختلفة التي نجت منها ولا تزال على قيد الحياة، ويمكننا هنا أن نتعرف على حساب مي شدياق تويتر ومتابعتها من خلاله ومتابعة الآراء السياسية والاجتماعية المختلفة التي تقولها، ويمكن الدخول إلي حسابها من “هنا“.

تعرفنا هنا على من هي مي شدياق الاعلامية اللبنانية ومحاولة اغتيالها، والتي تعتبر من أهم الشخصيات الإعلامية المعروفة والتي لها مكانة كبيرة ومميزة جدا، حيث أنه من الممكن أن يتم التعرف على الكثير من المعلومات المختلفة والتي تتعلق بهذه الإعلامية من خلال ما ذكرناه هنا.