ملخص خطاب تبون اليوم عن البطالة ورفع الأجور والتقاعد الان 2022، وكما وأن الرئيس الجزائري عبد تبون قد كان ظهوره في أحد الخطابات  له في يوم أمس السبت وبحيث أنه كان يتحدث في خطابه هذا  عن البطالة وكذلك عن كافة الأمور التي تتعلق في رفع الأجور في البلاد، وحتى وأنه قد تحدث عن العديد من الأمور الاخرى والتي من أهمها في التحدث عن التقاعد لكافة الموظفين في مختلف المؤسسات الحكومية الجزائرية، مما أدى الى احداث الضجة الكبيرة والواسعة في كافة مواقع التواصل الاجتماعي في التعرف على ملخص هذا الخطاب وكافة القرارات التي قد تم إصدارها فيه، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على ملخص خطاب تبون اليوم عن البطالة ورفع الأجور والتقاعد الان 2022 وعلى كافة الأمور المختلفة التي تتعلق به.

ملخص خطاب تبون اليوم عن البطالة ورفع الأجور والتقاعد الآن 2022

وكما هو معروف على أنه قد تم الإعلان من قبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وذلك كان يوم أمس السبت وذلك ما يوافقه من تاريخه في الرابع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري في هذا العام عام 2022 ميلادي وذلك عن كافة قراراته التي تتعلق في شأن البطالة وكذلك في رفع الأجور في الجزائر، وكما ويتمثل الملخص الخاص في خطاب تبون اليوم الذي يتعلق في البطالة وكذلك في رفع الأجور والتقاعد الآن في عام 2022 ميلادي فيما يلي:

  • فقد تم الإعلان من الرئيس عن رفع الأجور المتوسطة والمنخفضة، وكما وأنه قد أكد على أنه سيتم مراجعة منح التقاعد.
  •  مع إمكانيته في العمل على رفع البطالة عن المواطنين و بحيث أن ذلك كله يكون ابتداء من شهر يناير في العام المقبل 2023 ميلادي.
  •  وحتى وأنه قد أكد على إشرافه بنفسه على اللقاء الخاص في الحكومة والذي كان ذلك بعد أن بدأ اقتصاد الجزائر يسترد مكانته في كافة الأسواق العالمية.
  •  وحتى أن له العديد من الأهداف المختلفة والتي من أهمها هو العمل على  رفع الثقل عن كافة المواطنين الجزائريين وذلك فيما يتعلق برفع رواتبهم.
  • وكذلك كما قد تم التأكيد عليه على أنه يتم منح ما يشبه المرتب الشهري وذلك من أجل أن يستطيع المواطن الحصول على العمل الخاص بذلك.
  • وبالإضافة على أنه قد تم التأكيد من قبل تبون على أن الجزائر تسير في طريق القوي وذلك يكون فيما يتعلق بالاقتصاد الدولي ومنه يؤدي الى تنمية الدخل القومي لديهم.
  • وحتى وأن هذه الحكومة والتي تمون في إشراف الوزير تقوم على مراجعة كافة المرتبات الخاصة المتعلقة بجميع المعلمين وغيرهم ويكون ذلك ابتداء من أول شهرين في العام المقبل.
  • ومع العمل على تأسيس لجنة تتعلق في الإشراف على مراجعة قانون البلدية والذي يكون معه قانون الولاية من أجل دعم اللامركزية وفيما يتعلق بتدفق الموارد وذلك يكون من أجل تمويل المحليين.

شاهد أيضاً: نماذج أسئلة اختبار لغتى ثانى متوسط الفصل الأول 1444

فيديو خطاب تبون اليوم عن البطالة ورفع الأجور والتقاعد الآن 2022

وبعد أن تعرفنا على كافة الأمور المختلفة التي تتعلق بالخطاب الذي قد تم الاعلان عنه من قبل تبون وذلك فيما يتعلق بالبطالة وكذلك في رفع الأجور، فقد تم نشر فيديو الخطاب الذي قد تم عقده من قبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون والذي يكون من أجل حل المشكلة الاقتصادية في بلاده وكذلك يكون من أجل دعم القومية الوطنية في بلاده والعمل على رفع مستواها الاقتصادي وكذلك في عودة الجزائر إلى سابق عهدها فيما يتعلق في القوة الاقتصادية، وحتى وأنه من الممكن  مشاهدة خطابه، ويتمثل فيديو خطاب تبون اليوم عن البطالة ورفع الأجور والتقاعد الآن لعام 2022 فيما يلي:

شاهد أيضاً: هل تم القبض على سائق طريق السويس وفيديو يوثق لحظة القبض عليه

على الولاة التكفل بانشغالات المواطن باعتباره أساس الجمهورية

والتي يتم اعتبارها على أنها عبارة عن دعوة للولاة والتي تكون من قبل الرئيس تبون الذي له العديد من الأهداف المختلفة التي تهدف الى حل كافة المشاكل الموجود في كافة أنحاء بلاده والتي تتمثل من بطالة وكذلك أجور العمل وحتى التقاعد والعديد من الأمور المختلفة الأخرى، وكما وتتمثل أبرز المعلومات التي تتعلق في انشغالات المواطن على أن يتم اعتباره أساس الجمهورية فيما يلي:

  • وكما وأنه قد تم التأكيد من قبل الرئيس على الضرورة في مواصلة الولاة في التكفل في كافة انشغالات المواطنين.
  • وبحيث أنمن أجل الوصول إلى درجة المسؤولية في البلاد وهذا باعتبار أن المواطن يعتبر هو أساس الدولة.
  • ويكون ذلك على اعتبارهم على أنهم الركيزة الأهم في الدولة ومن هنا يكون يجب على الولاة العمل على رفع الغبن عنهم.
  • وبحيث أن ذلك يكون فيما يتعلق بكافة المواطنين الذين يسكنون  في مناطق الظل وحتى وأنه قد تم التشديد على أنه يجب طي الملف الخاص في تلك المناطق المتمثلة في حل كافة مشاكلها التي تعاني منها.
  •  وحتى وأنه بحسب ما تم نشره على أنه قد تم الإعلان على مواصلة الجهود وكذلك في بذلها بالشكل الكبير ويكون ذلك من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في كافة أنحاء البلاد.
  • وكذلك قد تم التأكيد من قبل الدولة الجديدة على أن يحق لها في كافة النواحي المختلفة المتمثلة في أنه يمكن استرجاع سيادتها الوطنية.

شاهد أيضاً: تجربتي مع الحمل الغزلاني بعد 3 اسابيع | اعراض الحمل الغزلاني

والى هنا نصل الى ختام مقالنا والذي كان بعنوان ملخص خطاب تبون اليوم عن البطالة ورفع الأجور والتقاعد الان 2022، فقد تعرفنا على كافة المعلومات المختلفة التي تتعلق به، وكما وقد تطرقنا الى التعرف على كافة الأمور التي تتعلق بالتكفل في كافة انشغالات المواطن وذلك يكون على اعتباره على أنه أساس الجمهورية.