هل اليوم عطلة في بغداد، توجد العديد من المناسبات الوطنية والدينية المختلفة والمتنوعة والتي يتم فيها تعطيل المواطنين والمدارس والدوائر الحكومية المختلفة، حيث أنه يتم إصدار العديد من القرارات بشأن الإجازات المدرسية المختلفة، كما أنه من المهم معرفة أنه توجد العديد من العطل الرسمية والتي تم تحديدها من قبل، وهناك أيام لا يتم التعطيل فيها، وهناك تساؤلات مختلفة حول هل اليوم عطلة في بغداد، وهو ما سنتعرف عليه هنا.

هل اليوم عطلة في بغداد

لم تقم الأمانة العامة لمجلس الوزراء في العراق بالإعلان عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد، وذلك في العاصمة بغداد، وذلك لذكرى وفاة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، ويعتبر يوم غد يوم دوام رسمي في العاصمة بغداد.

كما أن المصادر الحكومية المسؤولة أعلنت أن: “الحكومة العراقية لم تعلن ذكرى وفاة الرسول (ص) عطلة رسمية في العاصمة بغداد وتركت القرار للمحافظات التي تشهد زيارة بهذه الذكرى”.

وأضاف، أن “تعطيل الدوام في العاصمة بغداد يكون بذكرى المولد النبوي فقط والذي سيكون يوم السبت”.

وقد قررت المحافظات ذي القار والنجف وكربلاء والديوانية والمثنى وميسان أنه سوف يتم تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الأحد وذلك بذكرى وفاة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

شاهد أيضا: مواعيد العطل الرسمية في الكويت 2023

قائمة العطل الرسمية في العراق

توجد لكل دولة من الدول العديد من الإجازات الرسمية والوطنية المهمة، حيث أن هذه الإجازات تختلف في كل دولة حسب المناسبات الوطنية والدينية التي توجد فيها، كما أنه من المهم معرفة أن هناك العديد من العطل الرسمية التي توجد في العراق، وهنا نضع قائمة العطلات الرسمية في العراق:

التاريخالاسمملاحظةالمدة
1 كانون الثانيرأس السنة الميلاديةيوم واحد
6 كانون الثانيعيد الجيشيوم واحد
21 آذارعيد نوروز
1 أيارعيد العمال العالمييوم واحد
9 نيسانيوم التحريريحتفل به إقليم كردستان ومحافظات أخرى بدون قرار رسمي عام
14 تموزثورة 14 تموزيوم واحد
3 تشرين الأولعيد الاستقلاليوم واحد
25 كانون الأولعيد الميلاد المجيديوم واحد
1 محرمرأس السنة الهجريةيوم واحد
10 محرميوم عاشوراءيوم واحد
12 ربيع الأولمولد النبوي الشريف
1 شوالعيد الفطراليوم الأول والثاني والثالث من شوال3 أيام
10 ذو الحجةعيد الأضحىابتداء من 10 ذي الحجة حتى 13 ذي الحجة4 أيام

شاهد أيضا: هل الخميس القادم إجازة رسمية وماهي الإجازات الرسمية للعام 2023

بغداد تتراجع عن عطلة اليومين تحديد موعد جديد

توجد العديد من العطل الرسمية المختلفة والتي توجد في العراق، والتي يتم الإعلان عنها رسميا في العديد من النشرات المختلفة، كما أنه قد تم التراجع عن إحدى العطل التي قد تم الإعلان عنها مسبقا.
حيث أن محافظة بغداد كانت قد تراجعت يوم الثلاثاء الموافق الثالث عشر من شهر سبتمبر من العام 2022م، وقد تم التراجع عن إقرار تعطيل الدوام الرسمي ليومي الأربعاء والخميس القادمين، وكانت قد أعلنت الدوائر الرسمية عن موعد جديد للعطلة، وقد ذكرت المحافظة في بيان لها أن:
“محافظ بغداد محمد العطا، وجه بتعطيل الدوام الرسمي، في ديوان المحافظة والدوائر المرتبطة بها، ليوم الخميس الموافق ١٥ / ٩ / ٢٠٢٢، بمناسبة حلول أربعينية الإمام الحسين عليه السلام”.

تعرفنا هنا على هل اليوم عطلة في بغداد، وعلى أهم المعلومات المختلفة والتي تتعلق بيوم العطلة في بغداد، كما أنه من المهم معرفة أن هناك أيام يتم تعيينها وتحديدها كونها إجازات رسمية ووطنية، وبناء عليها يتم منح الموظفين والدوائر الحكومية المختلفة إجازات.