حقيقة تنازل مرشحين عن خوض انتخابات مجلس الامة الكويتي، بالتزامن مع بداية حدوث الانتخابات الكويتية المختلفة فإن هناك الكثير من الأخبار المختلفة التي حدثت بشأن هذه الانتخابات، ومن أهم الأخبار التي تواردت هي الأخبار التي تتعلق بتنازل عدد من المرشحين عن خوض الانتخابات، وهو ما أثار العديد من الصحف والمواقع المختلفة للكتابة عن هذا الخبر، كذلك فإنه من المهم معرفة أن عدد المرشحين لم يتم تحديده بالضبط، وهنا سنتعرف على حقيقة تنازل مرشحين عن خوض انتخابات مجلس الامة الكويتي.

حقيقة تنازل مرشحين عن خوض انتخابات مجلس الامة الكويتي

بعد أن تم فتح باب الترشح لانتخابات مجلس الأمة في التاسع والعشرين من شهر أغسطس من العام 2022م فإن هناك العديد من المرشحين الذين تنازلوا عن خوض انتخابات مجلس الأمة الكويتي.

حيث أنه منذ ذلك التاريخ فإن هناك العديد من الأشخاص ممن تخلوا عن خوض انتخابات مجلس الأمة الكويتي، وبتاريخ العشرين من شهر سبتمبر فإن عدد المتنازلين عن خوض الانتخابات هو 36 مرشح منذ أن تم فتح باب الترشح لانتخابات في 29 أغسطس عام 2022م.

وحسب ما هو موجود في قانون الانتخابات فإن باب التنازل سيبقى مفتوح أمام المرشحين حتى يوم الخميس الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، وهو التاريخ المحدد قبل موعد الانتخابات بسبعة أيام على الأقل.

شاهد أيضا: حقيقة وفاة أحمد الخليلي اليوتيوبر الأردني في مصر

كم عدد المرشحين المتنازلين عن انتخابات مجلس الأمة

تنازل العديد من مرشحي مجلس الأمة عن خوض الانتخابات بعد أن تم فتح الباب الخاص بانتخابات مجلس الأمة من يوم 29 أغسطس من العام 2022م، وسوف يتم عقد الانتخابات في نهاية شهر سبتمبر.

ومن قوانين انتخابات مجلس الأمة أنه يحق للمرشحين أن يتنازلوا عن خوض الانتخابات يوم الإثنين الموافق 29 أغسطس من العام 2022م، قبل الانتخابات بسبعة أيام.

وقد بلغ إجمال المتنازلين منذ أن تم فتح باب الترشح وحتى تاريخ عشرين سبتمبر حوالي 36 مرشح، وذلك على عدة فترات وعدة أيام مختلفة.

حيث أنه قد تقدم يوم الأحد  أربعة مرشحين إلى إدارة شؤون الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية، بطلب التنازل عن خوض انتخابات مجلس الأمة للفصل التشريعي الـ 17 (أمة 2022).

وتنازل عن خوض انتخابات الدائرة الأولى: (المرشح إبراهيم عبدالله الخميس وفي الدائرة الثانية المرشح محمد سعد العازمي وفي الدائرة الخامسة المرشح أحمد شريده العازمي والمرشح حمد حمد العجمي)

كما أنه قد تنازل من الدائرة الثانية لوحدها خمسة مرشحين وهم: (أحمد عبدالله العلي وجابر سعد الماجدي وصقر حمد العنتري وعبداللطيف عدنان الحريجي ومثنى علي البذالي)

بينما تنازل من الدائرة الخامسة المرشح سيف محمد العجمي، بالإضافة للعديد من الأسماء المختلفة التي أعلنت انسحابها وتنازلها عن الترشح وخوض انتخابات مجلس الأمة.

شاهد أيضا: كم عدد المسلمين في اذربيجان حسب اخر احصائية

عدد المرشحين لانتخابات مجلس الأمة الكويتي

بعد تنازل العديد من المرشحين عن خوض الانتخابات في مجلس الأمة الكويتي، والذي قد تم فتح باب الترشح له من يوم الإثنين الموافق التاسع والعشرين من شهر أغسطس للعام 2022م تغير عدد المرشحين للانتخابات.

كما أن العدد الإجمالي المتبقي لعدد المرشحين لانتخابات مجلس الأمة والذين سوف يخوضون انتخابات مجلس الأمة الكويتي هو 371 مرشح ومرشحة، ومن بينهم 26 سيدة.

تعرفنا هنا على حقيقة تنازل مرشحين عن خوض انتخابات مجلس الامة الكويتي، كما تعرفنا على أهم المعلومات المختلفة والتي تتعلق بخوض الانتخابات، حيث أن انتخابات مجلس الأمة من أهم الانتخابات التي يتم إجراءها وعقدها في الكويت.