موعد عرض برنامج شاعر الراية السعودي، يعتبر برنامج شاعر الراية من أهم برامج المسابقات الشعرية الجديدة والذي ظهر في المملكة العربية السعودية، حيث أن البرنامج له مكانة كبيرة جدا وحقق الكثير من النجاح في أولى حلقاته، كما أنه من البرامج المميزة والمحببة لمحبي الشعر العربي، والراغبين في متابعة البرامج الشعرية المختلفة، وهنا يمكننا أن نتعرف على أهم المعلومات حول برنامج شاعر الراية، كما سنتعرف على موعد عرض برنامج شاعر الراية السعودي.

ما هو برنامج شاعر الراية

يعتبر برنامج شاعر الراية من البرامج المهمة والمعروفة في مجال الشعر العربي، حيث أنه برنامج حديث الظهور، كما أن البرنامج به عدد من نجوم الشعر العربي، وسيكون هناك متنافسين جدد في البرنامج.

كما أن لجنة تحكيم برنامج شاعر الراية تضم الشاعر ناصر السبيعي والشاعر نايف صقر، والشاعر خالد المريخي، والبرنامج عبارة عن 10 حلقات، يتم عرض حلقة كل أسبوع ففي كل سبت يتم عرض حلقة، وبذلك تستمر مدة المسابقة شهرين ونصف.

ويقوم بتقديم برنامج شاعر الراية الشاعر سعيد بن مانع والإعلامية الجميلة و المتألقة نهى نبيل، وهو برنامج قامت هيئة الإذاعة والتلفاز في المملكة العربية السعودية بالإعلان عنه، وهو مسابقة في الشعر النبطي.

ويتكون البرنامج من ست فقرات منها فقرات خاصة للجمهور، حيث يقوم الجمهور فيها بوضع أبيات شعرية وفيها فقرة تجسيد وفقرة قصيدة حرة، ويتم في كل حلقة طرح موضوع جديد.

شاهد أيضا: ما هو برنامج قرار فصل

موعد عرض برنامج شاعر الراية السعودي

تم بث أول حلقة من حلقات برنامج شاعر الراية السعودي وذلك يوم السبت السابع عشر من شهر سبتمبر من العام 2022م، وكانت الحلقة الأولى باشتراك ثلاثة من المتسابقين وقد تم عرض البرنامج على القناة السعودية الأولى.

كما أن هناك العديد من النساء اللاتي تواجدن في هذه المسابقة، مما أظهر وأبرز دور المرأة في العالم والتي قدم السعوديون لها كل احترام.

كذلك فإن الأمير بدر بن عبد المحسن كان برفقة الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون السيد محمد بن فهد الحارثي عند افتتاح هذا البرنامج، وقد صرح المالكون لهذا البرنامج عن وجود جوائز قيمة للفائزين في هذا البرنامج بحلته الأولى.

ما هي شروط التسجيل في مسابقة برنامج شاعر الراية السعودي

يعد برنامج شاعر الراية من البرامج المختلفة والتي على شكل برامج مسابقات، حيث أنه يمكن لأي شخص يرغب في المشاركة أن يشارك في البرنامج، ولكن ضمن شروط تم وضعها للتسجيل في المسابقة، وتعتبر الشروط خاصة بآلية ومحتوى المشاركة في البرنامج، وهنا نضع الشروط التي تم وضعها للبرنامج، وهي كما يلي:

  • أن يكون عمر المتقدم للبرنامج 18 عام فما فوق
  • كما أنه يجب على المتقدم للبرنامج أن يقوم بالتسجيل عبر الموقع الرسمي للبرنامج
  • يجب أن يتم المشاركة بقصيدة نبطية تعبر عن رؤية المملكة في 2030
  • ويجب أن تكون القصيدة التي سيتم مشاركتها في البرنامج حصرية ولم تظهر في أي مسابقات أو برامج إعلامية سابقة
  • أن تتكون القصيدة من 12 حتى 15 بيت
  • يجب أن يتم رفع القصيدة عبر البوابة الرسمية بالشروط الآتية: (نص مكتوب خالي من الأخطاء المطبعية أو فيديو عالي الجودة يظهر ملقيها لمدة لا تتجاوز 120 ثانية).

شاهد أيضا: موعد عرض برنامج على خطى العرب

تعرفنا هنا على موعد عرض برنامج شاعر الراية السعودي، وعلى أهم المعلومات المختلفة والتي تتعلق بالشعر العربي، والذي يعتبر من أهم البرامج الشعرية المعروفة والتي لها قيمة مهمة ومكانة كبيرة جدا في مجال الشعر ومحبي الأدب العربي وخاصة الشعر النبطي.