نتيجة الثانوية العامة 2022 في السودان، ينتظر الطلاب بفارغ الصبر في السودان ظهور نتائج الثانوية العامة، حيث أنهم درسوا واجتهدوا وتقدموا للاختبارات للحصول على أعلى النتائج ودراسة أفضل التخصصات، كما أنه من المهم معرفة أن عمليات التصحيح تأخذ وقتا لأنه يتم فيها التدقيق والتمحيص، وقد تم الإعلان عن ظهور نتائج الثانوية العامة للعام 2022م في السودان في نهاية شهر سبتمبر، وهنا سنتناول أهم التفاصيل حول نتيجة الثانوية العامة 2022 في السودان.

نتيجة الثانوية العامة 2022 في السودان

في ظل الحديث حول نتائج الثانوية العامة في السودان وانتظار هذه النتائج فإنه قد تم الإعلان عن الموعد النهائي لظهور نتائج الثانوية العامة، حيث أنه لا يزال هناك العديد من العمليات للبحث والتدقيق.

كما أنه قد تم الإعلان من قبل المديرية أن النتائج سوف يتم إعلانها مباشرة عند الانتهاء من التصحيح، وسوف يتم ذلك تحديدا مع بداية العام الدراسي الجديد، حيث أن العام الدراسي سوف ينطلق في 18 سبتمبر من العام 2022م.

وقد أكدت الوزارة أن عمليات التصحيح أوشكت على الانتهاء وستنتهي عمليات التدقيق والمراجعة قريبا، وعندها سيتم إعلان النتائج وسوف يتم اطلاق النتائج عبر موقع وزارة التعليم السودانية الرسمي.

شاهد أيضا: نتائج الثانوية العامة 2023 اليمن ورابط فحص النتائج

موعد نتيجة الثانوية العامة 2022 في السودان

كشفت المصادر الخاصة بالثانوية العامة عن موعد إعلان نتائج الثانوية العامة والتي سوف يتم الإعلان عنها مباشرة في السودان بعد أن يتم الانتهاء من عمليات التصحيح.

كما أن العام الدراسي سيكون يوم الأحد المقبل 18 سبتمبر 2022م، وسيتم الإعلان عن نتائج الثانوية العامة عبر الموقع الالكتروني، والذي يمكن الدخول إليه من خلال الرابط المخصص، وهو موقع وزارة التربية والتعليم في السودان.

وبهذا فإنه يمكن الحديث عن أن نتائج الثانوية العامة ستظهر في نهاية شهر سبتمبر، وذلك لأن عمليات التدقيق والتصحيح لا زالت قائمة، كما أنها تأخذ وقت من المصححين والمدققين.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2022 في السودان

أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية السودان أنه يمكن أن يتم الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة للعام 2022م، وسوف يكون ذلك من خلال موقع وزارة التربية والتعليم في السودان، وسيتم تفعيل الرابط عند الإعلان عن صدور النتائج مباشرة.

وقد كانت الجهات التعليمية المختصة قد أعلنت أن النتائج سوف تكون في نهاية شهر سبتمبر من العام 2022م، كما أنه من المهم معرفة أن هناك العديد من عمليات التصحيح والتدقيق التي لا تزال قائمة، والتي تحتاج وقت حتى يتم الانتهاء منها، وعندها سيتم الإعلان فورا عن النتائج.

ويمكن أن يتم الدخول للموقع الرسمي والبحث عن نتائج الثانوية العامة من خلال الرابط المخصص للموقع، ويمكن الدخول إليه بسهولة من خلال النقر “هنا“.

خطوات الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة في السودان 2022

أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان أن نتائج الثانوية العامة سوف تكون في نهاية شهر سبتمبر الجاري، كما أن الاستعلام عن النتائج سوف يكون من خلال الموقع الالكتروني، وهنا يمكننا أن نضع الخطوات اللازمة والتي يمكن أن يتم السير عليها للاستعلام عن نتائج الثانوية العامة:

  • أولا يتم الدخول لموقع وزارة التربية والتعليم من خلال الرابط المخصص لذلك
  • ثم يتم اختيار “نتيجة الثانوية العامة 2022”
  • ثم يتم ملء الحقول في البيانات المطلوبة، حيث يتم إدخال الاسم ورقم الجلوس والتأكد من دقة البيانات
  • يتم النقر على زر “العرض”
  • تظهر بذلك نتيجة الاختبار التي قد حصلت عليها

شاهد أيضا: رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني وكم هي رسوم التظلمات

رصد درجات الشهادة الثانوية السودانية 2022

أعلن وزير التربية والتعليم السوداني السيد محمد سر الختم الحوري عن موعد نتيجة الشهادة السودانية للعام 2022م، حيث أنه ذكر بأن النتائج ستكون في نهاية شهر سبتمبر من العام 2022م، وسيتم الإعلان عنها مع بداية العام الدراسي للعام 2022م، والذي سيبدأ الأحد 18 سبتمبر 2022م.

وقد أكد سيادته أن الوزارة في المراحل الأخيرة التي ستقوم فيها بالانتهاء من تصحيح الاختبارات، وبعدها سيتم الإعلان عن الموعد النهائي الخاص بنتائج الثانوية العامة السودانية.

وذكر في تصريحه أن العمل في الكنترول يتم بشكل سليم وبطريقة صحيحه، وسوف يتم التدرج في المراحل اللازمة الخاصة لإعداد النتائج والدرجات، وقد أشاد كثيرا بالمعلمين على جهودهم الجبارة ومباشرتهم بالعمل في الكنترول حتى يتم الانتهاء من المهمات والإعلان عن النتائج.

وتعتبر هذه المراحل هي المراحل الأخيرة من العمل على إصدار نتائج الثانوية العامة في جمهورية السودان، والتي ينتظرها الطلاب بفارغ الصبر حتى يعرفوا نتائج ما قدموه في الاختبارات واجتهادهم طوال العام.

شاهد أيضا: توزيع درجات الثانوية العامة 2022 في جمهورية مصر العربية

تناولنا هنا أهم المعلومات والتفاصيل المختلفة حول نتيجة الثانوية العامة 2022 في السودان، والموعد الذي تم الإعلان عنه من قبل التعليم بالنسبة لنتائج الثانوية العامة، وهو ما يتم البحث عنه كثيرا في الفترة الأخيرة، نظرا لانتظار الطلاب ظهور النتائج.