فضل سبحان الله وبحمده عدد خلقه، أن التسبيح يعد من الأذكار المهمة التي يرددها المسلمين باستمرار حيث أن التسبيح يوجد بها ثواب وأجر عظيم ويوجد يه أيضاً مغفرة الذنوب، كما أن هذه الأسباب وغيرها ما دفعت المؤمنين بالمداومة على تسبيح لله وقول سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته، كما أن الذكر السابق له فضل كبير كما أننا سنبينه خلال هذا المقال، وسنذكر لكم مجموعة من الآيات والأحاديث النبوية الشريفة التي تبين لكم أهمية سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته والأجر العظيم الذي يحتويه الذكر السابق.

فضل سبحان الله وبحمده عدد خلقه

وأن ذكر سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته من الأذكار الحميدة التي بها خير وثواب عظيم، و لقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن ترديد التسبيح السابق ثلاثة مرات ذكر الرجل المسلم في المصلى الذي صلى فيه من الفجر إلى ما بعد الضحى وفي ما يلي البرهان على الكلام السابق: أنَّ النَّبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ خَرَجَ مِن عِندِهَا بُكْرَةً حِينَ صَلَّى الصُّبْحَ وَهي في مَسْجِدِهَا، ثُمَّ رَجَعَ بَعْدَ أَنْ أَضْحَى وَهي جَالِسَةٌ، فَقالَ: ما زِلْتِ علَى الحَالِ الَّتي فَارَقْتُكِ عَلَيْهَا؟ قالَتْ: نَعَمْ، قالَ النَّبيُّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ: لقَدْ قُلتُ بَعْدَكِ أَرْبَعَ كَلِمَاتٍ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ، لو وُزِنَتْ بما قُلْتِ مُنْذُ اليَومِ لَوَزَنَتْهُنَّ: سُبْحَانَ اللهِ وَبِحَمْدِهِ، عَدَدَ خَلْقِهِ، وَرِضَا نَفْسِهِ، وَزِنَةَ عَرْشِهِ، وَمِدَادَ كَلِمَاتِهِ.

شاهد أيضاً : تجربتي مع الذكر المضاعف وقول سبحان الله وبحمده

تجربتي مع سبحان الله وبحمده عدد خلقه

أن قول سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته بها أجر عظيم على من يرددها كل يوم، وفي ما يلي سنذكر عدة تجارب مع الذكر السابق.

التجربة الأولى

كان هناك شاب يعاني من الملل والحزن كما أنه كانت أخلاقه غير حميدة ولهذا السبب كان الجميع يبتعد عن حوله وكانوا يتحدثون عنه بطريقة غير حسنة بسبب الأشياء السابقة، وأصبح هذا الشاب و حيداً وليس له أصدقاء ومن ثم قرر أن يتوب وأن يتغير للأفضل مهما كلف الأمر، فبدأ بترك العادات السيئة التي كان يمارسها وبدأ لذهاب إلى المسجد وأصبح يسبح الله ويقرأ دوماً الذكر المضاعف، وبدأ يلاحظ أن حياته بدأت لتغير إلى الأفضل وبات الجميع يحبونه ويتقربون منه لأنه صلح.

التجربة الثانية

هذه تجربة فتاة مع التسبيح والرزق، تحدثت هذه الفتاة كنتُ المعيلة لأسرتي وكنت أعمل بكل جهد من أجل أن استطيع أن اعيلهم ولكنني فقد وظيفتي، ومن ثم كنت أردد دعاء سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته طيلة اليوم وأنا كلي يقين بأن الله سيحدث بعد ذلك أمرا وان حالي سوف يتغير إلى الأفضل، وبعد ذللك وصلها إميل عمل من شركة كبيرة وأصبح راتبها أكبر بكثير من السابق.

شاهد أيضاً : ضل استغفر الله العظيم وأتوب إليه وتجربتي مع استغفر الله العظيم

آيات تسبيح الملائكة في القرآن الكريم

أن الملائكة يسبحون الله عز وجل كما أن هناك العديد من الآيات التي تبين ذلك، وفي ما يلي آيات تسبيح الملائكة في القرآن الكريم وهي.

  • قال تعالى: (“وَتَرَى الْمَلَائِكَةَ حَافِّينَ مِنْ حَوْلِ الْعَرْشِ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ ۖ وَقُضِيَ بَيْنَهُم بِالْحَقِّ وَقِيلَ الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ”) سورة الزمر.
  • قال تعال(“الَّذِينَ يَحْمِلُونَ الْعَرْشَ وَمَنْ حَوْلَهُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيُؤْمِنُونَ بِهِ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا وَسِعْتَ كُلَّ شَيْءٍ رَّحْمَةً وَعِلْمًا فَاغْفِرْ لِلَّذِينَ تَابُوا وَاتَّبَعُوا سَبِيلَكَ وَقِهِمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ”) سورة غافر.
  • قال تعالى: (“تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِن فَوْقِهِنَّ ۚ وَالْمَلَائِكَةُ يُسَبِّحُونَ بِحَمْدِ رَبِّهِمْ وَيَسْتَغْفِرُونَ لِمَن فِي الْأَرْضِ ۗ أَلَا إِنَّ اللَّهَ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ “) سورة الشورى.

شاهد أيضاً : دعاء اللهم اني وكلتك امري فانت حسبي ونعم الوكيل وهل يجوز الدعاء به

سبحان الله وبحمده عدد خلقه English

أن الدين الإسلامي من أشهر الديانات السماوية وهو اكثرها انتشاراً كما أن هناك العديد من المسلمين لا يجيدون اللغة العربية ولكنهم يرغبون بمعرفة التسبيح بلغتهم من أجل قراءته او ترديده وفي ما يلي سنذكر لكم سبحان الله وبحمده عدد خلقه English.

  • سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته.
  • Glory is to Allah and praise is to Him, by the quantity of His creation, by His Pleasure, by the weight of His Throne, and by the extent of His Words.

شاهد أيضاً : دعاء اللهم اني اسألك من فضلك ورحمتك فإنه لايملكها الا انت وتجارب مع الدعاء

في ختام مقالنا لقد ذكرنا لكم فضل سبحان الله وبحمده عدد خلقه، وقدمنا مجموعة مهمة من المعلومات حول هذا التسبيح، وذكرنا لكم آيات تسبيح الملائكة في القرآن الكريم وغيرها من المعلومات المهمة.