من هو نايف الزهراني ويكيبيديا، أثارت قضية هروب نايف الزهراني من المملكة العربية السعودية إلى جمهورية مصر العربية الكثير من الجدل والكثير ممن تحدثوا حولها في الرأي العام، حيث أنه قد قام بجمع الأموال من الناس بهدف الاستثمار، وبعد ذلك قام بالفرار من المملكة العربية السعودية، وتوجه إلى جمهورية مصر العربية قبل أن يصدر أي قرار أو أي حكم بحقه، وهنا يمكننا أن نضع أهم المعلومات المختلفة والمتنوعة حول هروب نايف الزهراني، ونتعرف على من هو نايف الزهراني ويكيبيديا.

من هو نايف الزهراني ويكيبيديا

يعتبر نايف الزهراني من أهم الشخصيات التي تصدرت الترند في هذا اليوم، وذلك بتهمة الاحتيال والنصب في المملكة العربية السعودية، وهو أخو ناصر الزهراني أحد أكبر شركات استيراد الفاكهة في المملكة العربية السعودية.

حيث أنه قام بالاحتيال على عدد كبير من المواطنين في مدينة جدة، وهو ما جعل الكثير من الأشخاص يتوجهون للشرطة لتقديم بلاغ فيه، ولكنه تمكن من الهرب قبل صدور أي قرار بحقه، وهنا نضع أهم المعلومات الشخصية عنه:

  • الاسم: نايف بن قبسون بن علي الكناني الزهراني
  • تاريخ الميلاد: من مواليد التسعينات
  • مكان الميلاد: المملكة العربية السعودية
  • العمر: في عقده الثالث
  • مكان الإقامة: جدة – السعودية
  • الجنسية: سعودي
  • الديانة: مسلم
  • المهنة: رجل أعمال
  • الشهرة: النصب والاحتيال على أموال الناس بغرض استثمارها في الفاكهة، والهروب من بلده إلى السعودية

شاهد أيضا: من هو الأمير أندرو نجل الملكة اليزابيث وماهي تفاصيل حياة الأمير أندرو

تفاصيل قصة هروب نايف الزهراني الحقيقية

بعد فرار نايف الزهراني من المملكة العربية السعودية من مدينة جدة تحديدا توجه إلى مصر بعد أن تم اتهامه هو وشقيقه ناصر الزهراني بالنصب والاحتيال على الناس، والقام بسرقة أموالهم بحجة الاستثمار وذلك في استيراد الفاكهة.

وتعتبر شركة الزهراني من الشركات المعروفة جدا في المملكة العربية السعودية في مجال استيراد الفاكهة في مدينة جدة، وقام أصحابها  بإقناع أبناء مدينة جدة بالمشاركة في رأس المال مع الشركة، والتي ستساهم ب 50% من رأس المال حتى يقوموا بالاستثمار في الفاكهة.

وتم توقيع عدد كبير من العقود وتوثيق الأرباح ضمن وجود محامي الشركة فقط، وعند موعد توزيع الأرباح لم يتم توزيع أي أرباح، وأقفلت الشركة أبوابها وتم فتح سجل تجاري جديد للشركة وتغير نشاطها.

وقام العديد من ضحايا قضية الاحتيال بتقديم شكوى في المحكمة بحق نايف الزهراني وشقيقه، وقد تم صدور عدة أحكام بحقهم ولكن لم يتم تنفيذ أي حكم منهم، وقبل أن يصدر أي حكم أو رد فعل هرب نايف الزهراني من المملكة العربية السعودية إلى مصر.

شاهد أيضا: تفاصيل قصة جهيمان قائد عملية الاستيلاء على الحرم المكي

سبب هروب نايف الزهراني إلى مصر

تساءل الكثير من المتابعين ومن مواطني المملكة العربية السعودية حول سبب هروب نايف الزهراني من المملكة العربية السعودية إلى مصر، حيث أنه قد تسبب الهروب بأزمة كبيرة جدا في المملكة العربية السعودية.

ويرجع سبب هروب الزهراني من المملكة العربية  السعودية إلى أنه قام بجمع الأموال من الناس، بهدف استيراد الفواكه وخاصة البرتقال في المملكة العربية السعودية، وأن الشركة ستساهم بالنصف الآخر من الأموال وسوف تقوم بتوقيع العقود بمبالغ وأرباح ولكن عند الدفع لم يتم دفع أي أرباح، مما جعل الناس يثورون عليه، وقام الكثير من أصحاب الأموال بالمطالبة بأموالهم.

ولذلك قام نايف الزهراني بالهروب من المملكة العربية السعودية قبل أن يصدر أي حكم أو أي قرار بحبس نايف ويؤثر عليه، وتمكن من الفرار إلى جمهورية مصر العربية.

شاهد أيضا: سبب المطالبة بمنع باسم الكربلائي من دخول البحرين وأهم المعلومات حول باسم كربلائي

ردود فعل الناس حول هروب نايف الزهراني إلى مصر

صدرت العديد من ردود الأفعال للمواطنين في المملكة العربية السعودية، حول قضية زهراني، وبعد قيامه بالاحتيال على عدد كبير من الأشخاص، وهو ما جعل القضية قضية رأي عام أثارت مواطني المملكة العربية السعودية، وهنا نضع أهم ردود الأفعال حول هروب الزهراني إلى مصر:

التعليق الاول من ماجد: “لصوص لهم فاسدين انتفعوا من خلفهم ، ومرروا لهم معاملات وكرروا لهم فساد داخل الدولة ليسرقوا اموال الناس تحت شعارات استثمار وعقود توريد وكلها لعبه لم تتضح معالمها الا بعد هروب اللصوص الي الخارج بأموال الناس المحتال عليهم وهم غافلين يجب ان يكون هناك صوت حد”.

التعليق الثاني من محمود: “الأوضاع المزرية التي تعيشها ٣ الاف اسرة في المملكة العربية السعودية بسبب هذه المحتال ومحامية المحترف الذي كان قاضي سابقا ويعرف جيدا دهاليز المحاكم وأنظمة القضاء والى أي حد تصل كان يقول محامي المحتال لن تأخذوا شيء من المحكمة وبعد سنتين اقتنعنا”.

التعليق الثالث من ليان: “بغض النظر عن كل شيء، سؤال لك كمسلم تؤمن بالله واليوم الاخر ، كيف ترتاح وأنت تاخذ مال حرام ؟، كيف عايش ومرتاح ، والله اني أخاف من نص ريال اخذه عن طريق حرام ما هو حق لي فكيف بملايين يا قوة قلوبهم ويا قوة جبروتكم تحسبونه هيناً وهو عند الله عظيم”.

التعليق الرابع من عيسى الزهراني: “الذي فعله هذا الشخص من خلال ما ذكرته ضحاياه في الهشتاق ، شبيه بما فعله نصابوا بطاقات سوا قبل سنوات جمعوا ملايين الريالات من المواطنين واعلنوا الافلاس والقضية هي قضية تدوير أموال يأخذ من هذا ويعطي هذا ، احتيال باحتراف هؤلاء تجب معاقبتهم بأقسى العقوبات”.

وضعنا هنا أهم المعلومات حول من هو نايف الزهراني ويكيبيديا، حيث أنه من أهم وأبرز الشخصيات التي توجد في المملكة العربية السعودية، والذي أثار جدلا كبيرا في الرأي العام، كما أنه مطالب للكثير من الناس بسبب ما قام به من بلبلة ومن نصب واحتيال على عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية.