فضل سبحان الله وبحمده 1000 مرة، أن الدين الإسلامي دين يسير كما أن هناك العديد من الأشياء التي يمكنك من خلالها التقرب إلى الله ويمكنك من خلالها نيل المغفرة والفوز بالجنة ورضا الله، ومن الأفعال التي تتقرب إلى الله عز وجل  التسبيح، كما التسبيح فيها فضل عظيم يجب عليك أن لا تضيعه، كما أنه من أفضل الكلام وأحبه إلى الله عز وجل، والجدير بالذكر أننا في هذا المقال سوف نبين لكم فضل سبحان الله وبحمده 1000 مرة، وسنقدم مجموعة من المعلومات المهمة حول تسبيح الله ألف مرة.

فضل سبحان الله وبحمده 1000 مرة

يعد التسبيح من الأذكار المهمة والجليلة ولنبين أهميتها فأن الملائكة والنباتات والجماد وكل المخلوقات تسبح لله الواحد الأحد كما أن لتسبيح فضل عظيم ويعد التسبيح من افضل الكلام وأحب الكلام لله عز وجل قال رسولُ الله صلى الله عليه وسلم: (“أحب الكلام إلى الله أربع: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، لا يضرك بأيهن بدأت”)، وفي ما يلي فضل سبحان الله وبحمده 1000 مرة.

  • التسبيح افضل الكلام وأحب الكلام لله عز وجل ولقد برهنا ذلك في الحديث السابق.
  • يعتبر التسبيح صدقة وهذا ما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم، كما أن بالتسبيح تشكر الله على نعمه التي أنعم علينا بها، ولولا هذه النعم التي من الله علينا بها لهلكنا.
  • التسبيح يغفر الذنوب ويمسحها، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (“من قال: سبحان الله وبحمده، في يوم مائة مرة؛ حطت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر”)، وهذا الحديث يبين لنا أهمية وفضل التسبيح.

شاهد أيضاً : عبارات شكر لله على المولود الجديد| دعاء استقبال مولود جديد

قصتي مع قول سبحان الله وبحمده

كما ذكرنا أن التسبيح من الأذكار المهمة والتي بها فضل كبير ثواب عظيم،  وفي ما يلي سأذكر لكم قصتي مع قول سبحان الله وبحمده، وأثرها الكبير في حياتي.

في بداية الأمر كانت حياتي تتسم بسوداوية والفوضى العارمة التي مللت منها، كما أنني كنت بحالة سيئة مليئة بالحزن و وكان هناك أشياء كنت أرغب في حصولها ولكمنها لم تحصل وظننت أن هذا الشيء هو نهاية الحياة وأنني سيء الحظ وباتت حالتي النفسية تسوء يوم بعد يوم، بعد فترة من هذا الحال تبين أن الأشياء التي أردتها أن تحدث ولكنها لم تحدث بها ضرر كبير لي وأن الله  أراد لي الخير في عدم حدوث هذه الأشياء لذلك قرأت دوما أن أسبح لله وأشكره على الخير والنعم التي لدينا كما أنني أدعوا الله من أجل يغفر لي ويبين الحق لي وأن يرزقني أتباعه.

اقرأ المزيد أيضاً حول : رموز تدل على استجابة الدعاء في المنام وبشريات الاستجابة

آيات التسبيح في القرآن الكريم

لقد ذكر التسبيح في العديد من الآيات في القرآن الكريم وهذا يبين عظمة تسبيح الله عز وجل،، وفي ما يلي سنذكر لكم آيات التسبيح في القرآن الكريم وهي.

  • قال تعالى: (“قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ”). ٣٠ البقرة
  • قال تعالى: (“سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ”). ١٧١ النساء
  • قال تعالى: (“يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الْحَمْدُ”). ١ التغابن
  • قال تعالى: (“رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”). ١٩١ آل عمران
  • قال تعالى: (“فَلَمَّا أَفَاقَ قَالَ سُبْحَانَكَ تُبْتُ إِلَيْكَ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُؤْمِنِينَ”). ١٤٣ الأعراف
  • قال تعالى: (” يُسَبِّحُ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ”). ٢٤ الحشر
  • قال تعالى: (“وَاذْكُرْ رَبَّكَ كَثِيرًا وَسَبِّحْ بِالْعَشِيِّ وَالْإِبْكَار”). ٤١ آل عمران

اقرأ المزيد أيضاً : دعاء اللهم اني اسألك من فضلك ورحمتك فإنه لايملكها الا انت وتجارب مع الدعاء

ادعوا الله بما شئتم

أن الدعاء من العبادات المهمة التي نتقرب بها إلى الله عز وجل، كما أن الدعاء يغفر ذنوبنا وخطايانا ويقربنا ممن الله عز وجل، كما أن بالدعاء تطلب من الواحد الأحد الذي بيده ملكوت كل شيء أن يحقق ما تريد وأن يقضي حوائجك ومطالبك، والجدير بالذكر أن هناك العديد من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة التي تحثنا على الدعاء واللجوء إلى الله في قضاء حوائجنا وفي ضعفنا وقوتنا حتى نفوز بالجنية التي عرضها السماوات والأرض، يقول الله -تبارك وتعالى: (“وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ”) سورة البقرة:186.

في ختام مقالنا لقد ذكرنا لكم فضل سبحان الله وبحمده 1000 مرة، وذكرنا قصتي مع قول سبحان الله وبحمده كما أن بها العديد من المواعظ التي سوف تنال رضاكم وإعجابكم.