فضل دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك، في هذه الحياة المليئة بالأحداث السريعة قد نتعرض لضيق وحزن شديد يفقدنا الرغبة في فعل شيء ويوصف هذا الحزن بأنه يطفأ الروح او النور الذي بداخلنا، كما أننا في هذه الحالة نتسم بالسلبية نوعاً ما،، كمتا أننا نكون بحاجة إلى أي شيء يخرجنا من هذه الحالة من الظلم إلى النور، وكما جاء في الأثر أن هناك حديث ما دعاء به شخص ربه إلى أبدل حزنه فرحاً، كما أننا في هذا المقال سوف نذكر لكم فضل دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك، وسنقدم مجموعة من المعلومات المهمة حول هذا الدعاء.

فضل دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك

أن دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك له فضل عظيم كما أنه ورد عن النبي، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” ما أصاب عبدا هم ولا حزن، فقال اللهم : إني عبدك وابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي وغمي إلا أذهب الله همه وغمه وأبدله مكانه فرحا”)، ويجب أيضاً قبل دعاءك أن تصلي ركعتين لله غير الفرائض ومن ثم تدعوا بهذا الدعاء العظيم وان شاء الله سيتبدل همك وحزنك وقلة حيلتك فرحاً وعزتاً لأن توكلت على العظيم الجبار.

شاهد أيضاً : دعاء اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك كاملا وشرح الدعاء

تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك عالم حواء

كما ذكرنا من الطبيعي أن نتعرض للحزن ولهم في حياتنا، كما أننا حين نصاب بالحزن الشديد نلتجأ إلى الله فهو بيده كل شيء، في ما يلي تجربة لسيدة مع دعاء اللهم اني عبدك.

التجربة الأولى

نقلاً  عن احدى السيدات، تقول السيدة بأنها كلما تقدم لها شخص رفض الزواج منها كما أنها أصبحت حزينة لذلك، وبدأت الأفكار السلبية تجوب في عقلها مثل بأنها سوف تبقى وحيدة طوال حياتها ولن يكون لها ولد، وكلما فكرت السيدة بهذا الأمر كلما تملكها الحزن والهم الشديد، ولحسن حظها بأنها قرأت حديث إني عبدك وابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك وقرأت فضله ، ومن ثم قررت أن تصلى ركعتين لله ومن ثم دعت الدعاء الذي ذكرنا بكل صدق وخشوع وبكل أمل كبير في الله، وبعد ما انتهت من الدعاء شعرت السيدة بالطمأنينة وبالفرح، وما لبثت فترة وجيزة ورزقها الله برجل صالح يخاف الله بها، كما أنها  عبرت عن شكرها وامتنانها لله  الذي رزقها بهذا الزوج الصالح.

شاهد أيضاً : دعاء يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

من شروط استجابة الدعاء

يتساءل الكثير من الأشخاص حول أنه يقوم بالدعاء  ولكن ليس هناك استجابة وما يهله البعض أن هناك شروط لاستجاب الدعاء وفي ما يلي سنذكر لكم شروط تحقق الدعاء.

  • يجب أن يبتدأ دعاءك بحمد الله والثناء عليه ومن ثم الصلاة على أشرف الخلق محمد صلى الله عليه وسلم، ويجب أيضاً أن تختم دعاءك بصلاة على النبي أيضاً.
  • قمم برفع يديك أثناء الدعاء.
  • يجب أن يكون لديك يقين بالإجابة وعدم التردد او الشط في أن دعائك أنه لن يتحقق وعليك أن لح بالدعاء.
  • الابتعاد عن المحرمات وعن الآثام والتقرب إلى الله.
  • قم بالدعاء بالأوقات التي نوه عنها النبي صلى الله عليه وسلم مثل الوقت الذي بين الأذان والإقامة وفي الثلث الأخير من الليل وعند الإفطار من الصيام، وغيرها من الأوقات.

شاهد أيضاً : دعاء اللهم اني اسألك من فضلك ورحمتك فإنه لايملكها الا انت وتجارب مع الدعاء

دعاء الهم والحزن والخوف

في ما يلي سنقدم لكم مجموعة من الأدعية للحزن والهم والخوف، كما أنك حين تدعوا بها ستختفي الأشياء التي تحزنك والتي تذبل روحك.

  • اللهم إنك لا تحمل نفساً فوق طاقتها، فلا تحملني من كرب الحياة مالا طاقة لي به، وباعد بيني وبين مصائب الدنيا وتقلب حوادثها كما باعدت بين المشرق والمغرب.
  • اللهم يا منزل التوراة والإنجيل والفرقان أمنت بك وبكتابك وبمن انزل به ومن نزل عليه وأنت على كل شيء قدير.
  • اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، أنت رب المستضعفين وانت ربي، إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهمني أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك على غضب فلا أبالي، ولكن عافيتك أوسع لي.

شاهد أيضاً : دعاء اللهم اني اسألك العفو والعافيه في ديني ودنياي كامل

في ختام مقالنا لقد ذكرنا لكم فضل دعاء اللهم اني عبدك ابن عبدك، وذكرنا مجموعة مهمة من المعلومات المتعلقة بدعاء اللهم اني عبدك، كما أننا ننصحكم بترديده حينتما  تكونوا تشعرون بالحزن والهم