أفضل أنواع زرعات الأسنان في العالم، فهي من ضمن اكثر الاسئلة التي يتم تكرارها بشكل كبير و مستمر، و ذلك بسبب اهتمام الافراد بشكل كبير في الاسنان الخاصة بهم، فهي من احدى المظاهر الجمالية التي يتميز بها الفرد في حال كانت صحية و نظيفة، فاليوم من خلال مقالنا سنتعرف على أفضل أنواع زرعات الأسنان في العالم.

أفضل أنواع زرعات الأسنان في العالم

فمن الجدير بالذكر ان هنالك نوعين من المادة التي يتم اختيارها من اجل تصنيع زرعات الاسنان، و هي التي تتميز بالعديد من المميزات لكونها يجب عليها ان تتميز بالقوة و الصلابة و تحمل العديد من القوى و الضغوط التي تقع عليه، بالاضافة الي كونها من المواد التي تكون مقاومة للصدا بحيث لا تتآكل مع مرور الوقت ولا تسبب فشل الزراعة، و اخيرا الا تسبب حساسية او تسمم على صحة الانسجة الطبيعية، فهنالك نوعيم من الزرعات التي يتم استخدامها و هي:

  • زرعات التيتانيوم: و هي التي تعرف بكونها خفيفة الوزن، كما انها تمتلك قدرة عالية على مقاومة الصدأ و التآكل، فالتيتانيوم من المواد التي لا يلفظها الجسم فلا تتسبب في حدوث اي سميه، و لما تتميز به نجد انها اصبحت من اكثر الزرعات حول العالم التي يتم استخدامها بشكل دائم.
  • زرعات الزركونيا: فهي من الانواع التي يتم اللجوء اليها في حال حدوث بعض الآلام، كما انه في حال تمت ملاحظة تواجد حساسية في الاسنان تجاه مادة التيتانيوم، فهي تحمل اللون الابيض بحيث لا تظهر من التاج الصناعي في حال تركيبه، فلونها يشبه لون الاسنان الطبيعية.

شاهد أيضا: كم تبلغ تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب

أفضل أنواع زرعات الأسنان الأمريكية

الى الوقت الراهن نجد ان في الولايات المتحدة الامريكية لا يتواجد سوى خمسة انواع من الزرعات التي تعد هي الافضل على الاطلاق، و هي:

  • زرعات Nobel Biocare: حيث ان ذلك النوه من الزرعات من اكثر الانواع شيوعا و طلبا حول العالم، كما انه يصعب تقليدها، فلكل زرعى رقم تعريفي خاص بها، الا انه يستجوب تركيب التاج الصناعي في نفس اليوم الذي يتم به وضع الزرعة في داخل عضم الفم، كما انه لا يتطلب ان يكون حجم عظام الفلك كبيرة.
  • زرعات Dentsply Sirona (Previously Astra): بحيث يتم تصنيعها من افضل الانواع الخاصة بالتيتانيوم التي تمتلك العديد من الخصائص الحيوية و الكيميائية، فسطحها يكون له القدرة على زيادة سرعة عملية التئام عظام الفلك و التحامها في الزرعة.
  • زرعة Straumann Implants: من افضل انواع الزرعات في العالم في الوقت الراهن، و ذلك اعتمادا على قدرتها على الجمع بين التعويض الوظيفي للاسنان و التكنولوجيا و التطور الدائم لها.
  • زرعة Zimmer: فهي تتحمل العديد من الظروف الصعبة و الضغوط التي تقع عليها، بالاضافة الي قدرتها العالية على مقاومة الصدأ و التآكل.
  • زرعات BioHorizons: فهي من الشركات التي كان لها قدرة على تصنيه اول زرعة تحمل الاسم الخاص بها، فاصبحت في الوقت الراهن من افضل انواع الاسنان في العالم.

شاهد أيضا: ماهي افضل انواع زراعة الاسنان من حيث التصنيع 2022

أنواع زرعات الاسنان في تركيا

كما ان تركيا تحتوي على الكثير من زرعات الاسنان المختلفة التي يتسائل الكثيرون حول نوعية تلك الزرعات و افضلها في تركيا، فمن اشهر انواع زرعات الاسنان في تركيا هي:

  • زرعات NucleOSS: فهي من الشركات التي تقوم بالاهتمام في انتاج و تطوير زرعة موثوقة تحمل ذات جودة و سعر مناسي، فتحاول تلك الزرعات العمل على الحفاظ على المظهر الجمالي للفم.
  • زرعات DTI: فلها درجة عالية من الثبات و الاستقرار المتواجد في داخل عظام الفك، بحيث يكون سطح الزرعة يعمل على تحفيز خلايا العظام على الالتئام بشكل كبير، وسهلة الاستخدام و التثبيت، فتتميز باختلاف طولها و عرضها، من اجل ان يتمكن الطبيب لاختيار المناسب لكل مريض.
  • زرعات Implance: تتميز بدرجة عالية من الجودة بالاضافة الى ما تتميز به من سعر مناسب، كما انها تعد من الزرعات الاطول و لديها العديد من الاشكال المختلفة التي تتناسب مع مختلف الحالات.
  • زرعات Mode: تناسب اكبر فئة ممكنة من الافراد، و تصمم بشكل مخروطة، مما يسهل عملية ادخال و تثبيت الزرعة في العظام.
  • زرعات Evoss: لا تؤثر بالسلب على العظام، و تكون ذات رأس مخروطي.

شاهد أيضا: افضل انواع زرعات الاسنان في العالم واهم نصائح للزراعة

أفضل أنواع زرعات الأسنان السويسرية

فهي التي تميزت بكونها من الزرعات التي يتم تصميمها بشكل اسطواني ذي رأس مخروطي، مما يسهل عملية غرس الزرعة بشكل كبير، فمن افضل تلك الانواع هي:

  • زرعات TRI: فهي تتميز بدرجة عالية من الثبات الكبير في داخل عظام الفك.
  • زرعات IRES: فتكون ذو جودة عالية من الاستقرار.

و في ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على أفضل أنواع زرعات الأسنان في العالم، بالاضافة الي التعرف على افضل انواع زرعات الاسنان المتواجدة في كلا من الولايات المتحدة الامريكية و تركيا، و اخيرا المتواجدة في سويسرية.