افضل انواع الصبغات للشعر الجاف، هناك العديد من السيدات التي يرغبن في صبغ شعرهن حيث أنهم يبحثن عن افضل انواع الصبغات للشعر الجاف، وما هي الصبغات المتوفرة وما هي الوانها، ومما لا شكك فيه أن لشعر أهمية كبيرة كما أنه يعد من المحاسن ومن علامات الجمال للمرأة وللرجل، كما أن المرأة تتزين بشعرها وقديماً العرب كان يعتبرون الشعر الطويل من ابر الأشياء التي تميز المرأة الجميلة، والجدير بالذكر اننا في هذا المقال نذكر لكم افضل انواع الصبغات للشعر الجاف وسنقدم لكم معلومات مهمة حول الشعر  وصبغات الشعر وأفضل الألوان العصرية، حيث أن النساء يهتمن بهذا الأمر أكثر من الرجال.

فوائد الشعر في الجسم

أن لشعر الأنسان العديد من الفوائد كما أن له أهمية كبيرة حيث يقوم بحماية الرأس من الأشعة الفوق البنفسجية ومن الأشعة الضارة، كما أن الشعر يساعد الجسم في تنظيم درجة حرارة الجسم كما أن الشعر الرأس يقوم بحماية الرأس من الشمس، كما أن وجود الشعر في الحواجب والرموش تقوم بحماية العينين من الغبار وذرات الرمل المتطايرة في الهواء، كما أن الشعر يقوم بحماية الجلد من المؤثرات البيئية المختلفة، والجدير بالذكر أن الشعر يساعد في الوقاية من الملاريا حيث أثبتت الأبحاث ذلك.

شاهد أيضاً : تجربتي مع ابر الحديد للشعر وفوائدها للشعر وهل لها اعراض جانبية

افضل انواع الصبغات للشعر الجاف

تستخدم النساء صبغات لشعر من أجل أن تغير لون شعرهم وفي ما يلي سنذكر لكم افضل انواع الصبغات للشعر الجاف ومجموعة من المعلومات حول الصبغة.

صبغة لوريال باريس

تعتبر صبغة لوريال باريس من أفضل أنواع الصبغات الموجودة في المملكة العربية السعودية، كما أن صبغة لوريال باريس تعطي لون قوي وجعل الشعر ناعم ولامع كمما أن صبغة لوريال باريس لا يوجد بها مادة الأمونيا التي تسبب جفاف الشعر وتساقطه، كما أن صبغة لوريال باريس تعمل على بويصلات الشعر وتحتوي صبغة لوريال باريس على زيوت طبيعية مثل زيت الأرجان، والجدير بالذكر أن صبغة لوريال باريس صنعت خصيصاً لشعر الجاف.

صبغة كيون

أن صبغة كيون تتميز بكونها خالية ن أي مواد ضارة لشعر كما أنها خالية من الأمونيا التي تسبب أتلاف الشعر وتحتوي صبغة كيون على العديد من الفيتامينات والعناصر المهمة لشعر، كما أنها تعزز من نمو وقوة الشعرة وتعزز من صحة بويصلة الشعر.

صبغة جارنيه

أن صبغة جارنيه من الصبغات المخصصة لشعر الجاف كما أنها تعمل على تعزيز المواد الملونة والمغذية إلى جذور الشعر وإلى الأطراف، كما أن صبغة جارنيه تعمل على تعزيز صحة الشعر كما أنها تحتوي على العديد من الزيوت الطبيعة والعناصر المهمة التي يحتاجها الشعر الجاف، كما أن الشركة المنتجة لصبغة جارنيه قامت بتصنيع العديد من الصبغات بألوان جميلة ومختلفة ومنها والبني الغامق اللامع العميق والبني الفاتح واللايت بالوند والرمادي الداكن والبني الغامق الشوكولاتة واللون الرمادي والأحمر الكرزي والأحمر الفاتح والأصفر الأشقر .

شاهد أيضاً : أفضل أنواع البروتين للشعر للرجال والنساء ومواصفاتها

أضرار صبغة الشعر

قد يؤدي استخدام صبغة الشعر حدوث بعض الأضرار الجسيمة بالشعر لذلك يجب الحرص أشد الحرص حين استخدام صبغة الشعر والحرص على استخدام منتجات اصلية وغير مقلدة او تالفة، وفي ما يلي أضرار صبغة الشعر وهي.

  • تأدي استخدام صبغة الشعر إلى إتلاف الشعر وهذا بسبب احتوائها مواد ضارة تضر الشعر وتجعله يتساقط ويتقصف، ومن المواد الضارة الأمونيا والرصاص والزئبق وهيدروجين البيروكسيد.
  • تسبب الصبغة بتساقط الشعر ويصبح الشعر ضعيف وبتالي يتقصف ويتساقط.
  • حدوث ردود فعل تحسسية لبعض المواد الموجودة في الصبغة مثل حدوث طفح جلدي او التهاب الجلد في الأذنين وفروة
  • الرأس والوجه، كما أن خبراء الشعر ينصحون بوضع كمية قليلة على منطقة معينة من الشعر لتأكد من عدم حصول حساسية.

شاهد أيضاً: افضل انواع الشيشة الالكترونية في مصر ونكهاتها وسعرها

نصائح للعناية بالشعر الجاف

هناك العديد من أنواع الشعر المختلفة ومنها الشعر الجاف، كما أن الشعر الجاف يحتاج إلى رعاية خاصة من أجل المحافظة على لمعانه وعلى جعله ناعم وحتى لا يتقصف ويسهل تصفيفه، وفي ما يلي نصائح للعناية بالشعر الجاف.

تجنب استخدام منتجات غير ملائمة للشعر او المنتجات المقلدة والغير الأصلية.
الحفاظ على الترطيب من خلال شرب كميات كافية من المياه.
استخدام علاجات مخصصة للشعر الجاف.
استخدام شامبو خاص بالشعر الجاف.
التقليل من عدد مرات غسل الشعر حيث أن هذا الأمر يقلل تعرض الشعر للمواد الكيماوية، ويقلل نسبة استخدام المملس الحراري او حتى تصفيف الشعر بالهواء الساخن.
استخدام الزيوت الطبيعية.
استخدام بلسم للشعر.

شاهد أيضاً : افضل حارس في الدوري السعودي للعام الحالي 2022

في ختام مقالنا لقد ذكرنا لكم مجموعة من المعلومات المهمة حول الشعر الجاف، وذكرنا افضل انواع الصبغات للشعر الجاف، وأضرار صبغة الشعر، وغيرها من المعلومات المهمة.