عبارات ترحيبية عبارات للعام الدراسي الجديد 2022، مما لا شك من ذكره أن العام الدراسي الجديد يُعد نافذة الخير التي يبدأ بِها الطلبة بالنظر إلى مستقبلهم الباهر البنّاء، حيثُ أنه مع بداية العام تتأهب إدارة المدرسة بكادرها التعليمي، حتى يتم الترحيب بالطلبة وذلك بعودة الطلبة إلى إلى صفوف المدرسة، وعليه يبدأ الطلاب عامهم الجديد بالطاقة الإيجابية والحماس للدراسة، وعليه فإننا سوف نعرض لكم في مقالنا عبارات ترحيبية عبارات للعام الدراسي الجديد 2022 وذلك لزيادة تشجيع الطلاب على الدراسة.

عبارات ترحيبية عبارات للعام الدراسي الجديد 2022

إنّ بداية العام الدراسي الجديد أحد المناسبات الجميلة التي تحرص إدارة المدرسة على التأهب والإستعداد لها، إذ يتناولون من خلالها أجمل عبارات الترحيب والتشجيع التي يحتاجها الطلبة في اليوم الاول لهم في العام الدراسي، ونذكر لكم عبارات ترحيبية عبارات للعام الدراسي الجديد كما يلي:

  • بدايةً عودًا حميدًا مُباركًا لطلبتنا الأفاضل، تُبهجنا رؤية وجوهكم النيرّة من جديد، ويُسعدنا استقبالكم بالصرح التعليمي الذي من خلاله تخطّون مسيرتكم الحياتية، وتُنشئون مستقبلكم ومُستقبل أمتكم.
  • مرحبًا بكم بعامكم الدراسي الجديد، أسأل الله أن يحمل معه التوفيق لجميع طلبتنا، وأن نراكم فيه من المتميزين والمُتألقين دائمًا، جدّدوا عزمكم وأخلصوا النيّة لطلب العلم لكي تنالوه بتوفيقٍ من الله.
  • مرحبًا بطلبتنا الأعزاء، وبمدرستنا الجميلة التي جمعتنا طوال أعوامٍ عديدة في ظلالها، نستمدُّ منها خبراتنا التعليمية، ومعارف الحياة والكون، اسأل الله التوفيق والنجاح لكم جميعًا.
  • أهلًا بجميع الطلبة، مشاعل العلم وبُناة المستقبل، تُسعدنا رؤيتكم من جديد في أروقة مدرستنا التي اشتاقت لأصواتكم، أتمنى أن تكون بداية العام هي فاتحة الخير والبُشرى لقلوبكم جميعاً، وفقّكم الله وسدّد خُطاكم.

عبارات ترحيب بالطلاب بالعام الجديد

هُنالك العديد من العبارات الترحيبية التي يتم من خلالها افتتاح العام الدراسي، بالإضافة إلى استقبال الطلبة بكلمات تحفيزية وتشجيعية يتم من خلالها نشر البهجة في قلوبهم، وتزيد من التفوق والمنافسة للحصول على أعلى الدرجات، ونضع بين أيديكم أجمل عبارات ترحيب بالطلاب بالعام الجديد ومنها:

 

 

العبارة الأولىكم يطيب لنا أن نستقبل طلبتنا بحرارة الشوق، وبإشراقةِ عام جديد حاملًا معه الأحلام والعلم الوافر النافع لطلبتنا الأعزاء، أهلًا بكم طُلابنا، واسأل الله أن تكون عودة مُثمرة ومُكلّلة بالنجاحات.
العبارة الثانية صباح الخير للجميع، وأهلًا بعودتكم للصرح التعليمي الذي من خلاله نبني أنفسنا، ونُنشئ أحلامنا ومُستقبلنا، إنّ العلم هو سلاح المرء الثقافي، لذا اعملوا على اقتنائه واستخدامه بالشكل السليم، حيث لا يناله إلّا من جدّ وتعب، وكادر السهر للوصول إليه واقتنائه.
العبارة الثالثة صباح ممزوج بالشوق لطلبتنا الأفاضل، ولمدرستنا الجميلة التي احتضنتنا في أروقتها، ولا زالت تحتضننا بنفس البهجة والسعادة، عودًا حميدًا طلابنا مليئة بالتفوق ومكللة بالنجاحات المُثمرة والمُتألقة.
العبارة الرابعة كم يسرّنا رؤيتكم من جديد، عودة محمودة ومُباركة، لنجعل منها انطلاقة حقيقية نحو ثمار النجاح والعلم، نخطو بها خطواتنا التعليمية، لنُزّين حياتنا بزينة الوعي والفهم والمعارف الكونية، ولنكون فخرًا لأهالينا ولأمتنا.

شاهد أيضاً: عبارات ترحيبية عبارات استقبال اطفال الروضة 2022

أجمل عبارات ترحيبية للطلاب بمناسبة العودة للمدارس

بالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد وعودة الطُلاب إلى صفوف الدراسة، نِجد أن الكثير من الطلبة يحتاجون كلمات افتتاحية وعبارات ترحيبية التي لها أثر إيجابي كبير وزيادة المحبة في العلم والتنافس على التفوق، ومن أجمل عبارات ترجيبية للطلاب بمناسبة العودة للمدارس كالتالي:

  • إنّها أحد الصباحات الجميلة، والتي نستقبلها ببهجة وبإشراقة أملٍ جديدة للعلم النافع الذي يعود علينا بالخيرات الوافرة الكثيرة، عودة مُباركة طلبتنا الأفاضل، وأتمنى أن تكونوا الفخر الناجح لأنفسكم ولأهاليكم ولنا جميعًا.
  • أهلًا وسهلًا بطلابنا الأعزاء، مشاعل الأمل وبُناة المُستقبل، سُررنا برؤيتكم في أروقة مدرستنا وبقاعاتنا التعليمية، واسأل الله أن يكون بعونكم لطلب العلم ودراسته، وأن يوفقكم بهذا العام ويكون ثمرته النجاح الذي تفخرون به، وتُحققون بظلاله أحلامكم.
  • أهلًا بعودة طلبتنا الأفاضل، من بعلمهم تُبنى الأمم وتقوم الحضارات وتُنشئ الثقافات، أمنياتنا لكم التوفيق والنجاح الذي يسرُّ قلوبكم ويجبر خاطركم، والعلم الذي يعود عليكم بالمنفعة والخير.
  • بدايات جميلة تعود إلينا بعودتكم طلبتنا الأعزاء، إنّها إحدى الخطوات التي من خلالها تصعدون سلالم النجاح والتألق، نصيحتي لكم أن تُجدّدوا العزم، وتعقدوا النّية على بلوغ أسمى درجات العلم والنجاح، والاجتهاد والمثابرة لتحصيل ثمرة العلم النافعة لدينكم ولأوطانكم ولأنفسكم.

شعر ترحيب بالعام الدراسي الجديد 2022

بالإضافة إلى أن هُنالك شعر قد تغنى بِه الشعراء والأدباء، وذلك ترحيب بالعام الدراسي الجديد، وذلك يُشير على أهمية وتأثير تِلك الكلمات في نفوس الطلاب، مما يزيد من إقبالهم إلى الدراسة والبدء بالحافز والطاقة الإيجابية للدراسة، ونعرضه لكم في النقاط التالية:

أزكى التهاني من فؤادي تُنتثر
لكِ يا مدارس كالعروس تنوّر
هُبّي فهذا الصيف آذن راحلًا
والنوم فارق والطيور تُبشّر
عادت فدّبت للحياة أزاهرُ
وتمايس الورد الرشيق يُعطّرُ
والنخلُّ يعلو والنسيم يحفّهُ
يُدني له سعفًا وطورًا ينشرُ
فتساقط الرُّطبُ الشهيُّ بفعله
لو كان ينطق قال صحبي أبشروا
ذوقوا الحلاوة إنّني أعددتُّها
لتكون في استقبالكم يا معشرُ
ما في المدارس غيرُ شهدٍ يُرتجى
ومذاقهُ عند التعلّم يظهرُ

شاهد أيضاً: عبارات عن القهوه تويتر وأجمل كلمات عن القهوة والحب

عبارات ترحيب بالعام الجديد بالانجليزي 

باتت اللغة الإنجليزية أحد المواد الأساسية التي يتم تدريسها في صفوف الدراسة، كما وأنها يتم تأسيسها منذ الصف الأول، إذ أنه يتم تقديم عبارات ترحيب بالعام الدراسي الجديد باللغة الإنجليزية وذلك لزيادة التحفيز لدى الطلاب والتي من أجملها:

  • العبارة: Welcome back, dear students. I hope that the new year brings you all the best, and that you achieve many successes in its shadows and acquire new knowledge and sciences.
    الترجمة: أهلًا بعودتكم أعزائي الطلبة، أتمنى أن يحمل لكم العام الجديد كل التوفيق، وأن تحققوا في ظلاله النجاحات العديدة وتكتسبون من خلاله معارف وعلوم جديدة.
  • العبارة: With the beginning of the new school year, I would like to welcome our esteemed students and distinguished teachers, a year that warms our hearts, and I wish success in the hearts of all our students.
    الترجمة: مع بداية العام الدراسي الجديد، أودّ أن أرحب بطلابنا الكرام، والمعلمين الأفاضل، عامٌ يثلج قلوبنا جميعًا، أتمنى التوفيق الذي يغمر قلوب طلبتنا جميعهم.
  • العبارة: It is one of the mornings full of vitality and activity, the morning of the school and its educational halls again, and the morning of the voices and cheerful laughter of our students, and the directions of the teaching teachers and the echo of their voices that fill the place with knowledge and benefit.
    الترجمة: إنّها أحد الصباحات المفعمة بالحيوية والنشاط، صباح المدرسة وقاعاتها التعليمية من جديد، وصباح أصوات طلابنا وضحكاتهم المُبهجة، وتوجيهات المُعلمين التدريسية وصدى أصواتهم التي تملأ المكان علمًا ونفعًا.

عرضنا لكم في مقالنا عبارات ترحيبية عبارات للعام الدراسي الجديد 2022، بالإضافة إلى أجمل عبارات ترحيبية للطلاب بمناسبة العودة للمدارس، كذلك عرضنا لكم شعر ترحيب بالعام الدراسي الجديد 2022، علاوة على ذلك قدمنا لكم عبارات ترحيب بالعام الجديد بالانجليزي أيضاً.