تجربتي مع شرب الشاي الاخضر على الريق للتنحيف، كثيراً ما يهتم كلاً من الرجال والنساء في أن تكون أجسامهم في وزن مثالي، ونذكر أن هناك كثير من الوصفات التي يتم اتباعها لأجل الحصول على الوزن المثالي، بالإضافة إلي وجود التقنيات الحديثة التي تساهم في إزالة الدهون الزائدة في الجسم، ولكن إن أكثر ما يتبعه الأفراد استخدام الأعشاب في التخلص من أي دهون أو ألام يعانون منها، سنتعرف من خلال مقالنا على تجارب الأشخاص في استخدام الشاي الأخضر للتنحيف، وذلك من خلال مقال تجربتي مع شرب الشاي الاخضر على الريق للتنحيف.

الشاي الأخضر 

  • يطلق على الشاي الأخضر بالشاي الياباني، وهو أحد أنواع الشاي التي لا تتأكسد في حال تصنيعها، وذلك العكس من الشاي الأحمر أو الذي نعرفه بالشاي الأسود، كما وأن الشاي الأخير لا يتم تخميره قبل الشرب.
  • في عقود قد مضت قامت الكثير من الدراسات العلمية والطبية على الشاي الأخضر من أجل التعرف على مدى الصحية المتواجدة به.
  • وقد أثبت بعض الدراسات العلمية بأن الأشخاص الذين يقومون بتناول الشاي الأخضر أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب وأمراض أخرى كالسرطان.
  • يتم تناول الشاي بالنعناع ويطلق عليه بشاي أتاي المغربي ويتم تناوله كمشروب رئيسي في دول المغرب العربي وتحديداً في المغرب وتونس والجزائر وموريتانيا.
  • يتم تصنيع الشاي الأخضر في كلاً من اليابان والصين وفيتنام.

الشاي الأخضر 

ما هو الوقت المناسب لشرب الشاي الأخضر 

كثير ما يتم التساؤل عن الوقت التي يجب أن يتم تناول الشاي الأخضر فيه لزيادة فعاليته في التنحيف، وهذا ما سنجيب عليه من خلال التالي:/

  • وفقاً لكثير من الدراسات فقد تبين أن شرب كأس من الشاي الأخضر كل يوم في الصباح الباكر يساهم في زيادة فقدان الوزن.
  • ولكن يفضل عدم تناوله على الريق وذلك لأنه يحتوي على مادتين تساهم كل منهم في إنتاج كميات من الأحماض في المعدة ” العفص والكافيين”.
  • تناول الشاي على الريق يمكن أن يتسبب في حدوث بعض الإضطرابات في الجهاز الهضمي وحدوث الإمساك والقيء وألام المعدة والقرحة الهضمية وغيرها.

إقرأ المزيد:أفضل انواع الشاي الاخضر جابر القحطاني

نحفت بسبب الشاي الاخضر

تقول بعض السيدات بأن الشاي الأخضر كان السبب في أن نقص من وزنها الكثير، وما يؤكد هذا الكلام كلا من التالي:/

  • الكثير من السيدات التي اتبعت شرب الشاي الأخضر في وجباتها الغذائية بأن ذلك يساعد على خسارة الوزن، وذلك بسبب وجود مضادات الأكسدة التي تساهم في تحسين عملية الأيض في الجسم، ومن ثم يتم حرق السعرات الحرارية بشكل كبير، كما وتنصح السيدات التي اتبعن هذا النظام بأن من يعاني من الوزن الزائد وتراكم الدهون في الجسم أن يقوم بتجربة شرب كأس من الشاي الأخضر يومياً بعد الوجبات التي يتناولها، بشرط أن لا يتم تناول الوجبات السريعة التي تتسبب في حدوث السمنة وزيادة الدهون في الجسم، بالإضافة إلي الاستمرار في ممارسة التمارين الرياضية.

نحفت بسبب الشاي الاخضر

الشاي الاخضر كم ينحف في الاسبوع

يتداول هذا السؤال من الأشخاص المقبلين على اتباع نظام غذائي جديد للوصول إلي وزن مثالي وربما لتخفيف الوزن وخسارة الدهون، سنتعرف على إجابته من خلال التالي:/

  • هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في تنزيل الوزن بشكل طبيعي دون الحاجة إلي استخدام أي نوع الأدوية التي تساعد في تخفيض الوزن وتتسبب في حدوث مشاكل على المدى البعيد، ويُذكر أن الشاي الأخضر من أكثر الأعشاب التي تساهم في إنقاص الوزن بشكل طبيعي، ويتم وصفه من قبل كثير من متخصصي التغذية.
  • في حال أن تناول الشخص من كأسين حتى ثلاث أكواب يومياً من الشاي الأخضر وممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية صحيحة، فإن  هذا النظام يساعد صاحبه في التخلص من الدهون بنسبة 17% المتواجدة في الجسم على مدار أسبوع.

قد يهمك:تجربتي مع اكياس الشاي للهالات السوداء حول العينين 2023 | أسرع علاج للهالات السوداء

أضرار الشاي الأخضر

على الرغم من أن هناك فوائد كثير للشاي الأخضر إلا أن هناك أضرار يمكن أن تحدث في حال كثرة تناول الشاي  الأخر، ونذكر من هذه الأضرار كلاً من:/

  • يمكن أن يتسبب الإفراط في تناول الشاي الأخضر إلي حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي كحدوث الغثيان والمغص.
  • يمكن أن يتسبب الإكثار في تناوله إلي حدوث الصداع وارهاق في النوم لاحتوائه على كمية من الكافيين.
  • يمكن أن يتعارض مع الأدوية التي يتناولها الشخص في حال كان يعاني من حالات عصبية، كأدوية الحالات العصبية.

أضرار الشاي الأخضر

تجربة الشاي الأخضر للتنحيف

  • تذكر بعض الفتيات بأنه منذ أن قامت باتباع الأنظمة الغذائية الصحية وهي على انتظام في تناول الشاي الأخضر خلال ساعات النهار ولنها تبتعد في أن تتناوله خلال فترات الليل لانه يحدث إرهاق وقلقل في نومها، وقد كان له فعالية كبيرة في إزالة الدهون المتركامة في الجسم، في حين أنني لم أكن أعتمد فقط على الشاي الأخضر بل أنني كنت ملتزمة دوماً ببمارسة الرياضة وتناول الوجبات الغذائية الصحية، بالإضافة إلي أنني كنت أتبع أنظمة غذائية مختلفة في كل فترة ويُذكر أن من أفضل الأنظمة التي كنت اتبعها هي الصيام المتقطع وتناول الشاي الأخير بمقادر كاستين حتي ثلاث كاسات خلال ساعات النهار.

إلى هنا وقد إنتهينا من مقالنا “تجربتي مع شرب الشاي الاخضر على الريق للتنحيف”، والتي تعرفنا من خلاله على أحد أنواع الأعشاب الطبيعية التي تساعد في إنقاص الوزن وإذابة الدهون التي تتراكم في الجسم، كما وقد تعرفنا على الأوقات المناسبة التي يتم تناول الشاي الأخضر للحصول على فعاليته بشكل صحيح، وفي الختام نتمنى أن يكون مقالنا نال على إعجابكم.