رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني، توجد العديد من التظلمات المختلفة التي يتم الإعلان عنها ورفعها في الاختبارات المختلفة، حيث أن هذه التظلمات يتم الإعلان عنها بعد إجراء الاختبارات المختلفة، ويمكننا هنا أن نضع أهم المعلومات المختلفة التي تتعلق بتظلمات الثانوية العامة 2022م للدور الثاني، والتي يتم التعرف عليها، ويمكن رفع التظلمات المختلفة من خلال رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني، والذي تم الإعلان عنه لرفع الشكاوي المختلفة.

تظلمات الدور الثانى للثانوية العامة 2022

بعد انتهاء التصحيح للدور الثاني من الثانوية العامة في جمهورية مصر العربية، فقد تم رفع تظلمات الدور الثاني لنتائج الثانوية العامة، حيث أن هذه التظلمات تم البدء في تقديمها من يوم الأحد الموافق الرابع من سبتمبر من العام 2022م، وذلك لمدة سبعة أيام.

حيث أنه يتم تقديم تظلمات الدور الثاني في الثانوية العامة على الموقع الالكتروني لتظلمات الدور الثاني الثانوية العامة، وعندها يتاح التقديم في تظلمات نتيجة الدور الثاني لمن رسب في امتحان الدور الثني، وللطالب الذي أدى الامتحان بالدرجة الفعلية.

شاهد أيضا: جدول الدور الثاني لامتحانات أبناؤنا في الخارج ورسوم الاختبارات

رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية عن البدء برفع تظلمات الثانوية العامة للعام 2022م، حيث أن تظلمات الدور الثاني بدأ رفعها في الرابع من شهر سبتمبر الجاري، كما أن رفع التظلم سوف يستمر لمدة سبعة أيام من تاريخ بدء التقديم.

ويمكن أن يتم تقديم التظلمات من خلال الموقع الالكتروني، حيث أنه تم تفعيل الرابط الالكتروني الخاص، والذي من خلاله يتم رفع التظلم، ويمكن الدخول للرابط الالكتروني من “هنا“.

وفي إطار تفعيل الرابط لرفع التظلمات فإن هناك العديد من المصادر المسؤولة في وزارة التربية والتعليم الفني، والتي ذكر فيها أن تظلمات الدور الثاني للثانوية العامة لم يتم الاستفادة منها من قبل أي طالب مسبقا، بأي درجات منذ فتح باب التقديم على تظلمات الثانوية العامة.

كما أن المصدر  من التربية والتعليم أكد على أن جميع الطلاب الذين قد قاموا بالطلاع على أوراق إجاباتهم أقروا بأن الأوراق والإجابات صحيحة، ويتم تقديم الإجابات للطلاب مع إجاباتهم حتى يطمئنوا على صحة الأوراق، وأنه لا يوجد أي خطأ أثناء التصحيح.

خطوات استخدام رابط تظلمات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية عن تفعيل الرابط المخصص لرفع التظلمات، حيث أنه يمكن أن يتم رفع التظلمات بعد دفع الرسوم التي تتعلق بالدور الثاني للثانوية العامة 2022م، وهنا نضع الخطوات التي من خلالها يتم الدخول لرابط الثانوية العامة:

  • أولا يتم الدخول للرابط المخصص لتظلمات الثانوية العامة 2022م
  • ثم يتم اختيار المواد التي يريد أن يتظلم بها
  • يتم متابعة رابط التظلمات بشكل يومي لمعرفة موعد ومكان الاطلاع المخصص بالطالب
  • ثم يتم التوجه في الوقت المحدد للمكان المحدد للاطلاع على نتيجة التظلم بشكل يدوي

ويجب الالتزام بالحضور في الموعد المحدد، ويتم إحضار: (صورة ضوئية واضحة من بطاقة الرقم القومي للطالب، وولي الأمر)، وممنوع اصطحاب مدرس للمادة أثناء الاطلاع، ومن يتخلف عن موعده يفقد حقه في الاطلاع والتظلم.

شاهد أيضا: موعد نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

رسوم تظلمات الثانوية العامة الدور الثاني 2022

قامت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية عن فتح باب التظلمات عبر الموقع الالكتروني، حيث أنه قد حددت وزارة التربية والتعليم رسوم تظلمات الدور الثاني 2022م، وذلك حتى يطلع الطلاب المتضررين على نتائجهم.

وتبلغ قيمة رسوم تظلمات الدور الثاني 2022م قيمتها 150 جنيه، وذلك لكل مادة، ويتم دفعها لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية الالكترونية وذلك من منافذ التحصيل المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم الفني.

ماذا يتسلم الطالب في مقر تظلمات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني؟

توجد العديد من التساؤلات حول ما يتسلمه الطالب في مقر تظلمات الثانوية العامة للعام 2022م، حيث أنه يتاح للطالب في مقر تظلمات الثانوية العامة الاطلاع على ما يأتي من أوراق:

  • صورة ورقة الإجابة (البابل شيت)
  • صورة غلاف كراسة الأسئلة
  • نموذج الإجابة الخاص بكود الاختبار المدوّن على غلاف كراسة الأسئلة

منافذ دفع تظلمات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني

أعلنت وزارة التربية والتعليم في جمهورية مصر العربية للعام 2022م عن منافذ دفع تظلمات الثانوية العامة 2022م، والتي يمكن من خلالها دفع رسوم التظلمات للدور الثاني.

حيث أنه يمكن أن يتم دفع الرسوم من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك، وهي عبارة عن: (البريد المصري – فوري – وقتي – إيجي باي – سداد – ضامن – أمان – مصاري – بيي – ممكن – طلقة – موجة – خالص موبايل – أموال).

شاهد أيضا: توزيع درجات الثانوية العامة 2022 في جمهورية مصر العربية

وضعنا هنا رابط نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022 الدور الثاني، والذي يعد من أهم الروابط التي يتم من خلالها تقديم الشكاوي المختلفة والتي تتعلق بتظلمات الثانوية العامة للتعرف على النتيجة والحصول على النتيجة بشكل صحيح.