سلم رواتب الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران 1444، تعتبر كل كلية من الكليات المختلفة في المملكة العربية السعودية مؤسسة مهمة، وذلك لأنها تهتم بالطلاب وبالأكاديميين الموجودين فيها، حيث أنها كما تقدم العديد من المزايا للطلاب الدارسين فيها، فإنه تقوم بتقديم مجموعة مهمة جدا من المزايا للأكاديمي، من رواتب حسب المرتبة، ومن علاوات ومكافآت والكثير مما يعزز الانتماء لهذه المؤسسات، وسنتعرف هنا على سلم رواتب الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران 1444.

الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

تعتبر الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران من أهم الكليات الحكومية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، ويقع المقر الرئيسي لها في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.

كما أن الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران من كليات التميز في المملكة العربية السعودية، وهي كلية حديثة الإنشاء، فقد تم إنشاءها عام 2014م.

وتهدف الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران لتأهيل مجموعة كوادر من الشباب السعودي للالتحاق بالسوق المحلي وخاصة في مجال صيانة الطيران، فيكون هؤلاء كفنيين ولهم احترافية عالية وتميز كبير، وذلك حسب رؤية 2030.

وتعمل الكلية على تدريب الطلاب ورفه مستواهم التقني والفني والمهني، حتى يكونوا قادرين على العمل باحترافية في صيانة الطائرات، والدراسة في هذه الكلية هو باللغة الإنجليزية لجميع المواد التعليمية والتدريبية.

شاهد أيضا: سلم رواتب الاكاديمية الوطنية البحرية 1444 في السعودية

سلم رواتب الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران 1444

تعتبر رواتب الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران من أعلى الرواتب التي توجد في مجال الكليات في المملكة العربية السعودية، حيث أن سلم الرواتب فيها مميز عن غيرها من الكليات الأخرى في المملكة العربية السعودية.

قد يصل راتب فني صيانة الطائرات في الكلية إلى 40.000 دولار شهريا، مع المزايا المختلفة بسهولة السفر والتنقل بأي شركة طيران مجانا خارج المملكة العربية السعودية.

وبشكل عام فإن الرواتب في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران تتراوح في المتوسط ما بين 3000 – 5000 دولار شهري، ويكون هناك زيادة في حال تم احتساب العلاوات وغيرها من المزايا والمكافآت المختلفة.

وقد كانت الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران قد أعلنت في نهاية شهر يوليو الماضي عن فتح باب القبول والتسجيل للفصل الدراسي الأول، وهو ما يسعى له الكثير من الطلاب ويبحثون عنه.

تخصصات الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

توجد مجموعة مميزة من التخصصات في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران، حيث أن هناك مجال مفتوح أمام الطلاب المتقدمين للتسجيل في الكلية حتى يتمكنوا من اختيار المجال المناسب لميولهم والتخصص الأنسب لهم، وهنا نضع أهم التخصصات في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران:

المسار المدنيدبلوم هندسة صيانة الطائراتهياكل ومحركات
المسار العسكريدبلوم هندسة صيانة الطائراتإلكترونيات
دبلوم هندسة نظم الطائرات بدون طيارإلكترونيات
دبلوم هندسة نظم الطائرات بدون طيارإتصالات
دبلوم هندسة نظم الطائرات بدون طيارميكانيكا
دبلوم هندسة صيانة الطائراتميكانيكا

شاهد أيضا: تخصصات كلية الخوارزمي الجامعية التقنية 2022 وما هي معدلات القبول للتخصصات في الكلية

شروط القبول في الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران

تعتبر الكلية الوطنية لعلوم الطيران من أهم الكليات في المملكة العربية السعودية، كما أن هذه الكلية تسعى لإخراج جيل مميز يحترف صيانة الطائرات، وتوجد العديد من الشروط التي وضعتها الكلية للطلاب الراغبين بالالتحاق فيها حتى يتمكنوا من الحصول على مقعد دراسي فيه وهي كما يلي:

  • على المتقدم أن يحمل الجنسية السعودية أو تكون أمه سعودية
  • يكون حاصل على الثانوية العامة خلال الخمس سنوات الماضية، والأولوية للطلاب الحاصلين على 90% فأعلى
  • لا يقل عمر المتقدم عن 17 عام ولا يزيد عن 24 عام
  • يجب أن يجتاز اختبارات مركز التقويم والقياس ويحصل على 70 فما فوق
  • يجتاز اختبار تحديد المستوى في اللغة الإنجليزية
  • يجب اجتياز المقابلة الشخصية
  • أن يكون لائقا طبيا، ووزنه متناسب مع طوله، ولا يقل طوله عن 160 سم

مدة برنامج الكلية التقنية العالمية لعلوم لطيران

تعتبر الكلية الوطنية لعلوم الطيران من أهم الكليات التي لها نظام خاص في التدريس، ولك لتخصص مجالها في صيانة الطيران، واختصاصها بأمور معينة، حيث أنه حتى يحصل الطالب على الشهادة من الكلية الوطنية لعلوم الطيران لابد أن يتم الدراسة على ثلاث سنوات، والتي تكون على عدة مراحل، وسنضعها هنا:

السنة التحضيريةسنة الدبلوم المشاركسنة الدبلوم
السنة التحضيرية تعتمد على دراسة مكثفة للغة الإنجليزية وتقنية المعلوماتيتم فيها دراسة المهارات والمعلومات الأساسية للتخصص وكذلك التطبيقات العمليةتركز على دراسة المهارات التطبيقية والفنية للتخصص بصورة مكثفة وأكثر دقة

كما أن هذه الفترة الدراسية تتضمن التحاق المتدربين في العديد من الأنشطة المهنية والعمل لمدة 200 ساعة مع أحد شركاء صناعة الطيران في الكلية.

شاهد أيضا: الكلية الاسترالية لعلوم الطيران القبول والتسجيل 1444 وشروط القبول

تعرفنا هنا على سلم رواتب الكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران 1444، وعلى أهم المعلومات المختلفة والتي تتعلق بالكلية التقنية العالمية لعلوم الطيران، والتي تعتبر من أهم كليات المملكة العربية السعودية.