تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر، تبحث الكثير من الفتيات على طرق للحصول على شعر ذات ملمس ومظهر لامع، اذا نرى أن هناك الكثير من الوصفات التي يتم وضعها على مواقع الإنترنت والتي يتم وضعها بناء على تجارب الآخرين لها، كما ويتم وضع تجارب الأفراد في استخدامهم لهذه الوصفات من اجل التأكد من فعاليتها للآخرين، سنتعرف من خلال مقالنا على تجارب الآخرين في استخدام جل بذور الكتان للحصول على شعر ذات ملمس ناعم ومظهر ناعم من خلال مقالنا تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر.

ما هي بذور الكتان

قبل ان نتعرف على تجارب الإفراد في استخدام بذور الكتان سنتعرف على بذور الكتان من خلال اللمحة المُبسطة له في السطور التالية:/

  • تعتبر بذور الكتان من المكونات الطبيعية التي يتم إدخالها في كثير من مستحضرات التجميل وتحديدا التي تختص في البشرة والشعر وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والأحماض التي يحتاجها الشعر والبشرة، كما وأنها تساهم في تطوير نمو الشعر والحصول على كثافة ومظهر لامع وجميل خلال فترة زمنية قصيرة، الجدير بالذكر أن بذور الكتان قد تم استخدامها منذ قديم الزمان في صناعة المنتجات التجميلية والتي كان لها نتائج عالية ومضمونة.

ما هي بذور الكتان

بذور الكتان لتطويل الشعر

الكثير من النساء والرجال يعانون من تساقط الشعر بشكل غير طبيعي ولا يعلمون ما هي الأسباب الحقيقية لذلك الأمر، لذا سنتعرف من خلال مقالنا على بذور الكتان التي تساعد على تطويل الشعر:/

  • وفقا لكثير من الدراسات فانه يمكن ان يتم استخدام بذور الكتان في الطعام وذلك للحصول على كافة الفوائد التي يشملها، فيمكن وضع ملعقتان منه على الطعام ويمكن وضعها على الخضروات ايضا للحصول على القيمة الغذائية التي يحتاجها الجسم لنمو الشعر.
  • يمكن أن يتم استخدامه كدهان من خلال استخلاص الجل بعد عملية الغلى للبذور على أن يتم وضع الجل على فروة الرأس من الفروة حتى الأطراف.
  • لاستخدام جل الكتاب يجب ان يتم غلي البذور في ماء مفلتر واضافة عصير من الليمون كما ويجب ان يتم تقليب الخليط الى ان يصبح ذات قوام متجانس، وبعد ان يصبح فاتر يمكن ان يتم اضافة بعض من نقاط زيت السمسم للحصول على لمعان الشعر وبعد ذلك يتم تصفيته بواسطة شاش ناعم واستخدام الجل المستخلص ووضعه في الثلاجة لحين الاستخدام.

إقرأ المزيد:افضل انواع كريمات فرد الشعر وموانع استخدامها

فوائد بذور الكتان للشعر

هناك الكثير من الفوائد الذي تتواجد في بذور الكتان، والتي تساعد في تقوية الشعر وتغذيته بشكل عميق وذلك لأنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، كالنحاس والمغنيسيوم والسيلينيوم، بالاضافة الى فيتامين ب وفيتامين اي، سنتعرف على فوائد أخرى من خلال السطور التالية:/

  • تساهم بذور الكتان في ترطيب الشعر المجعد والحصول على ملمس ناعم بعد الاستمرار في استخدامه.
  • يساعد في تحسين ملمس للشعر ويساعد على فرده وزيادة نموه .
  • يساعد على التخلص من الشيب الذي يتواجد في الشعر بالإضافة إلى تأخر ظهوره.
  • يسعد في حل مشاكل تقصف الشعر وجفاف الفروة كما ويساعد في علاج الفروة والتخلص من القشرة التي تتواجد فيه.
  • تعمل على حل مشاكل الصلع وتساقط الشعر لاحتواء بذور الكتان على فيتامين اوميجا 3، بالإضافة إلى الفيتامينات الأخرى التي تتواجد فيه.
  • يساعد في حل مشاكل الشعر كوجود الأكزيما كما وتساعد على ترطيب فروة الشعر الجافة.

فوائد بذور الكتان للشعر

تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر

هناك الكثير من التجارب التي تم توضيحها من قبل الأفراد الذين كانوا على استخدام دائم بذور الكتان في المحافظة على الشعر ونذكر من هذه التجارب كلا من التالي:/

  • التجربة الاولى : تقول احدى الفتيات انها كانت تعاني كثيرا من جفاف فروة الرأس وكانت تعاني من الهيشان في الشعر وقد قمت بتجربة الكثير من الوصفات التي جعلتني أكون على يأس في أن تنجح أي تجربة اخري، حتي ان تحدثت عن مشكلتي لاحد اصدقائي وقد نصحتني باستخدام بذور الكتان ووصفت لي طريقة استخدامه كجل للشعر، وبعد ان قمت بتطبيق ما قالت ليش فقد حصلت على نتائج ممتازة خلال فترة زمنية قصيرة جدا فقد اصبح رطبا وذات ملمس ناعم ومظهر لامع.
  • التجربة الثانية: تقول احدي السيدات انها قامت بتجربة جل بذور الكتان لشعرها وقد حصلت على نتائج ممتازة وقضي على هيشان الشعر التي تعاني منه، كما وانه قضى على كثرة تساقط الشعر بشكل تام.
  • التجربة الثالثة: تقول احداهن انها كانت تعاني من ضعف شعرها وكثرة تساقطه، وبعد أن استمعت لتجارب الأفراد لاستخدام جل بذور الكتان قد قمت باستخدامه وحصلت على نتائج جيدة بالاضافة الى الرائحة الجميلة التي تبقى في الشعر بعد استخدامه.

شاهد أيضا:أفضل انواع مكواة الشعر واسعارها 2023 بالبخار والسيراميك

اضرار بذور الكتان ع الشعر

على الرغم من الفوائد الكثيرة التي يتخللها بذور الكتان إلا أن الاستخدام المفرط فيها يؤدي إلى حدوث أضرار قد لا يكون على وعي لها الشخص ومن هذه الأضرار كلا من التالي:/

  • يؤدي الإفراط في تناول بذور الكتان إلى حدوث نوبات دماغية لدى الشخص.
  • كما ويمكن أن يتسبب في حدوث ضيق في التنفس.
  • يؤدي الي عدم انتظام الدورة الشهرية وذلك لأنه يؤثر على الهرمونات الانثوية وتحديدا هرمون الاستروجين.
  • في حال تناول بذور الكتان بشكل كبير في فترة الحمل يمكن أن يؤدي ذلك إلي حدوث أضرار على صحة الجنين وذلك بسبب زيادة هرمون الاستروجين.

اضرار بذور الكتان ع الشعر

إلى هنا وقد انتهينا من مقالنا “تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر”، والتي تعرفنا من خلاله على احد ابرز انواع البذور الطبيعية التي يتم استخدامها في مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر والبشرة، قد تعرفنا على بذور الكتان وفوائدها بالإضافة إلى التجارب التي تم استخدام بذور الكتان فيها لأجل تطويل الشعر، وفي الختام نتمنى أن يكون مقالنا نال على إعجابكم