تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقه الحساسه، تعاني الكثير من السيدات من المناطق الداكنة في جسمها والتي تخوض الكثير من التجارب والوصفات من أجل التخلص منها، فهناك طرق تتم باستخدام الأعشاب الطبية، وهناك من التجارب ما يتم اتباع الطب التجميلي لحلها، كما ويوجد كثيراً من الطرق الجديدة التي تم إستحدثها للتخلص من كثير من المشاكل كانت تعاني وما زالت تعاني السيدات منها، نذكر من طرق التخلص على المناطق الداكنة التقشير الكيميائي والتي يعتبر أحد الطرق الحديثة المستخدمة، سنتعرف على تجارب الأشخاص في تخلصهم من السواد في المناطق الحساسة من خلال مقالنا.

تفتيح المناطق الحساسة بالكريمات والليزر

  • هناك الكثير من الطرق التي يتم اتباعها من أجل التخلص من كافة المناطق السوداء في الجسم وتحديداً عند السيدات، وذلك لأنها تهتم كثيراً بمظهرها الخارجي والداخلي، ونذكر أن هناك الكثير من السيدات ما تخوض تجارب في استخدام بعض الكريمات التي يتم الإعلان عنها من أجل تفتيح المناطق الحساسة، كما وأن هناك منهن ما قام بالخوض في استخدام الليزر من أجل التفتيح للمناطق الحساسة والداكنة.
  • تعتبر بعض السديات بأنه من المهم أن تكون المرأة على إهتمام دائم في كافة مناطق الجسم وعدم تجاهل المناطق الحساسة للمرأة.
  • وفقاً لكثير من الدراسات فقد تبين أن السبب في فرط تبغ المناطق الداكنة في الجسم، يرجع إلي وجود إفراط في انتاج صبغة الميلانين والتي تتسبب في حدوث ذلك السواد.
  • كما ويرجع السبب الأساسي في التصبغ الذي ينتج في المناطق الداكنة لدى المرأة وتحديداً المنطقة الحساسة (البكيني)، إلي العديد من العوامل التي تكون على ترابط كامل كالعمر وغيره.

تفتيح المناطق الحساسة بالكريمات والليزر

ما هو تقشير TCA 

هناك الكثير من التقنيات التي يتم استخدامها في تقشير مناطق متعددة في الجسم ونذكر منها تقشير باستخدام حمض تريكلوراسيتيك، والتي يطلق عليه اسم  تقشير TCA، سنتعرف عليه من خلال النقاط التالية:/

  • يعتبر التقشير باستخدام تقنية  TCA واحد من أشهر أنواع التقشير التي يتم استخدامها في الأوان الأخيرة بعد ابتكار التكنولوجيا أدوات جديدة تساعد الأطباء في عمليات التجميل التي يقومون بها، الجدير بالذكر أنه عبارة عن  حمض يُسمي بـ تريكلوراسيتيك، والتي هو عبارة عن تقنية حديثة خالية من أي سموم يمكن حدوثها، ويقول بعض الأخصائيين بأنه يتقارب في فعاليته من الخل.
  • قد  تم استخدام تقنية التقشير منذ ما يقارب عشرون عام، وقد كانت على فعالية كبيرة في النتائج التي يحصل عليها الأشخاص، وكانت الحل الأنجح بالنسبة لفئات كثيرة وتحديداً الأشخاص الذين يعانون من فرط التصبغ، كما ويتم استخدام هذه الخاصية في التخلص من الكلف التي يصعب على بعض أجهزة الليزر التخلص منه، في حين أن تقشير TCA قادر على التخلص من هذه المشكلة بشكلاً عميق.

إقرأ المزيد:تجربتي مع كريم فيد اوت لترطيب البشرة | تجربة تفتيح بشرتي مع فيد اوت في 3 خطوات

كيف يعمل تقشير TCA

  • مشكلة فرط التصبغ هي ظهور علاماته في الأدمة الخارجية بينما يتواجد في الطبقات العميقة من الجلد.
  •  تزيل جميع أنواع التقشير طبقة من الجلد المصاب بحروق الشمس، ولكي تتغلغل بشكل أعمق في الجلد، فإنها تتطلب تركيزًا أعلى، مما يحمل مخاطر حدوث مضاعفات مثل النتائج غير المتكافئة أو الندوب في بعض الحالات.
  •  لذلك يعتبر الكثير من الأطباء والخبراء بأن تقشير TCA هو الخيار الأفضل، وذلك لانه يعمل على أعماق مختلفة من الجلد بطريقة ألطف.
  • عندما يتم تطبيق تقنية TCA على الجلد، فإنه يتسبب في جفاف الطبقة العليا من الجلد ثم تقشرها – ليس على الفور، ولكن في غضون أسبوع من العلاج. 
  • ثم يفتح الجلد القديم الطريق للجلد الجديد أدناه. 
  • ستظهر طبقة جديدة من الجلد الصحي بقوام أكثر نعومة ولونًا أكثر تناسقًا.
  • يتم استخدام تقنية تقشير TCA على أجزاء مختلفة من الجسم – الوجه والرقبة والصدر والظهر والذراعين والساقين. ومع ذلك، فإن تطبيقه يعتمد إلى حد كبير على خبرة الطبيب المعالج، حيث يصعب التنبؤ بكيفية استجابة جلد كل فرد لكل تركيز والدرجة التي يتم تحديدها.

كيف يعمل تقشير TCA

بعض النصائح المقدمة بعد العلاج للحفاظ على النتيجة

هناك الكثير من النصائح التي يتم إرشاد السيدات إلى اتباعها بعد أن يتم الخوض في العلاج من أجل المحافظة على نتيجة التفتيح التي حصلت عليها، ونذكر من هذه النصائح كلاً من التالي:/

  • يجب أن يتم إرتداء ملابس قطنية تمتص الرطوبة التي تنتج وعدم استخدام الملابس التي تحتوي على خامات صناعية تساعد في إنتاج الحرارة والتسبب في التعرق.
  • يجب أن يتم تجنب استخدام المعطرات التي تساهم في إغلاق المسامات وتعمل على تهيج الجلد.
  • يجب أن تحرص السيدة على وزنها بأن يكون مثالي لكي تحافظ على عدم الاحتكاك بين الأفخاذ.
  • عدم استخدام الشفرات الحادة التي تسبب جرح في الجلد والتي ينتج عنه الاسمرار.
  • تجنب إهمال الأدوية التي تختص في معالجة الإلتهابات، وعدم استخدام أدوية أو مستحضرات غير طبية.
  • استخدام مقشر طبي يساعد على تقشير المناطق الداكنة بشكلاً أسبوعي كـ ملح البحر الميت.

شاهد المزيد:افضل كريمات التفتيح

تجربتي مع الركب الداكنه و التقشير الكيميائي

يتم استخدام التقشير الكيميائي لمعالجة الكثير من المناطق الداكنة في الجسم، ولا حد لاستخدامها، ولكن هناك من يكون على قلق في تجربة هذه الأنواع من التقنيات، سنتعرف على تجارب الأشخاص في استخدام التقشير للركب السوداء من خلال التالي/

  • تقول التجربة: تقول إحدي السيدات بأنها كانت تعاني كثيراً من كثرة السواد التي يتواجد في منطقة الركبة، فإنها كانت على خجل دائم من أن ترتدي شيئاً قصير أمام أي شخص أو في المناسبات، وقد استخدامت الكثير من الوصفات والطرق التي لا جدوى لها سوى أنني أهدرت الكثير من الوقت لأحصل على نتائج مرضية، وبعد أن قمت بالذهاب إلي طبيب مختص في الطب التجميلي فقد نصحني بعمل التقشير الكيميائي، وبعد أن تجاوبت مع الطبيب وقد تم تكلفته ما يقارب 3 آلاف ريال، بدأت أشعر بأن هناك حروق في جسمي وبدأت بالألم، ولم أكمل في ذلك خوفاً من تفاقم الأمر، ولا زالت أعاني من الحروق التي تسبب بها التقشير الكيميائي.

تجربتي مع الركب الداكنه و التقشير الكيميائي

تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقه الحساسه

  • تقول التجربة: بأنها كانت تعاني كثيراً من السواد في المنطقة الحساسة، وكانت على إشكاليات دائمة في البحث على طرق لحل هذه المشكلة، فقد بحثت كثيرا على طرق لكى تتخلص من البقع السوداء التي تظهر في هذه المنطقة، ولكنني بعد اتباع الكثير من التجارب والوصفات التي لم يكن منها جدوى سوى أنني استفدت على استخدام الليمون والجلسرين ولكن كانت النتيجة التي حصلت عليها لفترة قليلة ولم تستمر طويلاً، وبعد تجارب عديدة فقد استمتعت بتقشير الكيميائي التي يعتمد في طريقته على الكريمات والمقشرات الكيميائية والتي يتم بيعها في الصيدليات، وكان ما يميزها بأنها لا تستغرق الكثير من الوقت للحصول على نتائج، ولكنني لم أخض في هذه التجربة حيث أن قمت بالتساؤل عن أفضل طريقة للتخلص من المناطق الداكنة فقد كانت الإجابة على هذا السؤال بأن التقشير الطبيعي للمناطق الحساسة أفضل بكثير من التقشير الكيميائي التي يمكن أن يتسبب في حدوث حروق ومشاكل للبشرة، وبالفعل لم اتباع سوى التقشير الطبيعي وهذا ما حصلت  منه على نتيجة طبيعية ليست بشكلاً كامل ولكنها كانت أفضل مما كنت أعاني.

قد يهمك:الكركم للتبييض تجربتي في 7 ايام | خلطة الكركم للتبيض

إلي هنا وقد إنتهينا من مقالنا والتي تعرفنا”تجربتي مع التقشير الكيميائي للمنطقه الحساسه”، من خلاله على تجارب الأشخاص في استخدام التقنيات الحديثة للمحافظة على مظاهرهم سواء الداخلية أو الخارجية، فقد تعرفنا من خلال مقالنا على أليات يتم استخدامها من أجل تقشير المناطق الداكنة في أجسام السيدات، كما وقد تعرفنا على التجارب التي تم الخوض بها في استخدام تقنية التقشير الكيميائي، وفي الختام نتمنى أن يكون مقالنا نال على إعجابكم.