حمض الفوليك للشعر تجربتي، يعتبر حمض الفوليك من أهم الفيتامينات التي يتم تناولها، والتي تستخدمها السيدات بشكل أكبر حيث أنه مفيد جدا في حالات الحمل، وفي العديد من الأمور الأخرى، كما أن هناك العديد من السيدات اللاتي قمن بتجربة حمض الفوليك للشعر، والذي يعد من الأحماض المهمة واللازمة للشعر، حيث أنه من المهم معرفة أنه يمد الجسم بالعناصر التي يحتاجها مما يعزز قوة الشعر، وسوف نتعرف هنا على حمض الفوليك للشعر تجربتي.

حمض الفوليك للشعر تجربتي

يعتبر حمض الفوليك من أهم الأحماض التي يمكن من خلالها معالجة مشاكل الشعر خاصة المتساقط، كما أنه من المهم معرفة أنه يقوم بتقوية الشعر وتجديد البصيلات، ويعمل على وصول المادة الكافية من الأوكسجين ومن العناصر الغذائية لفروة الرأس وللخلايا المسؤولة عن تكثيف الشعر.

ويعمل حمض الفوليك على زيادة حيوية الشعر، وعلى جعله أكثر لمعانا لأنه يحتوي على الفيتامينات والدهون اللازمة لتحسين الشعر، ويدعم الميلانين الذي يمنع ظهور الشيب في الشعر، ويزيد البروتينات للحفاظ على لون الشعر.

ويوجد حمض الفوليك في مكملات فيتامين ب، فتناول أحد مكملات فيتامين ب التي تحتوي حمض الفوليك تساعد على تحسين الشعر، ويمكن زيارة الطبيب في حالات للتعرف على الجرعة اللازمة لتحسين الشعر.

ويتم تناول حمض الفوليك من قبل النساء الحوامل في فترة الحمل بكمية 400 ميكرو غرام، ولهذا تبدو الكثير من النساء الحوامل أن شعورهن أكثر صحة وأفضل في فترة الحمل، وذلك بسبب تناول حمض الفوليك.

وبالإضافة لفائدة حمض الفوليك فإنه مهم جدا للحفاظ على صحة الأم والطفل، ويمنع الإصابة بعيوب خلقية تكون ناتجة عن تناول أدوية معينة والتي منها مثبتات الحمل.

تجربتي مع حمض الفوليك لتطويل الشعر

يعتبر حمض الفوليك من الأحماض المهمة اللازمة للجسم فهو له الكثير من الفوائد بالنسبة للنساء، لمنح الجسم الأحماض اللازمة، وهو من أنواع فيتامين ب المركب، كما أن هناك العديد من السيدات اللاتي استخدمن حمض الفوليك للشعر وهنا نضع بعض التجارب:

قالت سيدة: “كنت أعانى من تساقط شديد في شعرى ولم أكن أعلم أنني أعانى من نقص في حمض الفوليك في جسمي فنصحني الطبيب بتناول حبوب حمض الفوليك للشعر لتغذية شعرى وبالفعل بعد تناول حبوب حمض الفوليك للشعر أصبح شعرى كثيفا وتوقف عن التساقط”.

كما أن سيدة أخرى تحدثت عن تجربتها قائلة: “نصحتني صديقتي بتناول حبوب حمض الفوليك للشعر للتخلص من الشعر الأبيض الذى يظهر دائمًا في شعرى وبالفعل بعد تجربة حبوب حمض الفوليك للشعر اختفى الشعر الأبيض المتواجد في شعري”.

تجارب حمض الفوليك للبنات

توجد العديد من التجارب التي تحدثت عنها الكثير من الفتيات حول استخدام حمض الفوليك للشعر، وهنا يمكننا أن نتعرف على تجربة لإحدى السيدات للشعر، والتي ذكرت فيها:

“انا مرضت بالسل الرئوي ونحفت حواالي عشرين كيلو وقعدت اتعالج من المرض سنة ونص وطبعا
شعري كان يطيح بصوورة مو طبيعية صلعععت تقريبا خلصت علاجي مع الدكتور وراح مني المرض بقي
شعررري ممرضني دكتوري قلي بكتبلك فيتامينات تنفعك كتبلي حمض الفوليك مع فيتامين بي المركب وقعدت عليهم أربعة شهور وشوفوا شعري كيف صااااررر رووووووعة خياااال ورب البيت كان فيه فراغات راحت وشعري كثر
وبشرتي صااااااااارت تجنن كل من شافني قلي احلويتي كنت من اول شعري نقطة وبشرتي شاااحبة
وبعد ما تركت الادوية رجع التساااقط قعدت حوالي سنتين ورجعتلها قبل أسبوع والله التساقط خف بنسبة 80%
ذا خلال أسبوووع فقط حمض الفوليك روووووووعة قسم بالله خيال اختي المتزوجة اتحمست معايا واشترتو عشااان
التساقط وتقولي روووووعة انصحكم فيه بناااااااااااااات انصحكم اعرف انو التساقط كابووووووس انا جربت وكان اكثر
شيء متعبني والله حمض الفوليك رووووعة رووووووووووعة اللي تشتكي من التساقط تستخدمه مع فيتامين بي المركب
حمض الفوليك ب 5 ريال”.

أضرار حمض الفوليك للشعر

يعد ضعف الشعر ونموه بكثافة أقل وتكسر الأظافر من أهم الأمور التي تدل على نقص حمض الفوليك، كما أن نقص هذا الحمض يسبب عدد كبير من المشاكل الصحية الموجودة في الجسم، والتي منها مشاكل تساقط الشعر والشيب المبكر.

كما أنه لكل دوار آثار جانبية قد تحدث أو أضرار عند تناوله، ومن بين الآثار الجانبية التي يمكن التعرض لها نتيجة حمض الفوليك والتي تحتاج عناية طبية على الفور، هو الشعور بما يأتي:

  • صعوبة في التنفس
  • الإسهال
  • الإمساك
  • الدوار الشديد
  • الطفح الجلدي
  • الحّكة
  • التورمات

تعرفنا هنا على حمض الفوليك للشعر تجربتي، والتي تعد من التجارب التي ذكرتها السيدات حول حمض الفوليك، والذي يجعله من أهم الفيتامينات والأحماض التي يحتاجها الجسم، والتي لها فائدة في العديد من الاحتياجات في جسم الإنسان وبالأخص للسيدات في تقوية الشعر وفي بداية الحمل.