افضل انواع نظارات الواقع الافتراضي 2022، بات التطور التكنولوجي الكبير في تزايد خلال السنوات الأخيرة، حيثُ أنها غزت العالم في الكثير من الصناعات والمنتجات العالمية، ونِجد أن تقنية نظارات العالم الافتراضي قد كانت في أحد الأوقات من وحي الخيال، حتى أصبحت حقيقة ملموسة يُمكن أن يتم شرائها من أي مكان وبعدة أنواع وأسعار متفاوتة، لاسيما بأنها أصبحت الأكثر شهرة بين مُحبي الأفلام والألعاب على الأجهزة والحواسب بشكل خاص، كونها تُلبي الكثير من الاحتياجات للمستخدمين من خلال التجارب في الألعاب، وعليه يتسائل الكثيرين عن افضل انواع نظارات الواقع الافتراضي 2022، وهذا ما سوف نعرضه لكم في مقالنا.

نظارات الواقع الافتراضي

غزت التكنولوجيا والصناعات الحديثة العالم، حيثُ أصبح هُنالك الكثير من الأجهزة المتطورة والتي هي في تزايد وتحديث بين الأونة والأخرى، وقد تم إختراع ما يُعرف بنظارات الواقع الإفتراضي، حيثُ أنها تفترض واقع يتم رؤيته من خلال نظارات خاصة، وقد سُمي إفتراضي كونه غير موجود على أرض الواقع ويكون بتقنيات تكنولوجية حديثة ومتطورة، ويُشار بالذكر أن هُنالك نوعات من نظارات الواقع الإفتراضي، الأول يعمل بدون هاتف ذكي وذلك يعني أنه لا يحتاج إلى وضع هاتفك الذكي داخل الجهاز حتى يعمل، وهُنالك النوع الأخر الذي يعمل دون وضع هاتف ذكي بمواصفات مُعينة، حيثُ انه يتم تركيبه في النظارة ذاتاً.

الجدير بالذكر أن النوع الثاني من نظارات الواقع الإفتراضي، نِجد أنه يحتاج إلى وضع هاتف ذكي داخل النظارة، وعليه فإنه يحب أن تكون درجة وضوع ودقة شاشة الهاتف (Full HD) أي تكون دقتها (1080*1920) بكسل فيما أعلى، ولابد أن يدعم الهاتف حساسين مهمين للغاية وهما:

  • Gyroscope Sensor: حيثُ أنه هو حساس مسؤول عن حركة الهاتف، وبالتالي يكون قادر على نقل الحركة الخارجية إلى حركة بداخل المشهد في الهاتف.
  • Magnetic Sensor: إذ أنه حساس مسؤول عن التنقل فيما بين الخيارات داخل البرامج والألعاب.

شاهد أيضاً: أفضل انواع مكواة الشعر واسعارها 2022 بالبخار والسيراميك

افضل انواع نظارات الواقع الافتراضي 2022

الجدير بالذكر أنه تم الإعلان عن العديد من نظارات الواقع الافتراضي، حيثُ أنه باتت الشركات تعمل على إطلاق الإصدارات الحديثة وتطوير التقنية بشكل فعال ومستمر، ونِجد أن أنواعها التي تتواجد في الأسواق أصبحت متعددة ومتاحة ويُمكن أن يتم طلبها وشرائها من أي شركة تكنولوجية خاصة ببيع تِلك الأجهزة، ويُشار بالذكر أن لكل نوع منها السعر والمواصفات الخاص بِها، والتي تتفاوت بحسب المميزات التي تدخل في صناعتها، وعليه فإننا نعرِض لكم افضل انواع نظارات الواقع الافتراضي 2022 والتي منها:

نظارة Oculus Rift

حيثُ تُعتبر هذه النظارة أحد أفضل نظارات العالم الافتراضي والمخصصة لمجال الألعاب، والتي تدعم الكثير من التطبيقات الأخرى، مثل مشاهدة الأفلام والفيديوهات، وهي مجهزة لأكثر من 100 لعبة، من الممكن أن تعلب من خلال حاسوب بمواصفات عالية يتناسب معها.

نظارة HTC Vive

ونِجد أنها تسمح تِلك النظارة للمستخدمين التجوال في كل أنحاء الغرفة على عكس الكثير من نظارات الواقع الافتراضي التي من الممكن أن تسمح لك بحركة ولكن محدودة.

نظارة الواقع الافتراضي Pimax Vision Super 5K  

حيثُ أنه ما يميز نظارة Pimax هو مجال الرؤية المذهل الذي يبلغ 200 درجة, والذي يُقال أنه الأقرب إلى الرؤية البشرية، كذلك نِجد أنها تأتي بتصميم جديد يتكون من وسادة للوجه مصنوعة من الفوم, وحزام رأس علويّ يساعد في جعل المشاهدة أكثر راحة جسديًا.

نظارة Sony Playstation VR

وقد حظِيت بميزة تِلك النظارة بشاشة مميزة بمقاس 5.7 إنش وبدقة 1080 * 1920 بيكسل، أما مجال الرؤية فهو يأتي بزاوية 100 درجة، ومعدل تحديث 120 هيرتز، والشاشة من نوع (OLED)، وهي مخصصة للألعاب.

نظارة Samsung Gear VR

حيثُ نِجد أنّ هذه النظارة من النظارات التي تحتاج إلى هاتف ذكي حتى تعمل، ولقد أطلقتها سامسونج في نفس المؤتمر الذي أعلنت فيه عن هاتف GALAXY Note 7.

نظارة Google Daydream View

لاسيما أنّ تِلك النظارة مقدمة من شركة جوجل، وتم تصميمها من الإسفنج والقماش الصناعي، مع جزء بلاستيكي يتم وضع الهاتف بداخله، وتعد هذه النظارة أخف بكثير من باقي النظارات.

نظارة إل جي 360 VR

ونِجد أنها تأتي هذه النظارة بشاشة خاصة، دقتها (720 * 960 بيكسل)، كما تتميز بأن بها سماعة رأس داخلية ووزنها خفيف جداً.

نظارة جوجل Google Cardboard

لاسيما أنّ هذه النظارة أيضاً مقدمة من جوجل، وتتميز بتكلفتها البسيطة للغاية، وتعمل مع جميع الهواتف سواء الأندرويد أو الايفون.

نظارة Oculus Go

تُعتبر تلك النظارة أحد النظارات التي لا تحتاج إلى هاتف ذكي لتشغيلها، وتعد منافس جيد بالنسبة لسعرها وجودتها لباقي النظارات.

نظارة HTC Vive Pro

والتي هي من شركة إتش تي سي وبها العديد من المواصفات والمميزات المثيرة للإعجاب، هي أعلى من نظارات (HTC Vive) من حيث الدقة.