ماهو افضل انواع الرز البسمتي، يعتبر الرز من أهم الأطعمة التي لها شعبية كبيرة، كما أن هناك الكثير من الأشخاص ممن يحبون تناول الرز بالعديد من النكهات والبهارات المختلفة، حيث أن كل نوع يتم طهيه بطريقة مختلفة ومميزة، ويعتبر الرز البسمتي من أجود أنواع الرز التي توجد ويتم استخدامها في الكثير من المطاعم المميزة والعالمية، وهنا سوف نتعرف على ماهو افضل انواع الرز البسمتي، وما هي أهم الأنواع التي يتم استخدامها من البسمتي.

ماهو افضل انواع الرز البسمتي

يعتبر رز البسمتي من أجود أنواع الرز الموجود وأفضلها، حيث أنه يوجد العديد من الأنواع المختلفة التي ظهرت للأرز، ولكن أفضلها هو الرز البسمتي، وهنا سوف نتعرف على أفضل أنواع الرز البسمتي الموجود.

  • رز بسمتي هندي كلاسيك

من أجود وأفضل أنواع الرز، وهو يمنح الحبوب 20% طول، و30% حصص أكثر من الرز العادي، وعند طهي هذا الرز فإنه يتمدد ثلاث مرات في الطول، ويستخدم رز بسمتي في أطباق أرز مثل البرياني والكبسة.

  • رز بسمتي عنبر باب الهندي

رز ذو جودة عالية، وصحي جدا وأكثر أمان لمرضى السكر، وهو يتميز برائحته الخاصة به، ونكته الفريدة، ويخلو 100% من أي شوائب ومناسب جدا للمأكولات الهندية والصينية.

أفضل أنواع الرز البسمتي في السعودية

تعتبر أنواع الرز البسمتي منتشرة جدا في المناطق المختلفة في المملكة العربية السعودية، كما أنه من المهم معرفة أن هذه الأنواع من البسمتي يتم الحصول عليها من الهند، وهنا نضع أهم وأفضل الأنواع المنتشرة في المملكة العربية السعودية.

  • رز بسمتي بنجابي المهيدب

من أشهر الرز الموجود في المملكة العربية السعودية من 80 عام، واشتهرت المطابخ بعمله في الكبسة السعودية، ويتميز بحبته الطويلة، ويتم وضعه في كيس خيش طبيعي للحفاظ على الطعم والرائحة.

  • رز مزه بوندي هندي بسمتي

من أفضل أنواع الرز في السعودية، ويشتهر في العديد من الأطباق المختلفة والتي منها سليق الدجاج، والكثير من الأطباق المميزة.

شاهد أيضا: افضل انواع النكهات للشيشه الالكترونيه| أبرز أضرار الشيشة الالكترونية

أفضل أنواع الأرز

تعتبر أنواع الأرز المختلفة من الوسائل التي أدت إلى تنوع الطهي وتنوع الأكلات التي يمكن صنعها من خلال هذه الأنواع، حيث أنه من المهم معرفة أن أفضل وأجود أنواع الأرز المستخدمة في السعودية متعددة، وهنا سنتعرف على أفضل الأنواع.

أرز العائلةأرز الوليمةأرز مزة أبو كاس
  • من أجود أنواع الأرز
  • يصنف من أنواع الأرز طويل الحبة
  • من قائمة الأرز الأبيض الغني بالبروتين
  • مدعم بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم
  • نصح به لمتبعي الحمية الغذائية لأنه غني بالنشا وقليل الدهون
  • مصدر غني للألياف والكربوهيدرات
  • يوجد في حقول هاريانا والبنجاب
  • يتمتع بخصائص فريدة
  • من أفضل أنواع الرز في السعودية
  • مصدر جيد للألياف والكربوهيدرات
  • مناسب لطهي الكبسة أو المندي السعودي

افضل نوع رز حبة طويلة

توجد مجموعة كبيرة من الأنواع المختلفة من الأرز والتي يتم تناولها في العديد من الدول المختلفة العربية والدول الأوروبية والآسيوية، كما أنه من المهم معرفة أن هناك أنواع معروفة ومميزة جدا بالنسبة للرز حبة طويلة.

الأرز البني

وهو رز يتم فيه إزالة القشرة الخارجية منه، ويحتوي على الكثير من الألياف الطبيعية، وفيتامين ب، والمغنيسيوم، والحديد وتستخدم في العديد من الوصفات، ويعمل على تعزيز الشعور بالشبع.

أرز الياسمين

من أنواع الرز الحبة الطويلة المعروف والمميز، كما أن طعمه يختلف عن غيره من الأنواع ويتم استخدامه في مناطق جنوب شرق آسيا، وخاصة في المطبخ التايلندي، ويتم استخدامه في العديد من الوصفات.

الأرز الأحمر

وهو أرز من قلب الهيمالايا ومعروف باسم الأرز اليوتاني، وتجود زراعته في مناطق آسيا الوسطى، وهو ذو قيمة غذائية مرتفعة جدا لاحتوائه على الفيتامينات وعلى الحديد والمغنيسيوم والمواد المضادة للأكسدة، وله ملمس وقوام يختلف عن غيره من أنواع الأرز الأخرى.

الأرز البري

أرز معروف ويتم زراعته في أمريكا الشمالية وفي الصين، يحتاج طريقة مخصصة في الزراعة، ولا يحصد بسهولة بسبب أنسجته القاسية، وهو مصدر مهم للفيتامينات والبروتينات وأحماض أمينية متعددة.

شاهد أيضا: افضل انواع زبدة الفول السوداني للدايت

أنواع الأرز واسعارها

توجد العديد من أنواع الأرز المختلفة التي توجد في السوق، والتي يتم شراؤها وبيعها، كما أن هذه الأنواع تختلف فيما بينها في الأسعار، وهنا سنتعرف على أشهر أنواع الأرز وعلى أسعارها التي يتم بيعها بها، وهنا نضع الأشهر في الأنواع وأسعارها.

رز بسمتي هندي كلاسيك عنبررزبسمتي عنبر باب الهندرز بسمتي بنجابي المهيدب
سعر الـــ10 كيلو 118 ريالسعر الـــ 10 كيلو 83 ريالسعر الـــ 10 كيلو 79

شاهد أيضا: افضل انواع زيت الزيتون التونسي واصنافها

تعرفنا هنا على ماهو افضل انواع الرز البسمتي، والذي يعتبر من أفضل أنواع الرز التي يتم استخدامها في الكثير من أنواع الأكلات، والكثير من المطاعم المختلفة والتي تهتم بالإبداع بأهم أنواع الأطعمة المختلفة والمتنوعة التي يدخل بها الأرز.