افضل انواع زرعات الاسنان في العالم، إنه الحصول على أسنان ناصعة البياض من أهم المتطلبات لدى الأشخاص، سواء نساء أو رجال على حد سواء، ومغ التطور الهائل الذي يشهدها مجال طب الاسنان، خاصة تجميل الاسنان، أصبح من السهل الحصول على أسنان في غاية الجمال، وناصعة البياض، وفي الوقت الحالي يلجأ البعض إلى زراعة الاسنان، ولقد حققت هذه التقنية انتشارًا واسعًا، وأصبح الكثير يقوم بها، وفي هذا المقال نتعرف على افضل انواع زرعات الاسنان في العالم.

ما هي زراعات الاسنان

يسعى الجميع لتحقيق الجمال، رجالاً ونساءً، لذلك نراهم يحاولون اكتشاف المشاكل التي يمكن أن تقلل من نسبة الجمال التي لديهم، خاصة الأسنان، فيقومون بتحسينها بشتى الوسائل والأساليب، والابتسامة هي سر الجمال، ونجد أن الذي منع خروج الإبتسامة الرائعة، الأسنان والمشاكل التي يعانون منها ،

  • لذلك يلجأ الكثير من الشباب لتحسين مظهر أسنانهم وابتسامتهم من خلال طب الأسنان التجميلي.
  • شهد طب الاسنان تطوراً كبيراً في الآونة الأخيرة، كما ازدادت التقنيات والمواد المستخدمة في هذه الصناعة حتى تحقق الخضوع لعمليات تجميل الأسنان معدلات نجاح وأمان عالية جدًا.
  • من أهم الإجراءات التجميلية للأسنان هي زراعة الأسنان وعادة ما يتم اللجوء إليها بسبب خلل في الاسنان وفقدانها لتعرضهم لحادث ما.
  • تعرف زراعة الأسنان بأنها العملية التي يتم فيها استبدال سن أو جسر، بجذر واحد أو أكثر من الأسنان التي تغريها مثبتة داخل الفك.

شاهد أيضا: افضل انواع المعالجات للهواتف الذكية المشهورة

افضل انواع زرعات الاسنان في العالم

يبحث الكثير من الاشخاص عن افضل انواع زرعات الاسنان في العالم، وبالإشارة هنا، يوجد نوعين من زرعات الاسنان في العالم، هما زرعة عظيمة، والزرع تحت السمحاق، وفي التالي نتعرف على كافة المعلومات المتعلقة بهما:

  • زرعة عظيمة: توضع هذه الغرسة في عظم الفك وعادة ما تكون مصنوعة من التيتانيوم وتشبه البراغي الصغيرة، وهي أكثر أنواع الزرع شيوعًا.
  • الزرع تحت السمحاق: يتم وضع هذا الزرع تحت اللثة ولكن فوق عظم الفك أو فوقه، ويمكن استخدام هذا النوع من الزرع للمرضى الذين لا يحتوي فكهم على ما يكفي من العظام الطبيعية والذين لا يستطيعون أو لا يرغبون في إجراء عملية تكبير للعظام لإعادة بنائها.

ولكن إذا كانت عظام الفك غير قادرة على دعم ونقل زراعة الأسنان ، فهناك العديد من الطرق التي تساعد في إعادة بنائها وتوفير أساس متين في العظام للأسنان المدعومة بالزرع، بما في ذلك:

  • تكبير العظام لاستعادة أو تجديد شباب الأسنان عظام الفك عندما تكون غير قادرة على دعم زراعة الأسنان.
  • أظهرت الأبحاث أن استخدام مكملات العظام وعوامل النمو لتقوية العظام بشكل عام ينتج أفضل النتائج.
  • رفع الجيوب الأنفية، والذي يتضمن إضافة عظم تحت الجيوب الأنفية في الحالات التي يكون فيها عظم الفك الطبيعي قد تدهور بسبب فقدان الأسنان الخلفية العلوية.
  • تمدد الفك: إذا لم يكن الفك عريضًا بدرجة كافية لدعم واستيعاب زراعة الأسنان، فيمكن إضافة طعم عظميم.

إيجابيات زراعة الأسنان

يوجد الكثير من ايجابيات زراعة الاسنان، منها أنه تمنح الاسنان جمالاً غير مسبوقًأ، وتحسن مظهر الناس بشكل عام، وفيما يلي نتعرف على ايجابيات وفوائد زراعة الاسنان:

  • تحسين المظهر العام للفم، حيث تبدو زراعة الأسنان مثل الأسنان الطبيعية ولأنها تلتصق بالعظام فهي أسنان ثابتة وثابتة.
  • تحسين النطق: تنزلق أطقم الأسنان القابلة للإزالة في فمك أثناء التحدث، مما يتسبب في نطق غير واضح للكلمات ، ولكن زراعة الأسنان تسمح لك بالتحدث دون القلق بشأن انزلاق أسنانك.
  • يُصبح تناول الأكل أكثر سهولة، وبعكس أطقم الأسنان القابلة للإزالة، مما يجعل المضغ صعبًا ، وتسمح لك زراعة الأسنان بتناول الأطعمة المفضلة لديك بأمان وبدون ألم.
  • زيادة احترامك لذاتك يمكن أن تعيد زراعة الأسنان ابتسامتك، تحسين صحة الفم، ويمكن أن تدوم زراعة الأسنان مدى الحياة.
  • سهولة أو راحة تقضي زراعة الأسنان على الإزعاج المحرج الناتج عن إزالة طقم الأسنان ، فضلاً عن الحاجة إلى مواد لاصقة لتثبيتها في مكانها.

شاهد أيضا: افضل انواع زجاج واجهات الفلل

نصائح لنجاح زراعة الأسنان

تعتبر زراعة الأسنان علاجًا آمنًا للأشخاص الذين يحتاجون إليها، حيث إنها تشبه إلى حد كبير الأسنان الطبيعية، مما يعني أنها ستستمر عند الاعتناء بها، وتحتاج زراعة الأسنان إلى العناية فقط نظرًا لأنك تعتني بالأسنان الطبيعية من تنظيف الأسنان بالفرشاة والربط والخيط، والشطف بغسول الفم المضاد للبكتيريا وزيارة الطبيب بشكل دوري لإجراء الفحص، ونشير هنا يوجد اختلاف بين معدل نجاح زراعة الأسنان بين الأشخاص، ويعتمد ذلك على موقعها في الفك، ولكن بشكل عام يمكن أن يصل معدل نجاحها 98٪.

شاهد أيضا: افضل انواع بودرة تفتيح الشعر وهل لها اثار جانبية

وصلنا إلى ختام المقال، وفيه تعرفنا على افضل انواع زرعات الاسنان في العالم، كما قدمنا لكم ايجابيات هذه التقنية، وهي تفيد في علاج مشاكل الاسنان المختلفة، كما تمنح تحسين المظهر العام للفم.