تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء، وهي من التجارب المذهلة التي عملت على تغيير حياة الأشخاص بشكل كلي وجذري، وهي من الادعية التي يتقرب من خلالها المسلم إلى الله تعالى لكي يشفيه ويخفف عنه الألم، ويُعتبر الدعاء من أحب العبادات إلى الله تعالى، والله تعالى أمر عباده أن يدعوه، وهو قريب منهم يستجيب لهم دعواتهم أينما كانوا، وفي هذا المقال نتعرف على  تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء، لكي يستفيد منها أكبر عدد من الناس في حياتهم.

تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للحسد

عجائب  قول حسبي الله ونعم الوكيل لا تنتهي، وهي من الأدعية الورداة في السنة النبوية المطهرة، وتستخدم في حل العديد من المشاكل الصعبة، كتأخر الزواج، وقلة الرزق، والشفاء، كذلك السحر والعين والحسد. :

  • إحدى النساء تقول في تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل، أنها كانت تُعانى من العين والحسد في حياتها.
  • كما أنها مرت بظروف سيئة، وأصبح وضع أسوأ مما كان عليها، حتى بدأت ردد عبارة “حسبي الله ونعم الوكيل”.
  • وبالفعل تغيرت حياتها، وأصبح أفضل مما كانت عليه، وتدعو الجميع على ترديد هذا الدعاء باستمرار في حياتهم.

شاهد أيضا: تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل على الظالم وفضائلها

تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء

يتعرض الانسان في حياته للكثير من المحن في حياته التي تستدعي منه التقرب من الله تعالى بنية الفرج وزوال الكرب والهم، ومن المهم للمرء أن يتعرف على تجارب الآخرين، وكيف تخلصوا من المحن التي تعرضوا لها في حياتهم، وفي التالي نقدم تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء:

  • مصطفى، 34 عامًا، يقول أنة تعرض لظلم شديد خلال عمله بأحدى المحلات، وقام صاحب العمل بفصله، علاوة على ذلك، لم يدفع له راتبه وتركه بلا عمل.
  • ونتيجة لما تعرض له في حياته من ظلم، أصابه مرض، جعله طريح الفراش، ولم يعد قادرًا على ممارسة مهامه اليومية كالمعتاد.
  • حتى قرر أن يلجأ إلى الله تعالى ويطلب منه أن ينصره على من ظلمه، ويشفيه شفاءً لا يغادر سقمًا، وكان يردد باستمرار عبارة تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء.
  • وبعد أيام قليلة، تمكن هذا الشاب من التواصل مع طبيب مشهور عبر الإنترنت، وساعده هذا الطبيب في التغلب على مرضه، ووصف له بعض الأدوية، وأرسل الأنواع التي لم تكن متوفرة له عبر الشحن. ، وكل هذا كان مجانًا بتفرع من إحدى الاشخاص الكريمين.
  • وبعدها عثر على عمل آخر براتب أفضل، وتحسن وضعه وأصبح وضعه المادي أفضل من السابق بكثير، واليوم يسرد لكم تجربتي مع تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء.

حسبي الله ونعم الوكيل لتحقيق الامنيات

يعتبر الدعاء من أفضل العبادات عند الله تعالى، ولقد حث الله تعالى في كتابه العزيز عباده على الدعاء، وقال لهم: ( وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ)، ولقد ورد في السنة الكثير من أدعية تحقيق الأمنيات، منها دعاء حسبي الله ونعم الوكيل، وفي التالي نقدم تجربتي مع هذا الدعاء:

  • أحمد، 25 عامًا، أدرس تخصص صيدلة، ولقد كنت متفوقًا جدًا في دراستي، لكنني مررت بظروف قاسية جعلتني غير قادر على مواصلة الدراسة.
  • مما جعلني أخسر دراستي ولم أعد  قادرًا على استكمال دراستي.
  • بعدها دخلت في مرحلة اكتئاب شديد، وعزلة مع نفسي، حتى أنني بعدت عن الناس، وكنت أضقي وقتي في غرفتي.
  • إلا أن ألهمني الله تعالى بالدعاء، وقرأت عن أفضل الادعية المستجابة، فكان دعاء حسبي الله ونعم الوكيل.
  • وكنت أدعو بهذا الدعاء يوميًا في كل وقت وحين، حتى فك الله تعالى كربي، واتصلت عليا جامعتي، وأخبرتني بمنحي منحة دراسية كاملة من أجل استكمال دراستي الجامعية.

شاهد أيضا: تجربتي مع الحوقلة والاستغفار للزواج وفضل الاستغفار

معجزات حسبي الله ونعم الوكيل

جاء في السنة النبوية الشريفة الكثير من أقوال النبي التي تحث على دعاء حسبي الله ونعم الوكيل، وكيف أثرت على الأنبياء في رفع الظلم والبلاء، ومن هذا السياق نقدم لكم أحاديث تدل على معجزات هذا الدعاء العظيم من السنة النبوية المطهرة:

  • روى أبو الضحى مسلم بن صبيح: “عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قالَ: كانَ آخِرَ قَوْلِ إبْرَاهِيمَ حِينَ أُلْقِيَ في النَّارِ: حَسْبِيَ اللَّهُ ونِعْمَ الوَكِيلُ.
  • عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم قال: “كيف أنعَمُ وقد التقم صاحبُ القَرْنِ القَرْنَ. وحنَى جبهتَه، وأصغَى سمعَه ينتظِرُ أن يُؤمَرَ فينفُخَ، فكأنَّ ذلك ثقُل على أصحابِه فقالوا : فكيف نفعلُ يا رسولَ اللهِ أو نقولُ ؟ قال: قولوا حسبُنا اللهُ ونعم الوكيلُ ، على اللهِ توكَّلنا ، وربَّما قال : توكَّلنا على اللهِ”.
  • عن عائشة أمّ المؤمنين وعن زينب بنت جحش رضي الله عنهما: “أنَّهما تفاخرَتا ، فقالت زينبُ : زَوَّجني اللَّهُ وزَوَّجَكُن أَهاليكُنَّ وقالت عائشةُ : نزلتْ براءتي منَ السَّماءِ في القرآنِ فسلَّمت لَها زينبُ، ثمَّ قالت : كيفَ قلتِ حينَ رَكِبتِ راحلةَ صفوانَ بنِ المُعطَّلِ ؟ فقالت : قلتُ : حسبيَ اللَّهُ ونعمَ الوَكيلُ ، فقالت زينبُ : قلتِ كلمةَ المؤمنينَ”.

شاهد أيضا: ما معنى الحوقلة .. وما هي معجزات الحوقلة؟

وصلنا إلى نهاية المقال، وفيه تعرفنا على تجربتي مع حسبي الله ونعم الوكيل للشفاء، كما وضعنا لكم تجارب الناس بترديد هذا الدعاء للشفاء وتحقيق جميع الامنيات.