افضل انواع القهوة من براز، تعتبر القهوة من المشروبات المميزة، والتي يتم شربها وتناولها من قبل الكثير من الأشخاص حول العالم، كما أنه من المهم معرفة أن هناك العديد من المعلومات والتي تتعلق بأصل وأنواع القهوة المختلفة، حيث أن كل نوع من الأنواع يختلف عن غيره من مكان زراعته وإنتاجه، ومن أغرب أنواع القهوة هي القهوة المصنوعة من البراز، وهنا سوف نتناول أهم المعلومات والتي تتعلق بمعرفة افضل انواع القهوة من براز.

افضل انواع القهوة من براز

من أغرب ما يوجد في هذا العالم وخاصة في القهوة والبن هو القهوة المصنوعة من نوع من أنواع براز الحيوانات، حيث أنها تسمى قهوة “كوبي لواك”، ويتم تحضير هذه القهوة في إندونيسيا.

حيث أنه يتم تحضيرها من حبات البن المتخمرة الموجودة في جسم قط الزبّاد الموجود في بلدان جنوب شرق آسيا، وتخرج هذه القهوة مع الفضلات، وتعد هذه القهوة من أغنى أنواع القهوة الموجودة في العالم.

وتعتمد آلية تحضير هذه القهوة على جعل حبوب القهوة “كوبي لواك” تتخمر داخل معدة قط الزبّاد، ولا يتم هضم هذه القهوة، مما يكسبها طعم مميز ورائحة تجعلها أكثر تميزا عن جميع أنواع القهوة.

وتتميز قهوة قط الزبّاد هذه بأنها تحتوي على كميات من الكافيين أقل من القهوة التقليدية، وبعد جمعها من البراز يتم غسلها وتجفيفها وتقشيرها وتبدأ عملية تحميصها.

ويتم تحضير هذه القهوة بكميات قليلة ولها رائحة وطعم مميزين، كما أن الإنتاج السنوي لإندونيسيا في هذه القهوة يبلغ حوالي (600) كيلو جرام فقط، وهو بذلك نوع قليل في العالم، مما جعل سعره مرتفع حسب جودته، حيث يبلغ سعر الكيلو غرام الواحد من (300 – 1000) دولار أمريكي.

أغلى أنواع القهوة العربية

توجد العديد من أنواع القهوة العربية الموجودة على مستوى العالم، وتتنوع هذه القهوة حسب أنواعها، كذلك فإن أسعار القهوة تختلف حسب جودتها وتصنيعها، وهنا سنضع أغلى أنواع القهوة العربية التي تم تسجيلها ووضعها، وهي كما يلي:

نوع القهوة السعر سبب ارتفاع السعر 
حبوب قهوة أسود العاجالكيلو جرام منها قيمته 1100 دولارلكونها تمر بالجهاز الهضمي للفيل في إحدى مراحلها، التي تكسر البروتينات في حبوب البُن وتزيل المرارة.
حبوب قهوة فينكا Injertoسعر الرطل الواحد منها 500 دولارتُزرع في منطقة هوهوتنانغو وغواتيمالا، وتتميز بنكهتها المختلفة وصغر حجم الحبوب
حبوب قهوة مزرعة لا إزميرالداسعر الرطل الواحد منها 350 دولارتنمو تنحت ظلال أشجار الجوافة القديمة في Hacinda La خاصةً في بوكيتي، بنما
حبوب قهوة الكوبي لواكسعر الرطل الواحد من هذه الحبوب 160 دولاريتم تخميرها داخل حيوان الزباد (كوبي لواك)
حبوب قهوة سانت هيليناسعر الرطل الواحد منها 79 دولارعبارة عن حبوب تُزرع في جزيرة سانت هيلينا
حبوب قهوة مولوكايسعر الرطل الواحد من هذه الحبوب 51 دولارتتميز بروائح الزهور وطعم الكراميل والأعشاب
حبوب قهوة فازندا سانتا إينيسسعر الرطل الواحد من هذه الحبوب 50 دولارتتم زراعتها في شركة عائلية بأساليب زراعة تقليدية
حبوب قهوة الجبال الزرقاءسعر الرطل الواحد منها إلى 49 دولارتُزرع في المنحدرات الجبلية في جامايكا على ارتفاع عالٍ,
حبوب قهوة لوس بلانسسعر الرطل الواحد منها 40 دولارتنشأ هذه الحبوب في السلفادور و Citala في عمق المنطقة الجبلية
حبوب قهوة هاواي كوناسعر الرطل الواحد من هذه الحبوب 34 دولارتنمو في كونا وهي أكبر جزيرة في هاواي

شاهد أيضا: القهوة المقطرة وفوائدها

احسن قهوة في العالم

توجد العديد من الأنواع المختلفة للقهوة في العالم، والتي لكل منها أماكن لإنتاجها وزراعتها، وطرق مختلفة لتحميصها، كما أنه من المهم التعرف على أن أفضل قهوة تعتمد على مذاق الشخص وما يفضله، وهنا يمكننا أن نضع أحسن وافضل أنواع القهوة في العالم:

  • القهوة السعودية
  • القهوة الذهبية الحجازية
  • القهوة اليمنية
  • القهوة الحلبية
  • القهوة اللبنانية
  • القهوة الأردنية (قهوة السادة)
  • القهوة المغربية
  • القهوة التركية
  • القهوة الخضراء

شاهد أيضا: تجربتي مع القهوة للشعر في 7 أيام | فوائد القهوة للشعر

من أين تستخرج القهوة

يتم بشكل عام استخراج القهوة من شجرة البن، حيث أن هذه الشجرة تنمو في المناطق الاستوائية، والتي تكون الحرارة والرطوبة فيها مرتفعة، والتي منها دول قارة آسيا وأمريكا الجنوبية وأفريقيا، وهنا نضع مراحل استخراج القهوة:

  • تكون ثمار البن صغيرة الحجم من أشجار دائمة الخضرة
  • وتتحول من اللون الخضر للون البرتقال للون الأحمر عند نضوجها، وتنمو على طول الساق
  • ثم يتم قطفها باليد
  • ثم بعد ذلك يتم وضعها في آلات لفتحها واستخراج حبوب القهوة منها
  • ويتم تجفيفها تحت أشعة الشمس
  • وعند تحضيرها يتم تحميص الحبوب الخضراء وطحنها بشكل خشن، ويضاف لها مسحوق الهيل ويضاف عود المسمار والزعفران.

شاهد أيضا: كلمات عن القهوة والمزاج وأجمل ما قيل عن القهوة

تعرفنا هنا على افضل انواع القهوة من براز، والتي تعتبر من أفضل أنواع القهوة حول العالم، والتي يمكن أن يتم الحصول عليها ويرغب بها الكثير من الأشخاص، بالإضافة لكونها من أغرب أنواع القهوة الموجودة حول العالم بأكمله.