مين طلع لها حبوب في الوجه وطلعت حامل، تعتبر فترة الحمل من الفترات التي تظهر فيها الكثير من التغيرات في الجسم بالنسبة للسيدات، كما أنه من المهم معرفة أن هذه التغيرات تختلف من سيدة لأخرى، وذلك يعتد على فترة الحمل وعلى العديد من الأمور المختلفة التي تخص السيدات في فترة الحمل، وقد تظهر للعديد من السيدات حبوب في الوجه، وهنا نتعرف على مين طلع لها حبوب في الوجه وطلعت حامل.

مين طلع لها حبوب في الوجه وطلعت حامل

توجد العديد من العلامات التي تشعر بها السيدات عند حملهن، كما أن هناك علامات تكون خارجية بالإضافة للإحساس الداخلي والتقلبات المزاجية المختلفة، كما أن هذه الهرمونات تختلف من سيدة لأخرى، حسب الهرمونات المختلفة.

ومن بين أهم العلامات على وجود الحمل هو ظهور الحبوب في الوجه، حيث أن انتشار الحبوب من الأمور التي تدل على حدوث الحمل لدى بعض السيدات، ومن بين هذه التجارب ما سنضعه هنا مما ذكرته السيدات:

قالت سيدة: “انا طلع لي حبوب قبل الدوره وطلعت حامل، بس الحبوب كان شكلها مختلف حبوب صغاار وكثيره ومنتشره بخدودي ورقبتي وكتوفي وذرعاني وصدري”

وتحدثت أخرى عن تجربتها: “مو شرط انا اختى طلعت لهااا حبوب في وجههاا كتير زي حبووب الدوره، بس مشاااء الله هي حاامل دحين في الشهر الخاامس عقبااالنااا كلناااااااااااااا ياااااااااااااااااااااااااااااااااارب”

شاهد أيضا: وقت بدء ظهور أعراض الحمل

شكل حبة الحمل

تعتبر حبوب الدورة من الحبوب المختلفة التي تظهر في الوجه، حيث أن هذه الحبوب تظهر على وجه بعض النساء بسبب التغيرات الهرمونية في الجسم، كما أن هذه الحبوب تظهر في أماكن معروفة في الوجه.

ومن المهم معرفة أن هناك تشابه كبير بين حبوب الحمل وحبوب الدورة ومن الصعب أن يتم التفريق بينهما، وشكل حبة الحمل يظهر لدى كل سيدة باختلاف عن غيرها، وهو ناتج عن ارتفاع في الهرمونات وخاصة هرمون الأندروجين.

أماكن ظهور حبوب الحمل

تظهر العديد من الحبوب في مناطق الجسم المختلفة، وهذا الأمر يختلف من سيدة لأخرى، كما أنه من المهم معرفة أن هناك العديد من الأماكن التي تظهر فيها حبوب الحمل، وهو يعتمد على الهرمونات لدى كل سيدة وتختلف فيه النساء كل واحدة عن الأخرى.

وتظهر الحبوب في العديد من مناطق الجسم، ولها تأثير سلبي ومزعج على المظهر بشكل عام، وهو ما يترك الأثر السلبي على النفسية، ويجب إهمالها حتى تختفي في حال عودة الهرمونات لوضعها الطبيعي.

شاهد أيضا: اعراض الحمل بعد تاخر الدورة 4 ايام

متى تظهر حبوب الحمل

تعتبر حبوب الحمل والبثور من الأمور المختلفة التي تظهر لدى العديد من السيدات، كما أن هذه الحبوب تظهر في فترة الحمل، وهو أمر ناتج عن التغيرات المختلفة التي تحدث في جسم المرأة، حيث أنه عند حدوث الحمل ترتفع هرمونات الحمل في الجسم وهو ما يؤدي لظهور الحبوب.

ومن أهم الهرمونات التي ترتفع هرمون الأستروجين والبروجسترون، كما أنه بسبب حدوث الحمل لا يمكن استخدام أي عقاقير خاصة لمعالجة هذه الحبوب، حيث أن هناك الكثير يمنع استخدامه في فترة الحمل، للحرص على سلامة الأم وعلى سلامة الجنين، وهذه العقاقير المختلفة تتكون من المواد الكيمياوية التي قد تضر الأم أو الجنين.

ويمكن أن يتم إهمال هذه الحبوب والتي تختفي وحدها عند نزول نسبة الهرمونات في الجسم، كما أنه من الضروري في حال معالجتها استخدام بدائل آمنة.

صبايا مين طلعلها حبة الدورة وطلعت حامل

توجد العديد من التساؤلات المختلفة التي يتم طرحها في المنتديات النسائية والمواقع المختلفة ومن بينها الأسئلة حول ظهور حبة الحمل، حيث أنه من الممكن أن تظهر حبة الحمل لدى العديد من السيدات، ومن الممكن أن لا تظهر.

وقد تحدثت سيدة حول ذلك وقالت: “الشهر اللي حملت فيه طلعتلي حبوب كالعادة، وكل شهر في وقت الدورة تطلع لي حبوب يعني الى الان متواصل خخخ”

ويمكن تخطي هذه المرحلة بعدم جرح هذه الحبوب أو تلويثها، حتى لا تترك مكانها أي علامة أو أُر، لأنها ستختفي سريعا مرة أخرى، كما أن هناك العديد من النصائح المختلفة والتي يمكن اتباعها عند ظهور الحبوب حتى لا تزعج الحامل أو تترك أي أثر، وهي كما يأتي:

  • تناول الأطعمة الصحية
  • استخدام مرطبات مختلفة لا تحتوي أي زيوت
  • عدم لمس البثور أو الضغط عليها
  • استخدام الصابون الطبيعي للوجه
  • الإكثار من الماء والسوائل والعصائر الطبيعية
  • عدم استخدام أي مساكات أو علاجات بشكل عشوائي

شاهد أيضا: هل يظهر الحمل في اليوم 30 من الدورة سوبر ماما

تتساءل الكثير من السيدات حول مين طلع لها حبوب في الوجه وطلعت حامل، حيث أن فترة الحمل فترة تغير هرمونات في جسم المرأة، وفي هذه الفترات توجد العديد من الاختلافات التي تحصل في الجسم، والتي تختلف من سيدة لأخرى، فلا تكون إحداهن مقياس لغيرها.