دعاء يبطل السحر عنك وعن أهل بيتك، يبحث الكثير من الأشخاص عن أدعية من أجل أبطال السحر، وع طريقة تحمينا من السحر او العين وحتى الحسد، ومما لا شك فيه أن هناك في السيرة النبوية الشرية احاديث وأدعية عن السحر وعن ابطالها والوقاية منها كما أن الأمر لا يقتصر على السحر فقط بل المس والعين، كما أننا سنقدم لكم آيات عطرة من القرآن الكريم تبطل السحر، والجدير  بالذكر أن التقرب من الله نجاة تحمينا وتعصمنا من الشر والنار ومن السحر وغيره لذلك احبتي يجب علينا الإكثار من الأعمال التي تقربنا من الله عز وجل  مثل الدعاء وقراءة القرآن الكريم وأداء الفرائض.

دعاء يبطل السحر عنك وعن أهل بيتك

في حال أنك شككت بأنك مصاب بسحر او  ان  أهل بيتك مصابون به يجب عليك أن تقوم بقراءة الأدعية التالية من أجل إبطال السحر عنك وعن أهلك.

  • أعوذ بكلمات الله التامات، التي لا يجاوِزهن بر ولا فاجر، من شرِ ما خلق، وذرأ، وبرأ، ومِن شرِ ما ينزِل من السماء، ومن شرِ ما يعرج فيها، ومن شرِ ما ذرأ في الأرض وبرأ، ومن شرِ ما يخرج منها، ومن شرِ فتنِ الليل والنهارِ، ومن شرِ كل طارقٍ يطرق إلا طارقاً يطرق بِخيرٍ، يا رحمن .
  • أفوض أمري إلى الله، والله بصير بالعباد، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دعاء البائس، اللهم إنا نسألك بكل اسمٍ لك أن تشفي كل مريض.
  • اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلاً، وشافنا وعافنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً : دعاء اللهم اني وكلتك امري فانت حسبي ونعم الوكيل وهل يجوز الدعاء به

كيف احمي نفسي من السحر

هناك العديد من الأشياء يمكنك من خلالها أن تحمي نفسك من السحر ومن شر الأنس والجن، ويجب عليك أن تقوم بالمداومة عليها باستمرار، وفي ما يلي طرق يمكنك أن تقي نفسك من السحر.

  • قراءة القرآن الكريم: يعتبر القرآن من أفضل الأشياء التي تبطل وتحرق السحر كما أنه طارد لشياطين.
  • المداومة على قراءة الأذكار: أن الأذكار تحصن الشخص من الشيطان ومن الشر كما أنها لها فضل وأجر عظيم عند الله سبحانه.
  • الرقية الشرعية: الاستماع إلى الرقية الشرعية.

شاهد أيضاً : دعاء لرؤية الرسول في المنام طويل ومستجاب

دعاء للتخلص من السحر

قد يتعرض الأنسان للأذى من أشخاص سيئين يوجد  في قلوبهم مرض حيث أنهم لا يحبون الخير للأخرين ولا حتى أنفسهم هؤلاء الأشخاص يقوموا بالهرب من  أنفسهم ومن ضعفهم بأزية الأخرين، ولكنهم لن ينالوا سوى اللعن من الله عز وجل والعذاب في الدنيا قبل الأخرة، وفي ما يلي سنذكر لكم دعاء للتخلص من السحر

  • بسم الله أرقي نفسي من كل شيء يؤذيني، ومن شر كل نفس أو عين حاسد، بسم الله أرقي نفسي الله يشفيني، ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، ولا حول ولا قوة إلا بالله، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويشفي مرضى المسلمين.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء، وهو السميع العليم.
  • اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري.
  • أعوذ بكلمات الله التامة، من كل شيطان وهامة، ومن كل عين لامة.
  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم من همزه، ونفخه ونفثه.
  • أعوذ بالله وقدرته من شر ما أجد وأحاذر.

شاهد أيضاً : دعاء اللهم اني اسألك من فضلك ورحمتك فإنه لايملكها الا انت وتجارب مع الدعاء

أحاديث نبوية شريفة لفك السحر

اخبر الرسول صلى الله عليه وسلم العديد من الأحاديث التي تدل على السحر وتدل على وجوده، كما أن هنا أحاديث في حال تطبيق ما جاء بها فأن السحر سيبطل بأذن الله، وفي ما يلي أحاديث نبوية شريفة لفك السحر.

  • عن عثمان بن عفان رضي الله عنه: (“ما من عبد يقول في صباح كل يوم ومساء كل ليلة: بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، ثلاث مرات، إلا لم يضرهُ شيء “).
  • عن النواس بن سمعان رضي الله عنه قال: سمعت النبِي صلى الله عليه وسلم يقول: (” يؤتى بالقرآنِ يوم القيامة وأَهله الذين كانوا يعملون به تقدمه سورة البقرة وآل عمران وضرب لهما رسول اللّه صلى الله عَليه وسلم ثلاثة أمثال ما نسيتهن بعد قال كأنهما غمامتان أو ظلتان سوداوان بينهما شرق أو كأنهما حزقان من طير صواف تحاجان عن صاحبِهما”) رواه مسلم

شاهد أيضاً : تجربتي في الدعاء على من ظلمني واهمية الدعاء

في ختام مقالنا لقد ذكرنا لكم دعاء يبطل السحر عنك وعن أهل بيتك، وذكرنا مجموعة من الأدعية والأحاديث النبوية الشريفة حول السحر وذكرنا أشياء يمكنك من خلالها أن تحمي نفسك من السحر