متى يوم المراة الاماراتية 2022 وفعاليات هذا اليوم، يعتبر هذا اليوم من الأيام التي لها تأثير كبير على شخصية كل امرأة إماراتية لها تأثير في المجتمع الإماراتي وتحديداً المرأة التي تخوض العديد من الإنجازات والمهم في حياتها سواء الإجتماعية أو الثقافية أو السياسية أو غيرها، فقد تم إقرار هذا اليوم بناءً على رغبة من صاحبة السمو الشيخة فاطمة المبارك في عام 2015 والتي أقرت أن يكون في الثامن والعشرين من أغسطس في كل عام، من خلال مقالنا سنتعرف أكثر عن هذا اليوم و نجاحات المرأة الإماراتية.

يوم المرأة الإماراتية 2022

  • يتم الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية كل عام، فقد تم تأسيس يوم المرأة الإماراتية في عام 2015 من قبل سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، المعروفة أيضًا باسم أم الإمارات في اليوم التالي لتأسيس الاتحاد العام النسائي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
  •  يتم الاحتفال بهذه المناسبة الفريدة من نوعها لشكر المرأة الإماراتية على جهودها وإحياء ذكرى تفانيها وتصميمها وأحلامها وإنجازاتها في تشكيل دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • يكرم جميع إنجازات المرأة الإماراتية على مدى الخمسين عامًا الماضية ورؤيتها للمستقبل.

يوم المرأة الإماراتية 2022

موعد يوم المرأة الإماراتية 2022

  • وفقاً لما تم إقراره من قَبل سمو الشيخة فاطمة المبارك فإن الموعد المحدد لهذا اليوم في العام الحالي سيُقام يوم المرأة الإماراتية في يوم الأحد 28 أغسطس 2022، تحتفل الإمارات بالذكرى السابعة لإحياء هذا اليوم، الذي أطلقته سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الكتبي عام 2015، وذلك لأنها على اهتمام كبير بما تقوم به المرأة الإماراتية كما وأنها تتطلع كل امرأة بحماس للاحتفال بما حققته دولة الإمارات.

إقرأ المزيد:كلمة بمناسبة يوم المرأة الإماراتية 2022 وما شعاره

نجاح المرأة الإماراتية في مختلف المجالات

في الأوان الأخيرة قد خاضت المرأة الإماراتية العديد من النجاحات في حياتها العملية بالإضافة إلي حياتها الإجتماعية، سنتعرف من خلال السطور القادمة على بعض من هذه النجاحات:/

  • رائدات الأعمال في الإمارات العربية المتحدة: هناك أكثر من 20 ألف سيدة أعمال ، يمثلن ما لا يقل عن 10٪ من جميع أصحاب الأعمال في الإمارات العربية المتحدة.
  • المرأة في المناصب الحكومية: تشغل المرأة 66٪ من المناصب الحكومية ، 30٪ منها مناصب عليا في صنع القرار.
  • تحسين معرفة القراءة والكتابة بين النساء الإماراتيات: انخفض معدل الأمية بين النساء الإماراتيات من 89.8٪ عام 1970 إلى 7.3٪ عام 2017.
  • خريجات ​​المدارس الثانوية: ارتفعت نسبة خريجات ​​الثانوية العامة اللواتي يسعين إلى التعليم العالي في الجامعة بنسبة 95٪ مقابل 80٪ لخريجي الثانوية العامة.
  • السلك الدبلوماسي الإماراتي: تُشكل النساء حوالي 20٪ من السلك الدبلوماسي الإماراتي.

نجاح المرأة الإماراتية في مختلف المجالات

شعر بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

قام العديد من الشعراء العظماء حول العالم بكتابة القصائد الشعرية تعبيراً عن جهود المرأة العربية وتكرماً لها لما تقوم به من تعليم وتثقيف بالإضافة إلى التربية وخوضها في كثير من المجالات السياسة والسلك الدبلوماسي وغيرها، ونستعرض من أبرز القصائد الشعرية القصيدة التالية:/

فى تكريمها منذ الأزل

أيا حواءُ معذرة ً

لغاتُ الكونِ لا ترقى

إلى إدراكِ ألفاظ ٍ

تجوب َالغربَ والشرقا

لتشكرَ من قد انتشلتْ

بطوقِ نجاتِها الغرقى

ببحرٍ فيه أمواج ٌ

ولو فى موجِه تُلقى

فأمُ مسيحِنا أنتى

ومن لكليمنا ألقى

كذا وخديجةٍ كنتى

وزهرائى ومن تشقى

لتصنع بالعنا رجلا

ويبقى قلبُها الأنقى

وأنت الأمُ بل أختى

وزوجى ومن به أرقى

إلى أدراك جناتٍ

سيسكنُ قصرها الأتقى

وبنتى ثم خالاتى

وعماتى ومن تبقى

بهن بشاشتى أبدا

برغم تحجرِ الحمقى

ومن مهدى الى لحدى

وحتى خالقى ألقى

ولستى شِطر مجتمعى

فأنت الكل بل أرقى

شاهد أيضا:شعار يوم المراة الاماراتية 2022 واهم اهدافه

فعاليات يوم المرأة الإمارتية 2022

هناك العديد من الفعاليات التي يتم القيام بها بخصوص هذا اليوم والتي يسعى الكثير من الأشخاص للمتابعة بها وذلك لتوصيل الشكر للأمهات والنساء العربيات في الإمارات العربية المتحدة تكريماً لجهودهم التي يبذلونها طيلة الأعوام، ومن أبرز هذه الفعاليات التي تقام بهذه المناسبة كلاً من:/

  • يتم العمل على تنظيم احتفال يليق بقيمة المرأة الإماراتية وجهودها التي تبذلها طيلة الأعوام.
  • يتم العمل في دعم كافة المشروعات الخاصة برائدات الأعمال وذلك من خلال دعم النساء معنوياً ومادياً.
  • العمل على تجهيز مجموعة من المقابلات الصحفية بالإضافة إلي أنه يتم إختيار مجموعة من النساء التي برزت في كثير من مجالات العمل في المجتمع الإماراتي.
  • العمل على تجهيز مجموعة من الملتقيات التدريبية وتحديداً تحت شعار اليوم العالمي للمرأة الإماراتية “خطوة نحو مستقبل ملهم”.
  • العمل على إقامة جلسة للتدريبات لعصف ذهب النساء والفتيات في هذا اليوم لاقامة العديد من الفعاليات التي تتفرع من ذاتهم.
  • تكريم النساء العاملات في المؤسسات الحكومية والخاصة وتقديم هدايا رمزية تكريماً لهم.

فعاليات يوم المرأة الإمارتية 2022

إلي هنا وقد إنتهينا من مقالنا”متى يوم المراة الاماراتية 2022 وفعاليات هذا اليوم”، والتي تعرفنا من خلاله على أحد وأبرز الأيام التي يتم الإحتفال بها تكريماً للمرأة الإمارتية في الإمارات العربية المتحدة تكرمياً لجهود المرأة في كثير من مجالات الحياة، كأن تقوم بمشاركتها في القطاعات الإجتماعية والإقتصادية والسياسية والحكومية وغيرها، كما وقد تحدثنا من خلال مقالنا على الفعاليات التي يتم إقامتها في هذا اليوم الجليل تكريماً للمرأة الإماراتية، وفي الختام نتمني أن يكون مقالنا نال على إعجابكم.