اسم همسة وصفات حاملة هذا الاسم، هناك الكثير من الأمهات والآباء الذي يهتمون بمعنى ودلالات الأسماء قبل اختيارهم للمولود، حيث نعرف أن كل شخص له نصيب وفير من اسمه ، لذلك اليوم سوف نتحدث عن اسم همسة وسنوضح لكم معنى هذا الاسم وصفات حاملة هذا الاسم، وشوف نتطرق إلى الحكمة من تسمية هذا الاسم في الإسلام.

معنى اسم همسة

اسم همسة هو اسم علم مؤنث، وهذا الاسم هو يعني في معاجم الأسماء وقواميس المعاني الصوت الخفي ، كما أنه يعني الحديث السري .

معنى اسم همسة في اللغة العربية

اسم همسة من الأسماء التي ترجع في أصولها الى اللغة العربية الجميلة، وهذا الاسم يحمل في معاجم اللغة العربية معاني تشابه المعاني في قواميس الأسماء، فهو يعني الصوت الخفي الرقيق .

حكم تسمية اسم همسة في الإسلام

أن اسم همسة من الأسماء التي أجاز علماء الدين الاسلامي تسميته، حيث نجد هذا الاسم هو اسم جميل ومميز ويحمل معاني جيدة وجميلة، ولا يحمل أي من المعاني السيئة التي تدعو إلى العبودية أو الشرك بالله، لذا يعتبر اسم مستحب تسميته في الدين الإسلامي.

اسم همسة في اللغة الانجليزية

أن اسم همسة يعتبر من الأسماء السهلة والبسيطة ، والتي يمكن كتابته في اللغة الانجليزية بطريقتين وهما على النحو الآتي:

“Hamsa”

“Hamssa”

صفات اسم همسة

أن الفتاة التي تحمل اسم همسة هي فتاة ذات صفات جميلة جداً ورائعة، فهي تعتبر فتاة ذات شخصية هادئة جدا ً ورقيقة ، وهي دلوعة ومتسامحة وتحب الناس جميعا ً ، كما أنها تعتبر فتاة محبوبة كثيرا ً بين الناس، ولها العديد من الصداقات والعلاقات الاجتماعية.

ومن الصفات التي تميزها أيضا ً أنها تعد قتاة خدومة ومطيعة لوالديها، وهي فتاة متفوقة جدا ً في حياتها الدراسية، وهي طموحة وتحب العمل والتفوق ، وهي تحب النجاح كثيرا ً وتسعى دائما وتعمل بجد لتحقيق أهدافها وأحلامها.

وهي أيضا ً تحب الهدوء ولا تحب الأماكن المزدحمة، فهي تحب الجلوس بأماكن هادئة وطبيعية .

معنى اسم همسة وشخصيتها

أن اسم همسة وما يحمله من معنى الصوت الخفي ، يؤثران تأثيرا ً إيجابياً على شخصية حاملته، فهي تعد فتاة رقيقة وناعمة جدا ً ، وتتميز بشخصيتها الجميلة والرائعة، فهي تعد فتاة ذات شخصية جذابة ومميزة ، وهي محبوبة كثيرا ً بسبب هدوء شخصيتها وجمال طباعها.

معنى اسم همسة في المنام

اسم همسة من الأسماء التي تحمل دلالات جميلة في المنام، حيث بالنظر إلى معنى هذا الاسم والصفات التي يحملها في طياته، فأن رؤية مثل هذا الاسم دليل على أن هناك خير وسعادة ستدخل في حياة صاحب الرؤيا باذن الله.

معنى اسم همسة في القرآن الكريم

اسم همسة من الأسماء التي لا يوجد لها معنى واضح في القران الكريم ؛ حيث لا نجد أي ذكر لهذا الاسم في القرآن الكريم ، ولا يوجد له أي ذكر في السنة النبوية، وعلى الرغم من ذلك فهو يعتبر اسم مستحب تسميته في الدين الإسلامي، وينتشر بين المسلمين .

صور اسم همسة