هل يختص الفساد بالمنافقين دون غيرهم، عند دراسة الطلبة في موادهم الدراسية يمر بهم العديد من الفروض المنزلية التي لا يجدون لها حلاً نموذجياً ومن الممكن أن يكون للطالب تساؤلات منهجية وغير منهجية، إذ لابد في هذه الحالة من توفير إجابة الأسئلة التي من الممكن أن تكون صعبة على بعض الطلاب وامتلاكهم للحل النموذجي للسؤال.

سؤال كتاب مادة التفسير من النظام الفصلي للصف الثالث الثانوي مستوى السادس من الفصل الدراسي الثاني، حيث يتساءل عن أن هل الفساد هي صفة خاصة بالمنافقين وحدهم دون غيرهم أم تكون صفة في غير المنافقين.

هل يختص الفساد بالمنافقين دون غيرهم

مصطلح الفساد هو آفة تفتك بأي مجتمع معاصر أو أي مجتمع قديم إذ هي من أكثر المشكلات والأوبئة انتشاراً في الكثير من الدوائر الحكومية حيث إن أثرت شرارتها تنتشر مثل النار في الهشيم وذلك نتيجة للظروف التي يعيشها المجتمع وتكون نتيجة التراكمات التي عاشها المجتمع بسبب البعد عن الدين وضعف الإيمان عند البعض، وهناك أسباب تكون اسباباً رئيسية لحدوث الفساد وهناك طرقاً للقضاء عليه إذ يجب على كل حكومة أو سلطة أن تقوم بهذه الطرق، فالفساد هو السبب الرئيس في سقوط أكثر الأنظمة قوة في أي دولة.

سؤال كتاب التفسير للصف الثالث الثانوي الإجابة عليه كما يلي:

من المؤكد بأن الفساد لا يختص بالمنافقين وحدهم دون غيرهم، فهو يشمل المنافقين وغيرهم كونه من الأمور التي يوسوس بها الشيطان للناس في السعي نحو الدنيا الزائلة المغرية وحب الذات.