دعاء لرؤية الرسول في المنام طويل ومستجاب، فهي من احدى اكثر الامور التي يبحث عنها الكثير من الافراد عبر محركات البحض بشكل كبير، و ذلك املاً في رؤية رسول الله عليه الصلاة و السلام في المنام، فهو يعد من اجل الرؤى و الاحلام التي من الممكن للفرد رؤيتها، كما انها تبشر بالخير و البركة، فاليوم من خلال سطور مقالنا سنتعرف على دعاء لرؤية الرسول في المنام

دعاء لرؤية الرسول في المنام

ان رسول الله عليه الصلاة و السلام تكون السيدة ىمنة هي امه، حيث ان أباه قد توفى قبل مولده، ومرضعته هي السيدة حليمة، وكان محتضنه الاول هو عمه ابو طالب بعدما توفت امه و هي تلد به، فعاش معه حتى كبره و بدأ بالعمل في الرعي، وتزوج لاول مرة من السيدة خديجة التي تحملت معه العديد من المشاق، وكانت اولى من صدقه في حين نزل عليه الوحي، فمن افضل الادعية المتداولة التي يفضل ترديدها في الصلاة من اجل رؤية النبي عليه السلام في المنام هي:

  • اللهم ارزقنا رؤية النبي في المنام، اللهم صلي وسلم وبارك عليه وعلى أزواجه وأصحابه وذريته إلى يوم الدين وسلم تسليما كثيرًا”.
  • “اللهم بحق عظمتك وجلالك وقدرتك ارزقني رؤية النبي الكريم في المنام، اللهم ارزقني من يده الطاهرة شربة هنيئة لا أظمأ بعدها أبدا”.
  • “اللهم ارزقني شفاعة نبيك يوم القيامة وارزقني رؤيته في منامي، اللهم اجعلني أتبع سنته الطاهرة ما دمت حيا، اللهم صل وسلم وبارك عليه”.
  • ” اللهم صل على محمد النبي وأزواجه أمهات المؤمنين وذريته وأهل بيته، كما صليت على ءال إبراهيم إنك حميد مجيد” تقال مائة مرة

شاهد أيضا: دعاء دخول العام الهجري الجديد 1444 قصيرة مستجابة

دعاء رؤية الرسول في المنام طويل

دائما ما نجد العديد من المسلمون من يسعون بشكل كبير و دائم من اجل الدعاء لرؤية النبي عليه الصلاة و السلام في المنام، فهي من امنيات كل مسلم، فعلى المسلم ان يكون دائم اتباع تعاليم الله عز و جل وسنه رسول الله عليه الصلاة و السلام، فنجد ان هنالك العديد من الافراد من يقومون بتطبيق الفروض و تجاهل سنة رسول الله، فيجهلون ان السنة هي ما تعمل على تطهير النفس بشكل كبير، و اتمام العبادات، كما انها من السبل التي تيسر دخول الجنة، فمن افضل الادعية هي:

  • ” اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلاما تاما على سيدنا محمد، الذي تنحل به العقد وتنفرج به الكرب وتُقضى به الحوائج وتُنال به الرغائب وحسن الخواتيم ويستسقى الغمام بوجهه الكريم وعلى ءاله وصحبه وسلم”.
  • “اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تدوم ولا تزول، اللهم صل على سيدنا محمد أصل الأصول، اللهم صل على سيدنا محمد سر القبول وباب الوصول ومحبة الوصول وأعظم رسول، صلاة كاملة شاملة يا عزيز يا غفور”.
  • ” اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تشفي بها من الأمراض وتنجي بها من الكروب والهموم، اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تدفع عنا بها الذنوب، وترحمنا بها رحمة واسعة يا غفور، اللهم أكرمنا برؤيته في المنام”

شاهد أيضا: :”.دعاء مستجاب للصلح بين الزوجين بسرعة

أدعية متنوعة لرؤية النبي في المنام

على المسلم من اجل رؤية النبي في المنام تكرير الدعاء بشكل مستمر في الحياة العامة و الصلاة، فعليه الا يكل او يميل من ذلك، كما ان هنالك العديد من الادعية المتنوعة التي من الممكن قولها مثل:

  • “اللهم إني أسألك بحبك لنبيك محمد أن تجمعني به بحقيقته وبذاته، إنك على كل شيء قدير اللهم لا تحرمني رؤيته في الدنيا والآخرة”.
  • “اللهم ارزقني رؤية حبيبك المصطفى صلى الله عليه وسلم في المنام واليقظة، اللهم اجعلني من السائرين على دربه العارفين بسنته”.
  • “اللهم إني أسألك بحق لا إله إلا الله أن تُريح قلبي برؤية المصطفى في منامي، اللهم امنحني شفاعته في الآخرة واجعلني من المقبولين لديك يا الله”.
  • ” اللهم إني أحب نبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم فارزقني اللقاء به، اللهم صلي على محمد وعلى آل محمد إنك حميد مجيد”.

شاهد أيضا: تجربتي في الدعاء على من ظلمني واهمية الدعاء

صيغة صلاة على النبي لرؤيته في المنام

كما انه من الممكن تداول الدعاء قبل ان يشرع المؤمن الي النوم في الليل، فالنبي عليه السلام قد اتصف بكونه الصادق الامين منذ كان صغيرا، فعليك تكرار احدى تلك الادعية من اجل الحصول على شرف رؤيته في المنام وهي:

  • “اللهم صل على النبي محمد بعدد من صلى عليه وصل على محمد بعدد من لم يصل عليه، وصل على محمد كما أمرت بالصلاة عليه، وصل على محمد كما تحب أن يصلى عليه وصل على محمد كما تنبغي الصلاة عليه”.
  • “اللهم صل على سيدنا محمد صلاة كافية وافية تجمعنا بها يوم القيامة، اللهم صل على سيدنا محمد عدد ما كبر المسلمين اللهم صل على سيدنا محمد عدد ما ذكره الذاكرون، اللهم صل على سيدنا محمد عدد ما استغفر المذنبون، اللهم صل على سيدنا محمد عدد ما تاب التائبون”.
  • ” اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تزكي بها نفوسنا، وتشرح بها صدورنا وتغفر بها ذنوبنا، ترحمنا بها في الدنيا والآخرة، اللهم ارزقنا رؤيته في المنام”.

و في ختام مقالنا نكون قد تعرفنا على دعاء لرؤية الرسول في المنام، بالاضافة الي التعرف على بعض الادعية الطويلة التي من شأنها ان مختصة في رؤية النبي في المنام، و العديد من الادعية المتنوعة و المختلفة، و اخيرا التطرق للحديث حول صيغة الصلاة على النبي من اجل رؤيته في المنام.