جدول مواعيد قطارات الصعيد 2022، نحن نعلم جيدا بأن جمهورية مصر العربية منذ زمن طويل وهي تعتمد في وسائل المواصلات على القطارات أي على السكك الحديدية فقد كانت تمتلك سكك حديدية تصل ما بينها وبين فلسطين، وبعد ذلك قد أصبحت فقط على قدر المحافظات المصرية كالصعيد والزقازيق وغيرها الكثير من المحافظات، فغالباً ما يكون الأفراد القائمين أي لمواطنين في جمهورية مصر بمعرفة مواعيد القطارات التي تتنقل من محافظة لأخرى، ولكن هناك من الأشخاص الذين قدموا حديثاً لمصر لا يعرفون ذلك، سنتعرف من خلال مقالنا على جدول مواعيد قطارات الصعيد 2022.

أسعار تذاكر قطارات الصعيد

هناك من الأشخاص يعلمون جيداً ما هي تكاليف وأسعار التذاكر التي يتم قطعها لأجل الركوب في القطار، وهنا سوف نوضح لأفراد مقيمين حديثاً أسعار تذاكر القطارات التي تذهب إلي الصعيد وفقاً للدرجة الخاصة بكل قطار:/

  • في حال أن أراد الشخص الركوب في قطار الصعيد في الدرجة الأولى فإن تكلفة التذكرة للكوامل تقدر بـ أربع وتسعون جنيه (94 جنيه)، بينما للأنصاف يكون سعر التذكر أربع وستون جنيه (64 جنيه).
  • في حال أن أراد الشخص الركوب في القطار المكيف في الدرجة الثانية فإن تكلفة التذكرة للكوامل خمسون جنيه ( 50 جنيه)، بينما تقدر قيمة التذكرة لأنصاف أربعون جنيه (40 جنيه).
  • في حال أراد الشخص الركوب في قطار من الدرجة الأولى المكيفة، فإن سعر التذكرة العادية هو عشرون جنيه (20 جنيه).

أسعار تذاكر قطارات الصعيد

شروط حجز تذاكر القطار إلى صعيد مصر بالقطار

بعد أن تعرفنا على أسعار التذاكر لا بد أن نقوم بالتعرف على الشروط الواجب أن يتم الالتزام بها حال حجز التذكرة:/

  • على الشخص التي يريد أن يركب في القطار منطلقاً إلي الصعيد، فقد أقرت الهيئة العامة للقطارات في جمهورية مصر العربية بأن يتم حجز التذكرة قبل موعد السفر بخمس عشر يوماً (15 يوماً)، وذلك في حالات العطل الرسمية نظراً للازدحام التي ينتج عن ذلك.

شاهد أيضاً:تفسير حلم ركوب القطار للعزباء والمتزوجة والمطلقة والرجل ابن سيرين بالتفصيل

جدول قطار الصعيد اليوم 2022 لطريق القاهرة – أسوان

هناك من الأشخاص التي لا يعلمون مواعيد انطلاق قطار الصعيد لطريق القاهرة، سنتعرف من خلال التالي على مواعيد انطلاقها وفقاً للتالي:/

  • بعد موافقة الهيئة العام للقطارات في مصر على أن يتم التصريح للقطارات بالمرور من خلال محافظات الصعيد، فقد تم إقرار تشغيل القطار المكيف رقم 1934 من محافظة القاهرة حتى أسوان.
  • الجدير بالذكر أن القطار سوف ينطلق من القاهرة في تمام الساعة 08:10صباحاً لكي يصل إلي أسوان في تمام الساعة 08:45 صباحاً.

جدول قطار الصعيد اليوم 2022 لطريق القاهرة – أسوان

مواعيد القطارات الصعيد

من خلال الجدول التالي سوف نتعرف على مواعيد وأرقام القطارات التي ستنطلق من أسيوط وصولاً إلي مدينة الإسكندرية وفقاً لرقم القطار:/

رقم القطاراتجار القطارالساعة
القطار رقم 185من أسيوط  – الاسكندرية1:55 ظهراً _ 8:30 مساءً.
القطار رقم 165من أسيوط  – الاسكندرية6:20 صباحاً _ 1:30 مساءً.
القطار رقم 81من أسيوط  – الاسكندرية6:40 مساءً  _  1:30 صباحاً.
القطار رقم 187من أسيوط  – الاسكندرية6:10 صباحاً _  12:00 ظهراً.
القطار رقم 157من أسيوط  – الاسكندرية12:40 مساءً _ 7:00 مساءً.
القطار رقم 91من أسيوط  – الاسكندرية8:15 صباحاً _  2:00 ظهراً.

إقرأ المزيد:سعر تذكرة قطار بنها إسكندرية ذهاب واياب ومواعيد انطلاقه اليومية

مواعيد قطارات الصعيد vip

من خلال السطور القادمة القليلة سوف نقوم بالتعرف سوياً على مواعيد إنطلاق القطارات المكيفة والمميزة التي تنطلق في رحلتها من صعيد مصر إلي محافظات ومدن متعددة، وذلك على النحو التالي:/

  • ينطلق القطار المميز رقم 159 في رحلته من محطة الأقصر في تمام الساعة 06:00، وصولاً إلي مدينة القاهرة في تمام الساعة 18:20.
  • ينطلق القطار المكيف رقم 891 إلي محطته النهائية في تمام الساعة 17:35 بعد أن بدأت رحلته في تمام الساعة 11:00 من محطة سوهاج.
  • ينطلق القطار المكيف رقم 987 إلى محطته النهائية الساعة 16.50 إلى مدينة القاهرة بعد أن انطلق الساعة 4.50 من محطة الأقصر
  • ينطلق القطار المميز رقم 157 من محطة الأقصر في تمام الساعة 7.30 ويصل في تمام الساعة 19.05 محطة القاهرة
  • ينطلق القطار vip رقم 981 من محطة أسوان في تمام الساعة 5.30 ويصل إلى وجهته النهائية محطة القاهرة في تمام الساعة 19.35
  • ينطلق الفطار المميز رقم 167 في رحلته في تمام الساعة 13:30 من محطة المراغة، في حين أن الرحلة تنتهي في تمام الساعة 5:15 في مدينة أسيوط.

مواعيد قطارات الصعيد vip

إلي هنا وقد إنتهينا من مقالنا”جدول مواعيد قطارات الصعيد 2022″، والتي تعرفنا من خلاله على أحد أبرز وسائل التوصيل في الجمهورية العربية المصرية وتحديداً التي تساهم في التوصيل بين كافة المحافظات بها، فقد تعرفنا من خلال مقالنا على جدول التوصيل عبر القطار لمحافظة الصعيد، وفي الختام نتمنى أن يكون مقالنا نال على إعجابكم.