كلمة تلقيها الام في حفل التخرج، وهو أحد أسعد المناسبات التي تعيشها الأم مع أبنائها، والتي من خلالها تِجد نتيجة عملهم وجهدهم بجانب تعبها معهم ومتابعتهم حتى وصلوا إلى مرحلة التخرج وجني ثمار التعب وحصاد النجاح، لاسيما بأن ليس هُنالك فرحة تُضاهي فرحة النجاح وفرحة التخرج، لذا فإن الأم تحرص على إلقاء كلمة في حفل التخرج والتي من خلالها تُثني على أبنائها وبناتها بالكلام الجميل والشكر لهم ومساندتهم في فرحتهم وحصاد نجاحهم، وهُنا في مقالنا سوف نُرفق لكم كلمة تلقيها الام في حفل التخرج.

كلمة تلقيها الام في حفل التخرج

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين، سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، وأما بعد..

السيدات والسادة الحضور، أهنيكم جميعًا بهذا اليوم الجميل المميز الذي وفقنا الله فيه لرؤية أبنائنا وفلذات أكبادنا وهم يحملون شهادات العلم والمعرفة ويقفون هذا الموقف المشرف في نهاية مشوارهم العلمي، وبداية مشوار آخر ملؤه الأمل والتفاؤل والإنجازات بإذن الله، كما اختص بالتهنئة ابني “الاسم” الذي كان على الدوام مصدرًا لفخري واعتزازي، والذي أثلج صدري بخبر تخرجه جميل وأنا أراه يلتف بهذا الثوب الجميل ويرفع قبعته مودعًا جامعته ليبدأ مشواره العملي، أسأل الله أن يوفقه وزملاؤه جميعًا في سنواتهم القادمة وأن يجعل لهم الخير في كل خطوة.

ولا أنسى أن أشكر الهيئة التدريسية بجميع مستوياتها لما قدموه من علم نافع لجميع الطلبة، إذ إن هذا الإخلاص والصدق هو ما يبني الوطن وينتج الأجيال القادرة على إتمام المسيرة وجعل حياتنا أفضل على جميع المستويات، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كلمة الأم في حفل تخرج ابنتها

ابنتي العزيزة، أهدي لك هذه الكلمة وأنت تقفين اليوم هذا الموقف المشرف على عتبات التخرج، فأبارك لك أولًا بهذا الإنجاز الكبير الذي جعلنا جميعًا فخورين بك، ثانيًا أسأل الله أن يهديكي ويسدد خطاكي ويجعل في سنواتك القادمة الخير كله سواء في حياتك العلمية أم العملية، لتكوني دائمًا الأفضل كما كنتي على الدوام في عيون والدتك.

أبارك أيضًا لجميع زميلاتك الذين استحقوا أن يكونوا هنا اليوم لننظر لهم نظرة عز وفخر بما حققوا من إنجاز، وندعو الله لهم أن يوفقهم ويجعل فيهم الخير لبلادنا ولأنفسهم ولجميع البشر، أحسنتم صنعًا، زرعتم فحصدتم، ألف مبروك.

شاهد أيضاً: خطبة محفلية قصيرة عن التخرج

كلمات للام في حفل التخرج

الجدير بالذكر أن للأم دور فعّال وأساسي في حياة الأبناء، وذلك منذ نعومة أظافرهم وحتى ختام حياتهم وأنهم كبروا ويستطيعون أن يعتمدوا على أنفسهم، مما لا شك من ذكره بان النجاح فرحة لا تُضاهيها أي فرحة، ولابد في مثل تِلك المناسبة أن تساند الأم أبنائهم وتُثني عليهم بالكلام الجميل والشكر لهم لما وصلوا إليه وحققوه من نجاحات، نُرفق لكم كلمات للام في حفل التخرج:

  • أبارك لك يا ابنتي بمناسبة تخرجك الجميل، جعل الله لك في كل خطوة سلامة ووفقك لما يحبه ويرضاه في حياتك القادمة.
  • ألف ألف مبروك يا ولدي الغالي، لقد جعلتني فخورة بك وأدخلت السعادة على قلبي بارك الله بك.
  • في يوم تخرجك يا ولدي أهديك من التهاني ما يليق بهذا الإنجاز الكبير الذي أسعدنا جميعًا، لقد رأينا تعبك وجهدك الذي بذلت وها قد عوضك الله بفضله بالنجاح والتفوق.
  • مبارك لك يا ابني العزيز هذا التخرج الكبير الجميل الذي يثلج الصدر ويجعلني ووالدك أسعد والدين بولدهم، لقد أحسنت صنعًا بارك الله بك.

عبارات من الام لابنتها في التخرج تويتر

هُنالك العديد من الأمهات يبحثن عن عبارات تستطيع أن تهديها لابنتها بمناسبة حفلة تخرجها، والتي تعبر من خلالها على سعادتها وفرحتها لها لحصولها على الشهادة وأنها تخرجت وقد حصلت على مراتب عالية، ومن تِلك العبارات:

  • ابنتي الغالية أبارك لكِ من كل قلبي على هذا النجاح وأسأل الله أن يكتب لكِ السير من نجاح إلى نجاح ومن تفوق إلى تفوق أعظم وأكبر.
  • أرسل لابنتي أطيب التهاني والمباركات وأطيب الأمنيات على هذا النجاح العظيم والباهر الذي أنجزته وأتمنى لها من الله عز وجل المزيد من النجاح والعمل والعطاء والتفوق.
  • أبارك لابنتي الغالية على نجاحها وتفوقها وتميزها وأتمنى لها المزيد من التقدم والنجاح بإذن الله تعالى، وبعد تعب السنة تغرد الطيور فرحاً في بيتنا بنجاح عصفورتنا الغالية الجميلة.
  • سترتدي ابنتي عباءة التخرج أخيرًا وسنسمع أصوات التصفيق من حولنا وسأرى فرحة ابنتي بهذه اللحظة التي طال انتظارها كم أنا سعيدة من أجلك وأتمنى لكِ المزيد من النجاح والتقدم.
  • أرسل لابنتي أصدق الأمنيات بالنجاح والتوفيق حفظكِ الله يا ابنتي الغالية.

شاهد أيضاً: كلمات واعذابي ذكروني بالاحساء مكتوبة كاملة

كلمة قصيرة للام في حفل التخرج

بسم الله الرحمن الرحيم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أبدأ أولًا بحمد الله العلي العظيم الذي أسعدني بتوفيقه لابني/ابنتي بتخرجه وتفوقه، كما أبارك لجميع زملائه بهذا الإنجاز الكبير الذي أسعد أهاليكم وجعلهم فخورين بكم بحق، كما أشكر الهيئة التدريسية الذين تابعوا الطلبة بجد وإخلاص وكانوا مثالًا للمعلم المخلص الذي يتابع أبناءنا ويسندهم ويمدهم بجميع الأدوات التي يحتاجونها ليقفوا أخيرًا هذا الموقف المشرف، حاملين راية العلم والمعرفة لبناء هذا الوطن ومساعدة أهله، أشكركم جميعًا إذ جعلتم هذا اليوم هو أسعد أيام حياتي، والسلام عليكم ورحمة الله.

وقد توصلنا إلى خِتام مقالنا والذي كان بعنوان كلمة تلقيها الام في حفل التخرج، بالإضافة إلى كلمة قصيرة للام في حفل التخرج، كما عرضنا لكم عبارات من الام لابنتها في حفل التخرج تويتر.