اجمل ما قيل عن النكبة الفلسطينية، حيث تعرضت دولة فلسطين لاغتصاب أراضيها بالقوة واستخدام العنف وطرد الأهالي من بيوتهم من قبل الاحتلال الإسرائيلي والعمل على قتلهم وتشريدهم وسرقة ممتلكاتهم، ومنذ زمن بعيد وحتى الوقت الراهن لم يتم تحرير البلاد، ويعانوا من أساليب الاحتلال التي تتبع نظام السيطرة والهيمنة وقتل كل من يعارضها، وتدمير البيوت والمباني والطرقات والبنية التحتية لكي تجبر الشخص على ترك وطنه واللجوء لدول أخرى لكي تحميه، وتستقبله كمهاجر عندها.

اجمل ما قيل عن النكبة الفلسطينية

تعد النكبة من أسوأ الذكريات التي يواجها الشعب الفلسطيني فبها ترك بيته ووطنه  وأرضه وتم تهجيره منها غصب عنه، باستخدام أقسى أنواع الضرب والتعذيب، فبقي هذا التاريخ في قلوب المواطنين مليء بمعاني الحسرة والوجع الذي لا يشفى، خصوصاً من فقدوا أحبتهم وقتلوا أمام أعينهم، ودمروا بيوتهم على مرأى منهم، وتأتي هذه الذكرى محملة بالعديد من المعاني التي تشرح الوضع المأساوي للفلسطيني وتكون متمثلة في التالي:

  • الكل في حب الوطن شاعر، ولكن في حب فلسطين الأمر يتعلق بالمشاعر، فحبّها هوية بندقية ثائر وحرية.
  • ما زالت فلسطين الزهرة الزاهية بين الأشواك التي مازال الاحتلال الإسرائيلي يفرض قوته للاستيلاء عليها.
  • كيف يمكن أن يأتي الضوء إذا كانت دماؤنا ليست وقودًا .. كيف يمكننا استعادتها إذا لم نكن جنودًا، افخر بأنك فلسطيني.
  • أعشق ترابك يا فلسطين.. سأبقى أقول فلسطينيّ ولن أندم وتبقى فلسطين قلبي والله يعلّم.
  • ستبقين يا فلسطين القمر الذي يضيئ درب الحرية المرتقبة .. حتى يضيء قمر الحرية أو يفرقنا القبر.

شاهد أيضاً: تعبير عن يوم النكبة كامل العناصر.

تغريدات عن النكبة الفلسطينية

مر ثمانية وسبعون عام على النكبة، ولكن في كل يوم يزيد شغف وإيمان الفلسطيني بأن بلاده ستتحرر، وسيجوب بها ويصنع ذكريات جميلة بها، يمشي في يافا، ويأكل من عنب الخليل، وحلويات نابلس، ويأتي ذكرى النكبة حامل الحزن الكبير في قلب المواطن، لأنه يرغب في أن تنمحي هذه الذكريات من حياته، وتغدو مشاهد القتل والدم عبارة عن سراب ليحل مكانها السعادة، ومن أجمل التغريدات عن هذا اليوم هي ما يلي:

  • من شدة حبي سأموت.. ان يوما سأموت لا حزنا او حسرة.. لكن من شدة حبي لك يا وطني المحتل يا زهرة فؤادي.
  • علمني وطني بأن دماء الشهداء هي التي ترسم حدود الوطن.
  • يا فخري، يا وطن الأوفياء، وسيدة البلاد، سنعود لك قريباً حتى لو كلفنا الأمر كل ما نملك.
  • فلسطين نهر يضج بالدماء.. وسيدة تلد الشهداء.. وأرض نبتها الأوفياء.. وقاعة عرض قتل الأبرياء .. وسيدة الموت بأجيالها ترهب الأعداء.
  • إذا كان اليهود ريحا.. فإن الثورة هي الإعصار.
  • أيتها العيون والأيدي الدموية ، الليل عابر ، لم يبقَ زنزانة ولا سلة متجولة ، مات نيرون ، روما لم تمت في صراع العيون ، وآذان الوادي ستمتلئ بآذان جافة من الحبوب.

شاهد أيضاً: اجمل كلمة عن يوم النكبة معبرة.

قصة عن النكبة أمل يتجدد

بدأ الاحتلال الصهيوني في عام 1948م بمهاجمة المواطنين الفلسطينيين في بيوتهم لكي يتم الاستيلاء عليها، وتدير قراهم وكل ما يملكون مع قتل ثلاثة عشر ألف مواطن، وطرد كل من تبقى في البلاد، وبالتالي أصبح كل فلسطيني عبارة عن لاجئ لا وطن له يسود في أي بلد لكي تعمل على استقباله، وسرق الاحتلال قرابة عشرين مليون دونم، والعمل على إزالة هذه الأماكن، وتحويلها لمدن تتبع له، واستبدال كل اسم مدينة عربية باسم يهودي، ولم يتوقف الأمر على ذلك بل عملوا على استعمار ثقافة البلاد والعادات والتقاليد بها، ولكن في كل يوم يعمل الفلسطيني على زلزلة الأرض عليهم والمحاربة في كل حين للعودة للبلاد، فالقدس ستبقى عاصمة فلسطين الأبدية التي لا غنى عنها.

شاهد أيضاً: موضوع عن النكبة الفلسطينية للاذاعة المدرسية.

كلمة عن يوم النكبة تعبير

يسيطر الحزن على القلوب بفقدان الوطن الغالي فلسطين بعد أن قام الاحتلال الإسرائيلي بالاستيلاء عليه وتدمير كل الممتلكات للمواطنين، فقامت العديد من الدول بمساعدة الاحتلال الصهيوني لكي يهيمن على كل شبر في البلاد، والعمل على ترحيل الفلسطينيين لدول عدة في العالم، وهذا بسبب جمال البلاد روعتها، وقوة اقتصادها، ولا سيما موقعها الفريد من نوعه والاستراتيجي، فهي تقع في قلب العالم والقارات الثلاثة، كما أنها تطل على البحر الأبيض المتوسط، فكل هذا زاد من أطماع المحتلون بها، ولتدمير ثقافة الشعب وطمسها، ولكن لم يجدي الأمر نفعاً فالفلسطيني عنيد ويزيد عنده في كل يوم لكي يسترد وطنه، وتعليم الأطفال كل ما يتعلق به، فأطفال اليوم شباب الغد وهم من سيعملون على تحرير البلاد.

شاهد أيضاً: كلمات عن يوم الأرض الفلسطيني 2023.

يجتهد الفلسطيني في كل يوم للتقدم والتطور لكي يفيد بلده ويعمل على تحريرها من دنس الاحتلال وتخليصها منه، وبذلك نكون قد تعرفنا على كل التفاصيل عن اجمل ما قيل عن النكبة الفلسطينية.