التخلص من السيلوليت تجربتي وما هي أسباب ظهوره، وهو واحد من الأمراض التي تهتم بها الكثير من النساء خاصة وترغب بالتعرف على أفضل الطرق التي تساعدها في التخلص منه في فترة زمنية قصيرة، كونه يظهر في مناطق مختلفة بجسدها مما يسبب لها الازعاج والخجل بين الآخرين، حيث يظهر غالباً في منطقة الفخذين والمؤخرة، ويصبح شكله كالتجاعيد على الجلد، كما وقد أكدت بعض الدراسات بأن أكثر من 80% من النساء يعانين منه أكثر من الرجال، واليوم أعددنا مقالنا لنقدم فيه التخلص من السيلوليت تجربتي وما هي أسباب ظهوره.

التخلص من السيلوليت تجربتي

روت السيدة روما البالغة من العمر الثمانية والثلاثين عاماً عن قصتها حلو التخلص منه بطرق متنوعة، ذكرت بأنها كانت تعاني خلال السنوات الماضية بدأ تكتلات دهنية مزعجة بـ مناطق مختلفة في جسدها، مما أثر عليها اكتساب وزن زائد، الأمر الذي دفعها للبحث عبر متصفحات الانترنت والصفحات المتخصصة ببث معلومات ذات علاقة بهذا الموضوع، لتتعرف على تجارب طبيعية على أمل أن تعطيها نتائج فعالة لكن دون أي جدوى.

وذلك ما دفعها للذهاب فوراً لاستشارة الطبيب المختص، ونصحها الطبيب بضرورة التزام نظام غذائي صحي، بالاضافة لتناول ما لا يقل على ثمانية أكواب من الماء بشكل يومي، مع التنبيه على أهمية التقليل من تناول الأملاح، كما رشحها الطبيب تقنية الليزر لتقليل من خطوطه على الجسد، وبالفعل استمرت الجلسات لمرة شهر كامل، لتبدأ النتائج بالظهور وبشكل سحري حتى اختفت تماماً وأصبح جسدها مشدوداً.

ما هي أسباب ظهور السيلوليت

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي الى ظهور السيلوليت على جسد السيدات أو الرجال بمختلف أعمارهم، وفيما يلي جمعنا لكم الأهم منها ولابد من التعرف عليها:

  • الإهمال في ممارسة الرياضة والتمارين اليومية.
  • الإفراط الشديد في تناول الأطعمة الغنية بالدهون والشحوم.
  • اتباع الأنظمة الغذائية الغير صحية.
  • الإفراط في تناول الكربوهيدرات والسكريات، وبالتالي تزداد نسبتها في جسم الانسان.
  • نقص في فيتامين سي في جسم الانسان، والذي يساعد في المحافظة على رشاقة الجسم.
  • الإهمال في شرب الماء، وهذا يعمل على تقليل رطوبة الجسم ويزيد من احتمالية تعرض الجسم للجفاف.
  • العوامل الوراثية.
  • التغيرات الهرمونية التي تصيب المرأة.
  • التقدم في السن.
  • استخدام حبوب منع الحمل لفترة من الوقت.

شاهد أيضاً: الجليسوليد للوجه تجربتي عالم حواء وهل له اضرار جانبية

كيفية التخلص من السيلوليت في أسبوع

توجد الكثير من الطرق التي تساعدك في التخلص منه خلال أسبوع كامل، وجميعها طبيعية ويمكنك الحصول على النتائج الفعالة مع استمرار استخدام الطريقة، واليكم بعضاً منها:

  • جوز الهند: يتطلب منك تدفئته بداية ومن ثم القيام بتدليك المناطق المراد علاجها بحركات دائرية مع الضغط الخفيف لمدة عشر دقائق، فهو لديه القدرة على تفتيت التجمعات الدهنية المتكتلة تحت الجلد.
  • جل الصبار: يتم أخذ الجل ووضعه على المناطق المتضررة لمدة لا تقل عن ساعة، ومن ثم شفطه بـ الماء الفاتر على مدار مرتين الى ثلاثة أسبوعاً.
  • الطين الأخضر: يوضع خليط مصنوع من هذه العشبة بالاضافة للعسل وعصير الليمون ووضع الخلطة على المنطقة، ويتم لف الجسم بالسولفان الشفاف لمدة ساعة يومياً، ومن ثم غسل الجسم بالماء الفاتر.

شاهد أيضاً: الزبادي والنشا للوجه تجربتي وطريقة عمل ماسك عالم حواء

طريقة التخلص من السيلوليت بالرياضة

حسب ما ورد عن المتخصصين يتوجب عليك تحديد المنطقة التي ترغبين التخلص من السيلوليت منها، فكل منطقة للجسم لها تمارين تختلف عن الأخرى، وبإمكانك علاجها بالرياضية عن طريق اتباع الآتي:

  • تمارين التخلص من السيلوليت في الفخذين:

قومي باتخاذ وضعية القرفصاء وشدي على عضلات معدتك، افتحي الساقين مع الخصر وافردي ذراعيك بحيث يكونان متساوييان للكتف، وشدي عضلات الصدر للأمام والأعلى، ومن ثم انزلي ببطء مع تنظيم حركة النفس، و انتظمي على ممارسة هذا التمرين بشكل يومي.

  • تمارين التخلص من السيلوليت في الأرداف:

عليك وضع وسادة على الأرض ومن ثم استلقي بظهرك بشكل ممد عليها، ومن ثم اثني ركبتيك مع تثبيت القدمين، وارفعي عضلات الحوض بشكل بطيء عند البدء في ممارسة التمرين حتى يصبح كل من الصدر والركبة متساويات، وعليك ألا تحركي أقدامك عند ممارسة هذا التمرين وانزلي ببطء على الأرض، قومي بتكرار التمرين بانتظام يومياً.

شاهد أيضاً: تجربتي مع دواء سيمباتكس Cymbatex وأشهر أعراضة الجانبية

طرق علاج السيلوليت في الفخذين

توجد العديد من الطرق للمساعدة في علاج السيلوليت الموجود في منطقة الأفخاد سواء كان طبياً أو منزلياً، وجاءت من أهم هذه العلاجات وأكثرها استخداماً ما يأتي:

  • العلاج طبياً:
  1. الليزر.
  2. العلاج بالترددات الإشعاعية.
  3. الموجات الصوتية.
  4. تجميد الدهون.
  5. الجراحة.
  • العلاج منزلياً:
  1. تخفيف الوزن الزائد.
  2. ممارسة الرياضة.
  3. تدليك الجسم.

وهكذا نكون قد توصلنا لنهاية مقالنا الذي عرضنا لكم فيه التخلص من السيلوليت تجربتي وما هي أسباب ظهوره، بالاضافة لتعرفنا على مجموعة من المعلومات ذات العلاقة بموضوعنا لهذا اليوم، نتمنى أن تكون كلماتنا نالت رضاكم.