كيف اعرف اني مرتاحة بعد الاستخارة، يتساءل الكثير ممن الأشخاص سواء كانوا رجال أم نساء عن كيف اعرف اني مرتاحة بعد الاستخارة، وما هي فوائد صلاة الاستخارة وكيف تصلى، ومما لا شك فيه أن الأنسان عندما يكون مشتتاً ومحتاراً بأمر ما سواء كانت هذه الأشياء بسيطة او كبيرة ومعقدة فلنلتجئ إلى الله المعين حتى يهدينا وينور بصيرتنا، فكما  تعلمون أن القرب من الله نجاة والابتعاد عنه غرق، سواء غرق في بحور الهم والحز والتشتت وانعدام الثقة سواء بالنفس وبالأخرين، كما أننا دوماً بحاجة رعاية وحفظ وصون الله عز وجل، كما أننا في هذا المقال سوف ذكر لكم  إجابات عن جميع استفساراتكم وكيف اعرف اني مرتاحة بعد الاستخارة.

كيفية صلاة الاستخارة

أن صلاة الاستخارة تعد من الصلوات المهمة عند المسلمين لأنهم عندما يكونوا حائرين في امر ما فيسلموا أمرهم لله ليهديهم ويرشدهم كما أنا سنذكر لكم كيفية صلاة الاستخارة بالترتيب وهي.

  • تصلى صلاة الاستخارة ركعتين.
  • يدعو المصلي قبل السلام وبعد السلام او بعد السلام الدعاء الذي ورد عن الرسول صلى الله عليه وسلم وهو اللَّهمَّ إنِّي أستخيرُك بعلمِك وأستقدرُك بقدرتِك وأسألُك من فضلِك العظيمِ ، فإنَّك تقدرُ ولا أقدرُ وتعلمُ ولا أعلمُ وأنت علَّامُ الغيوبِ ، اللَّهمَّ إن كنتَ تعلمُ هذا الأمرَ تُسمِّيه بعينِه خيرًا لي في ديني ومعاشي ومعادي وعاقبةِ أمري فقدِّرْه لي ويسِّرْه لي ثمَّ بارِكْ لي فيه ، اللَّهمَّ إن كنتَ تعلمُ أنَّه شرٌّ في ديني ومعاشي ومعادي وعاقبةِ أمري فاصرِفْه واصرِفْني عنه واقضِ لي الخيرَ حيث كان في عاجلِ أمري وآجلِه ثمَّ رضِّني به.

شاهد أيضا : كيف اعرف ان جهازي مراقب وكيفية التحقق من وجود برامج تجسس

كيف اعرف اني مرتاحه بعد الاستخاره

بعد أن تنتهي من صلاة الاستخارة اذا كان  الأمر الذي تريده هو خير ستريه ان هناك تيسير وانجذاب نحوه والعكس كما ان هناك علامات تدل على نتيجة الاستخارة، كما أننا سنذكرها لكم وسنجيب عن كيف اعرف اني مرتاحة بعد الاستخارة.

  • قد يرى المستخير رؤية تتعلق بما يشغل تفكيره او ما يريده فاذا رأى حلم جميل وبه تيسير فهذا يدل أن الأمر الذي به استخار.
  • الله جيد له، والعكس أيضا، والجدير بالذكر ليس الجميع يرى رؤية في منامه بعد الاستخارة.
  • يجب على المستخير أن يرضى بالاستخارة وما بعدها أي اذا رأى بها نفور او اصبح يرى ان ما يرده صعب المنال في هذه الحالة يكون الله عز وجل يصرف عنك شر قد تظنه أنت خير لذلك عليك القبول بنتيجة الاستخارة وعدم السخط.
  • يجب على المستخير ان يتفهم ان الشعور بالراحة أمر نسبي.

شاهد أيضا  كيف اعرف ان جهازي مراقب وكيفية التحقق من وجود برامج تجسس

كيف تعرف نتيجة الاستخارة

ما أجمل أن نكون راضين بقضاء الله وقدره، وما أجمل من نكون ضعفاء ومتشتتين وعجزاء ومن ثم نستخر ونلجأ إلى العليم القريب المجيب ويبين لنا حقيقة الأمر ويهدينا سبلنا ولا نضل بعد ذلك، ومما لا شك فيه أن عند انتهائك من صلاة الاستخارة هناك نتيجة او دلائل ستعرف نتيجة الاستخارة منها.

  • أن تشعر بالارتياح للعمل أو الأمر الذي استخرت الله في هذه الحالة يجب على المستخير أن يمضي فيما يريد.
  • أن يشعر المستخير بالنفور والانصراف عن العمل الذي استخار به الله ويجب عليه أن يبتعد عن العمل الذ يريد الشروع به .
  • هناك من يقوم بصلاة الاستخارة ولكن لا يشعر بأي شيء ولا زال لديه بعض من التردد وفي هذه الحالة يشرع بأن يتوكل على الله وأن يمضي فيما يريد.
  • هناك من يظن أن بعد الاستخارة ستأتيه رؤية وهذا لا يحدث مع الجميع.

شاهد أيضا : كيف اعرف انتهاء الاقامة في السعودية 1444

ما أهمية صلاة الاستخارة

أن للاستخارة العديد من الفوائد النفسية والروحية على المستخير كما أنها تقرب العبد من ربه وتجعله يتوكل على الله، ويجب علينا أن لا ننسى أن الله عز وجل أنه خير معين فهو الوحيد الذي نجلأ إليه ولا يردنا، ولعل من أبرز الأعمال التي نتقرب بها إلى الله وهو الدعاء وهنا يجب أن ننوه عندما تقوم بالدعاء لله أن تخلص نيتك له وحده وأن تكون على يقين من أن الله سيستجيب دعائك وأن هذا الشيء أحد أسباب استجابة الدعاء، وكما ذكرنا أن للاستخارة العديد من الفوائد الروحية والنفسية للمستخير وهي ما يلي: تجعل المستخير متوكلاً على الله كما أنه يصبح قريب من الله عز وجل، الشعور بالطمأنينة والسكينة، تهذب النفس وتضبطها، يحصل المستخير على الخير والبركة غيرها الكثير من الأشياء التي وعد بها الله عباده المؤمنين.

شاهد أيضا : كيف اعرف رمز الشبكة وكلمات المرور الخاصة بالشبكات

في ختام مقالنا لقد ذكرنا لكم كيف اعرف اني مرتاحه بعد الاستخاره و كيف أداء صلاة الاستخارة وبينا ما الأهمية التي تكمن في صلاة الاستخارة.