كيف اعرف اني ضيقه عالم حواء، هناك كثير من النساء لديهن مشاكل في الجهاز التناسلي الخاص بهم ومن اكثر المشاكل شهرتاً هو ضيق المهبل كما أن هذه المشكلة وخاصاً المشاكل المرتبطة في الجهاز التناسلي قد تؤثر عليها تأثيراً سلبياً، ومما لا شك فيه أن هناك الكثير من النساء التي يتساءلن عن كيفية معرفة أنه ضيق أم لا كما أن الأسئلة في هذا المجا قد كثرت، كما اننا في هذا المقال سوف نزوكم بإجابة عن سؤال كيف اعرف اني ضيقه عالم حواء، وسوف نزوكم بمجموعة من المعلومات المهمة والقيمة.

كيف اعرف اني ضيقه عالم حواء

ليس جميع حالات الضيق المهبلي يستدعي تدخل طبي، ويمكن أن تعرف المرأة بأن عندها ضيق مهبل من خلال عملية الجماع فأنها تشعر بآلام شديدة خلا عملية الاتصال الجنسي كما أنها يحدث معها تشنجات وانقباض في جدار المهبل ويحدث آلام اسفل المعدة، ومن الطبيعي حدوث هذه الأشياء مع المرأة في بداية الزواج، وكما قلنا أن هذه الأعراض ليس بضروري أن يكون معها ضيق في المهبل، ولكن يجب على الزوجين ان يكونوا متفهمين وعلى الزوج الصبر على الزوجة وأن يتفهمها، والجدير بالذكر أن من الممكن أن تعرف بأن لديها ضيق في المهبل عند الشعور بآلام عند إدخال السدادة القطنية قبل عملية الاتصال الجنسي، وكما ذكرنا مسبقاً ليس كل حالات من لديهم ضيق في المهبل بحاجة إلى جراحة او تدخل طبي فقليل من الصبر والتفهم وستختفي المشكلة.

شاهد أيضا : كيف اعرف وقت التبويض وما هي علامات ايام التبويض

ما هو ضيق المهبل

لكي نوضح ما هو ضيق المهبل يجب علينا أن نعرف ما هو المهبل يعتبر المهبل عضو من الجهاز التناسلي للمرأة كما أنه عضو مرن ويتكون من قناه أنبوبية الشكل كما أن المهبل يمتد من عنق الرحم إلى الفتحة الخارجية كما يمكننا أن نعرف المهبل بأنه القناة التي يخرج منها الجنين، والجدير بالذكر أن المهبل يكون به عضلة هي المسؤولة عن اتساعه ام ضيقه، وعندما يكون هناك خلل او مشكلة في العضلة تسبب آلام قد تختلف من امرأة لأخرى وعادةً تنقسم الآلام إلى خفيفة ومتوسطة وشديدة، وتعاني من لديها ضيق في المهبل آلام شديد أثناء عملية الجماع مما تجعلها مؤلمة كما أنها تقتل الاستمتاع لديها، ومما لا شك عندما تتزوج المرأة حديثاً من الطبيعي أن يحدث آلام او يكون هناك ضيق في المهبل، كما أنه يحدث تشنجات فيه، كما أن مثل هذه الحلال لا تستدعي تدخل جراحي لأنها ستختفي هذه المشكلة لوحدها ويتطلب في هذه المرحلة وجود الصبر والتفهم بين الزوجين.

شاهد أيضا : كيف اعرف الضغط مرتفع واهم اعراضه، وما القراءة الصحيحة له

أسباب ضيق المهبل

أن المشاكل التي تتعلق بالجهاز التناسلي للمرأة تؤثر عليها سلباً خاصاً على المستوى النفسي والجسدي مما يؤدي في بعض الحالات إلى تأخر في الشفاء، كما ان ضيق المهبل يعد حالة مرضية كما أن لها أسباب كما أننا سنتعرف على أسباب ضيق المهبل.

أسباب جسدية

  • العقاقير والأدوية: أن هناك بعض الأدوية والعقاقير لديها تأثير سلبي على الجهاز التناسلي للمرأة وخاصاً المهبل كما أن هذه الأدوية تسبب ضيق المهبل وتشنجات وإضرابات في عضلة المهبل.
  • أمراض الجهاز البولي والتناسلي: أن أمراض الجهاز البولي والتناسلي من الأسباب الرئيسية في حدوث ضيق في المهبل فكما تعلمون هناك الكثير من الأمراض قد تسبب انقباضات قوية في عضلة المهبل مما يسبب آلام قوية وحدوث آلام أثناء عملية الجماع.
  • التقدم في العمر: هناك الكثير من الحالات التي لديها ضيق المهبل بسبب تقدم في العمر والجدير بالذكر أن الأطباء وجدوا علاقة وطيديه بين التقدم في العمر وضيق المهبل.

شاهد أيضا : كيف اعرف الضغط مرتفع واهم اعراضه، وما القراءة الصحيحة له

أسباب نفسية 

  • الشعور بالخوف: أن الشعور بالخوف الشديد خاصة أثناء أول عملية جماع قد تسبب في انقباض عضلة المهبل ما يسبب ضيق في المهبل وبتالي ينتج آلام شديدة عنها وقد يحدث تشنجات أيضا.
  • الشعور بالقلق والتوتر الشديدين: تشعر المرأة خاصة في بداية مرحلة الزواج بتوتر وقلق شدين من فرط التفكير في المستقبل والتفكير في بعلاقتها مع زوجها قد يسبب ذلك ضيق المهبل وبتالي ينتج آلام شديدة عنها وقد يحدث تشنجات أيضا.
  • جهل الزوج: أن ممن الأسباب التي تؤدي إلى ضيق المهبل وحدوث انقباضات في عضلة المهبل بسبب جهل الزوج وعدم معرفته الكافية بالطريقة الصحيحة للعلاقة الحميمية، قد يسبب ذلك ضيق المهبل وبتالي ينتج آلام شديدة عنها وقد يحدث تشنجات أيضا.

شاهد أيضا : كيف اعرف وقت التبويض وما هي علامات ايام التبويض

في ختام المقال لقد ذكرنا لكم كيف اعرف اني ضيقه عالم حواء، ووضحنا بالتفصيل ما هو ضيق المهبل، وذكرنا الأسباب التي تؤدي إلى ضيق المهبل سواء كانت أسباب جسدية او أسباب نفسية.