كم تكلفة مشروع تطوير مسار العائلة المقدسة وما أهم تفاصيل المشروع، يعتبر مشروع مسار العائلة المقدسة من أهم المشاريع التي توجد في جمهورية مصر العربية، والذي تم افتتاحه يوم الثلاثاء السادس عشر من شهر يوليو من العام 2022م، حيث أنه من خلال هذه المشاريع يتم تطوير المنطقة، وبعد الافتتاح تساءل الكثيرون حول المشروع، وكم تكلفة مشروع تطوير مسار العائلة المقدسة وما أهم تفاصيل المشروع، والتي يبحث عنها الكثير من الأشخاص.

مسار العائلة المقدسة

اهتمت الحكومة المصرية على مر العصور بالكثير من المشاريع المهمة وبالتراث، وبما يتعلق بالأديان السماوية المختلفة، والتي من أهمها الديانة المسيحية، حيث أن مسار العائلة المقدسة مهم جدا لأنه مرتبط بالسيدة مريم العذراء.

حيث أنه حسب ما ذكر أنه قديما شقت مريم العذراء طريقها إلى مصر مع ابنها عيسى، وهي هاربة من بطش هيردوس، وذلك على مدار خمس سنوات، وسارت العائلة المقدسة في العديد من مناطق مصر، وهو ما جعلها رحلة تاريخية.

وقد اهتمت الحكومة المصرية في هذا المشروع وجعلته سياحي وأطلقت عليه مسار العائلة المقدسة، وتم في شهر يناير تسليط الضوء على هذا المشروع، وافتتحت مصر أول منطقة أثرية تقع في مدينة سمنود، في محافظة في دلتا مصر.

ولقي هذا المكان الاهتمام الكبير في العام 2017م، وذلك بعد أن اعتبر بابا الفاتيكان المسار كرحلة حج للمسيحين، وفيه استقبلت مصر أول وفد يسمى بحج رسمي، وذلك في شهر يونيو عام 2018م، وقد ضم الوفد 52 شخصية، واستمر مكوثهم خمسة أيام، وكان رئيس اقليم لاتسيو هو رئيس الوفد.

شاهد أيضا: تفاصيل مشروع المسار الرياضي 2023 وما هي مدة مشروع المسار الرياضي

افتتاح مشروع تطوير مسار العائلة المقدسة

قام اللواء محمود الشعراوي وزير التنمية في جمهورية مصر العربية والدكتور خالد العنابي بافتتاح المشروع وتتبع الأعمال المختلفة لتطوير المشروع، وذلك فور الانتهاء بشكل مباشر من أعمال تطوير المشروع .

كما قام الوزيران بزيارة لتفقد الأعمال، وكانت هذه الزيارة بحضور غادة شلبي، وبحضور الدكتور مصطفى وزيري ومحمد أبو زيد، وعدد من أعضاء مجلس النواب والشيوخ، وعدد من القيادات الخاصة بوزارة التنمية ووزارة السياحة.

وعندما تم افتتاح النقطة وضح وزير التنمية أنها تعد نقطة مهمة في المسار المقدس، وسوف يكون هناك افتتاحات أخرى لمسارات خلال الأسابيع القادمة، وبعدها سيتم الإعلان عن استقبال وفود حجاج وسياح من جميع أنحاء العالم.

كم تكلفة مشروع تطوير مسار العائلة المقدسة

تم تقدير كافة التكليفات الصادرة للمحافظات الثمانية، وما قدمته من إسهامات في المحافظة من خطط استثمارية ليتم استكمال الأعمال المطلوبة بالجهود الجبار، بما يزيد عن 300 مليون جنيه، وتشمل هذه التكاليف العديد من الأمور والتي من أهمها:

  • تجهيز المواقع المختلفة
  • تهيئة الطرق المؤدية الى خط المسار
  • ترميم المرافق وتأهيلها والزراعات المختلفة والحدائق

كما أن الدولة تسعى حتى تضع العديد من الخطط الاستثمارية حتى تقوم بالاستغلال الأمثل للمناطق المحيطة بهذه المزارات المقدسة، وقد تحدث شعراوي قائلا:

“الشكر إلى مطران سمالوط الأنبا بفنتويوس)على نظرته المستقبلية ببنائه فندق العائلة المقدسة الذى يوفر أماكن للاستراحة والمبيت للسائحين على أعلى مستوى”

كما أضاف: “أرجو ان يحذوا رجال الأعمال والمستثمرين حذوه ويقدموا مشروعاتهم لاستثمار هذا المشروع بما يعود بالنفع على سكان محافظة المنيا وباقي المحافظات الأخرى بما يساهم في توفير فرص عمل لهم ورفع مستوى معيشتهم ويسهم في الاستفادة من الأثر التاريخي سياحياً”.

وقد قام وزير التنمية المحلية لمحافظة المينا بتوجيه التهنئة لمحافظة المينا على هذا الإنجاز العظيم، وقام بتقديم الشكر لما بذله اللواء أسامة القاضي، لما قام في دقة وسرعة التنفيذ، وما أضافه للموازنة الاستثمارية، والتي بلغت قيمتها 2.5 مليون جنيه مصري، حتى يتم استكمال أعمال البنية التحتية لإنهاء الترميم وتحسين خط مسار العائلة.

شاهد أيضا: كم سعر أسهم مشروع نيوم وما هو رأس المال الذي سيحققه نيوم

تعرفنا هنا على أهم المعلومات حول مشروع العائلة المقدسة، كما تعرفنا على كم تكلفة مشروع تطوير مسار العائلة المقدسة وما أهم تفاصيل المشروع، وكل ما يتعلق بهذا المشروع من معلومات اهتم بها العاملون والمتابعون لهذا المشروع والتكلفة التي تخص المشروع، وما هو السبب الأساسي لإيجاد هذا المسار.