هل يوجد تجسير في جامعة الملك سعود، جامعة الملك سعود من أفضل الجامعات الحكومية في المملكة العربية السعودية، وهي ثاني الجامعات الحكومية السعودية بعد جامعة أم القرى في المملكة و ثاني أكبر جامعات العالم من حيث المساحة، وسميت سابقاً بجامعة الرياض وبعد ذلك تسميتها بجامعة الملك سعود ، ويرغب الكثير من الطلاب في معرفة نظام التجسير في في جامعة الملك سعود وشروطه، والتعرف على طريقة التجسير، فجامعة الملك سعود تهتم بمخرجات تعليمية متميزة وهي من أعرق الجامعات.

معنى التجسير وأهدافه

من المهم أن يتعرف الطلاب على البرامج التي تقدمها الجامعات ومن هذه البرامج برنامج التجسير، فيجب معرفة شروط هذا البرنامج وأهدافه، و فيما يلي سوف نذكر ما هو برنامج التفسير وما هو أهدافه:

برنامج التجسير: هو برنامج تعليمي يهتم بالطلاب الحاصلين على شهادة الدبلوم و يرغبون في الحصول على درجة البكالوريوس في الجامعات السعودية ومن ضمنها جامعة الملك سعود، حيث قامت المملكة العربية السعودية بتفعيل نظام التجسير من أجل رفع المستوى التعليمي للطلاب وكذلك رفع مستوى الفكري والثقافي لديهم وتنميه العديد من المهارات التي تؤهلهم لسوق العمل.

أهداف نظام التجسير في جامعة الملك سعود

تهتم جامعة الملك سعود في تنمية المهارات اللازمة لسوق العمل ورفع مهارات الطلبة وتنميتها، وتهدف نظام التجسير إلى عدة أهدافا ومنها ما يلي:

  • تهتم جامعة الملك سعود بالارتقاء بمستوى التعليم وقد قامت بفتح نظام التجسير في التمريض.
  • اهتمت جامعة الملك سعود اهتماماً كبيراً بالمجال الصحي وقامت ببناء مدينة طبية تضم ثلاثة مستشفيات وسبعة مراكز طبية لخدمة المجتمع وإعداد الأبحاث وقمت بفتح 6 كليات في مجال الصحة.
  • فتحت جامعة الملك سعود القبول في نظام التجسير في الكليات للأشخاص الذين حصلوا على شهادة الدبلوم و يريدون الحصول على البكالوريوس.

شاهد أيضا:شروط وموعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1444

هل يوجد تجسير في جامعة الملك سعود

فتحت جامعة الملك سعود باب التقديم للطلبة الحاصلين على شهادة الدبلوم لإكمال دراستهم والحصول على درجة البكالوريوس في معظم الكليات ومنها: كلية علوم الحاسب وكلية أداره الأعمال وكلية العلوم الطبية، وكذلك فتحت باب التقديم لكلية الحقوق، ويتم القبول في برنامج التجسير وفق مجموعة من الشروط والمعايير التي تحددها الكلية.

شروط التقديم في جامعة الملك سعود

وضعت جامعة الملك سعود مجموعة من الشروط والمعايير للطلاب الحاصلين على شهادة الدبلوم الدبلوم ويرغبون إكمال دراستهم ومن هذه الشروط:

  • أن يكون المتقدم قد حصل على شهادة الدبلوم من جامعة الملك سعود وليس من جامعة اخرى.
  • ان تكون شهاده الدبلوم بمعدل تراكمي4.5 الى5 او اعلى.
  • يجب ان يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • يجب الا تزيد مدة حصول الطالب على شهادة الدبلوم عن خمس سنوات.
  • اذا كان الطالب المتقدم يعمل فعليه احضار جواب موافقة من جهه العمل سواء في القطاع الخاص او العام.

شاهد أيضا:رابط وموعد التقديم على وظائف جامعة الأمير سطام الأكاديمية 2023

طريقة التجسير من دبلوم إلى بكالوريوس في جامعة الملك سعود

هناك مجموعة من الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها التسجيل في نظام التجسير من دبلوم إلى بكالوريوس في جامعة الملك سعود، و سوف نذكر هذه الخطوات فيما يلي:

  • أولا الدخول إلى موقع جامعة الملك سعود من هنا .
  • قم بالدخول إلى برامج التجسير
  • ثم قم بالالتزام بكافة الشروط والأحكام المطلوبة والموافقة عليها
  • قم بتعبئة نموذج التقديم ورفع المرفقات بشكل صحيح وتقديم الطلب.
  • بعد ذلك سوف يتم الفرز واختيار المقاعد المتوفرة بحيث يتمكن الطلبة من الاستعلام عن نتائجهم من خلال البوابة الإلكترونية.

متى يفتح تجسير جامعة الملك سعود

أعلنت جامعة الملك سعود عن البدء بفتح بوابة القبول لبرامج التجسير بدءاً من مساء يوم الأحد 24/07/22، و سيستمر التسجيل حتى الثانية عشرة ظهرا يوم الأربعاء الموافق 27/07/2022 وسيتم إعلان نتائج القبول على دفعتين.

شاهد أيضا: مواعيد التسجيل في جامعة حائل وشروط التسجيل 1444 هـ

إلى هنا أكون قد وصلنا لختام مقالنا الذي ذكرنا من خلاله أهم المعلومات حول نظام التجسير في جامعة الملك سعود، وذكرنا شروط شروطه وأهدافه وطريقة التجسير من دبلوم إلى بكالوريو