تعتبر المملكة العربية السعودية من اهم الدول العربية ومن أكثر الدول زيارة وسياحة في العالم، لأنها تقدم السياحة الدينية للمسلمين، فمي تمتلك مقومات سياحية تجذب الزائرين إليها، وهي تمتلك العديد من المتاحف التاريخية والثقافية والعسكرية، ولديها ايضاً أماكن تراثية كمدائن صالح والدرعية، حيثُ يزور أراضي المملكة أكثر من 12 مليون زائر سنويا فإن معظم الزائرين مسلمين يذهبون للجح.

مقومات المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية هي اول دولة عربية، وأكبر دولة من حيثُ المساحة وتشكل الجزء الأكبر من مساحة الجزيرة العربية وعاصمتها الرياض وفيها نظام الحكم الملكية المطلقة، ويوجد فيها مقومات كثير في المملكة العربية السعودية.

مكة المكرمة

يجتمع الكثير من المسلمين كل سنة من جميع أنحاء العالم في مدينة مكة المكرمة، لأن الحج ركن من أركان الإسلام الخمسة، وتعتبر هذه الرحلة من أجمل الرحل التي يترحل فيها المسلم، فيهي رحلة روحية مهمة لجميع المسلمين، حيثُ مسقط النبي محمد عليه الصلاة والسلام مكة المكرمة، ويجب على كل مسلم مقتدر إن يقوم بالحج ولو لمرة واحدة في حياته كما تم الذكر في القرآن للكريم.

مقومات المملكة العربية السعودية

مدينة مدائن صالح

تمتلك السعودية مدينة ضائعة يعود تاريخها للمملكة النبطية في القرن الأول وهي مدينة مدائن صالح، يقومون فقط السعوديين بزيارة مدينة مدائن صالح ويعتبر هذا المكان غير شائع لحتي الآن للسياح الأجانب، وهو مكان هادئ ويمكن زيارته في سلام.

مقومات المملكة العربية السعودية

المسجد النبوي في المدينة المنورة

المدينة المنور معلم تاريخي ومكان مهم في التاريخ الإسلامي، حيثُ هاجر الرسول عليه الصلاة والسلام من مكة إلى المدينة المنورة، وهي المدينة الأبرز والأهم عند المسلمين لأن فيها في المسجد النبوي وفيه قبر النبي عليه الصلاة والسلام، كما يحظر على الأشخاص الغير مسلمين زيارة المسجد النبوي.

مقومات المملكة العربية السعودية

 

برج مركز المملكة

برج المملكة مكان مميز لمدينة الرياض وهي عاصمة المملكة العربية السعودية، ويوجد بها تجمع سكني ومرصد فلكي، ومركز تسوق كبير، يرتفع برج المملكة فوق الأرض 302.3 متر، كما إن برج المملكة هو ثالث أطول مبنى في مدينة الرياض وفي المملكة العربية السعودية، ويعتبر هذا البرج مكان جميلة جدا وهو مكان للزائرين السياح الأجانب

 

مقومات المملكة العربية السعودية