هل الخميس القادم إجازة رسمية وماهي الإجازات الرسمية للعام 2023، تعتبر الإجازات الرسمية الموجودة في الدولة من أهم المناسبات التي يتم انتظارها والبحث عنها، حيث أنه يتم منح القطاعات المختلفة إجازات رسمية منها ما كون بسبب مناسبات دينية، ومنها ما يكون بسبب مناسبات وطنية، وغيرها من المناسبات المختلفة التي يتم منح الإجازات فيها، وهنا سنتعرف على هل الخميس القادم إجازة رسمية وماهي الإجازات الرسمية للعام 2023، وأهم المعلومات التي تتعلق به.

هل الخميس القادم إجازة رسمية

مع اقتراب العديد من المناسبات المختلفة والتي تتعلق برأس السنة فإن هناك تساؤلات كثيرة حول إجازة رأس السنة، وهل ستكون السبت القادم أم الخميس، حيث أنه في كثير من الأحيان يتم ترحيل الإجازة التي تكون في بداية الأسبوع حتى نهايته.

وتقوم الحكومة بمنح إجازة رسمية في رأس السنة الهجرية وتكون مدفوعة الأجر، وذلك للموظفين في أجهزة الدولة وفي القطاعين الخاص والعام، والإجازة تصادف السبت ال30 من يوليو، ولم يتم اتخاذ قرار رسمي بكونها السبت أو أنها ستتأجل للخميس.

شاهد أيضا: هل راس السنة الهجرية اجازة رسمية

هل يوم السبت القادم إجازة رسمية في مصر

يصادف يوم السبت الثلاثين من شهر يوليو من العام 2023م الأول من شهر محرم من السنة الهجرية 1444هـ، حيث أنها تعتبر إجازة رسمية، ويتم فيها منح موظفي القطاع الخاص والقطاع العام إجازة رسمية.

وقد قامت الحكومة المصرية وتبعا لقرار مجلس الوزراء من بداية العام 2020م، بالقيام بترحيل الإجازات الرسمية سواء المناسبات الدينية أو المناسبات الوطنية، وذلك من أول الأسبوع أو من وسطه، لجعلها يوم الخميس التالي من نفس الأسبوع، وهو ما يضمن استمرار عمل الجهات خلال الأسبوع.

وبهذا فإنه سوف يتم الإعلان عن الإجازة وأنها ستكون بنفس التوقيت وذلك يوم السبت المقبل 30 يوليو، أم هل سيتم ترحيلها ليوم الخميس، لأنه إذا تم ترحيلها ستكون يوم الخميس في بداية شهر أغسطس.

كما أنه قد تم الإعلان عن إجازة قادمة وهي إجازة السادس من شهر أكتوبر، وسوف تتضمن يومين إجازة رسمية، وهي إجازة السادس من شهر أكتوبر وذلك بمناسبة ذكر حرب 6 أكتوبر 1973م، وهي الذكرى ال 49 للحرب، وبعدها يأتي المولد النبوي الشريف في الثامن من أكتوبر ويصادف يوم السبت وهو إجازة رسمية.

الإجازات الرسمية في 2023

توجد العديد من الإجازات الرسمية التي تخص القطاع الخاص والقطاع العام، حيث أن الإجازات الرسمية منها ما يكون وطني ومنها ما يكون ديني، كما أنه يمكننا التعرف على الإجازات الرسمية المتبقية في العام 2023م، والتي سوف نضعها هنا لمعرفة موعدها:

الإجازات الرسمية المتبقية في شهر يوليو للعام 2023:

  1. الجمعة إجازة رسمية 22 يوليو 2023م
  2. السبت 23 إجازة ثورة يوليو 2023م
  3. الجمعة 29 يوليو 2023م
  4. السبت 30 يوليو 2023م: إجازة رأس السنة الهجرية

الإجازات الرسمية في مصر للعام 2023م:

  1. الخميس 6 أكتوبر عيد القوات المسلحة في ذكرى الحرب (٦ أكتوبر ١٩٧٣)
  2. السبت ٨ أكتوبر: عيد المولد النبوي الشريف

شاهد أيضا: هل السبت القادم اجازة رسمية في مصر 2023

تعرفنا هنا على هل الخميس القادم إجازة رسمية وماهي الإجازات الرسمية للعام 2023، وما هي أهم الإجازات الرسمية التي يتم منحها للموظفين في الدولة في القطاعين الخاص والقطاع الحكومي.